أغنية بربري لـ مروان بابلو تتجاوز مليون مشاهدة

  1. استطاع مغني الراب مروان بابلو أن يتصدر محركات البحث ومنصات التواصل الاجتماعي، بعدما طرح أغنية باسم “بربري”، مساء أمس الثلاثاء، إذ تجاوزت مشاهداتها المليون، وتصدر تراك بابلو التريند، وبخاصة أنه أول ظهور فني له، بعد نحو 12 شهرا من طرح أخر ألبوم له بعنوان “غابة”، وتداول مستخدمو السوشيال ميديا كلمات الأغنية، إذ يرون أن بابلو استطاع أن يسحب بساط التريند من ويجز، الذي كان النجم الأول، بعدما طرح أغنية البخت، وحقق بها أكثر من 5 مليون مشاهدة، كما كان لهذه الأغنية بعدا أخرا وهو شائعات ارتباطه بالفنانة هدى المفتي.

دفاع عن مروان بابلو

وفي وقت سابق دافع المنتج محمد العدل، عن مروان بابلو، بسبب الأزمة التي تسبب فيها مغنى الراب الفلسطينى شب جديد خلال تواجده في حفلة مروان بابلو، إذ غيّر في كلمات ابتهال مولاى إني ببابك الشهير للشيخ سيد النقشبندى، وكتب العدل عبر حسابه الرسمي على منصة التواصل الاجتماعي “سوشيال ميديا”، أن الأغنية ليست نصًا مقدسًا، وبالتالي لا يجد أن يعاقب بتهمة ازدراء الأديان.

قوائم الأفضل والأكثر استماعا

وفي وقت سابق أعلن تطبيق موسيقى عن قوائم الفنانين والألبومات والأغاني وقوائم التشغيل الأكثر استماعًا في العام المنقضي، إذ يستمع إلى هذه المنصة ما يزيد عن 380 مليون شخص على مستوى العالم، إذ تصدرت موسيقى الهيب هوب القوائم، واستطاعت أن تسيطر أغنياتها وفنانوها على قوائم الأكثر استماعًا، إذة تطور هذا النوع الموسيقي بشكل كبير في الأعوام الماضية.

مرحلة جديدة للهيب هوب في مصر

الهيب هوب انتقل من مرحلة التأثر الكبير بالفن الأمريكي، إلى استخدام موسيقى المهرجانات ونوعية كلمات الأغاني التي يتجاوب الجمهور المصري لها، وهو ما جعلها تحقق نجاحات كبيرة، كان من بينها هذا النجاح، فقد حققت أغنية “كيفي كده” لويجز وديسكو مصر نجاحات كبيرة على منصات السوشيال ميديا، بين أبناء الجيل زد، كما أن “ملوك السين” كانت قائمة التشغيل الأكثر استماعا في جمهورية مصر العربية، جاء بعدها قائمة أقوى المهرجانات.

ويجز .. عبقري الراب

مروان بابلو
مروان بابلو

ويجز استطاع أن يحصل مرة ثانية على لقب الأكثر استماعًا، إذ جاءت 4 من تراكاته ضمن أكثر عشرة أغنيات استماعًا في مصر وهي، أسياد الصوت مع  LZHYMR، ومش فير، وعفاريت الأسفلت، وهصلا، وهو ما جعله يعبر عن سعادته عبر حسابه الرسمي على منصة تبادل الصور والفيديوهات انستجرام، وقال إنه لا يستطيع أن يشرح مدى سعادته لحصوله على لقب الفنان الأكثر استماعًا في مصر للعام الثاني تواليا.

ألبوم فلوريدا لـ مروان بابلو

وبالنسبة إلى مروان بابلو، فهو مغني راب ومنتج تسجيلات، اعتزل في العام قبل الماضي، لكنه استطاع أن يعود إلى الساحة الغنائية بمنتهى القوة، واحتل مكانا كبيرا في قائمة ملخص السنة، وتصدر أرقام الاستماع بمصر عن تراك غابة، وكان تراك ctrl أكثر التراكات استماعًا في احتفالية موكب المومياوات المصرية، كما حلّ خامسا في قائمة أكثر الفنانين المصريين استماعا وحصل ألبومه فلوريدا على المركز الأول مقارنة بالألبومات المنافسة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى