رئيس أوكرانيا ممثل يصل لسدة الحكم بالصدفة.. تعرف على السيدة الأولى

رئيس أوكرانيا فولوديمير زيلينسكي، أثارت حوله موجة من الجدل الواسع خلال الفترة الأخيرة، تصاعدت حدتها أثناء العملية العسكرية الروسية على الأراضي الأوكرانية،  إذ جاء الظهور الأول لرئيس أوكرانيا على شاشات التلفزيون الأوكرانية بوصفه رئيسا للدولة، على هيئة ممثل في مسلسل كوميدي ذي شعبية كبيرة في البلاد، ثم أصبح التمثيل واقعًا عندما انتخب زيلينسكي رئيسا لأوكرانيا بالفعل، وأصبح يقود بلدا يبلغ عدد سكانه 44 مليون، ويواجه غزوا عسكريا روسيا.

رئيس أوكرانيا.. بدأ حياته السياسية بعد مسلسل خادم الشعب

«خادم الشعب».. مسلسل أوكراني قام فولوديمير زيلينسكي بأداء بطولته، إذ أدى دور مدرس تاريخ بسيط يصبح بمحض الصدفة رئيسا للجمهورية، وذلك عقب انتشار شريط مصور يظهره وهو يستخدم ألفاظا نابية ضد الفساد، كانت تلك قصة خيالية استولت على مخيلة الأوكرانيين الذين كانوا قد ضاقوا ذرعا بالسياسة بشكل عام، وأصبح «خادم الشعب» اسم الحزب السياسي الذي أسسه، واستخدمه لنشر نهجه السياسي الذي كان يدعو إلى تطهير الحياة السياسية من الفساد وإحلال السلام في المناطق الشرقية من البلاد.

عمر الرئيس الأوكراني

القوات الروسية عندما تحركت نحو الحدود الأوكرانية وقيامها بغزو البلاد، كان على رئيس أوكرانيا البالغ من العمر 44 عاما أن يتخذ موقفا حذرا، إذ كان عليه شحذ التأييد لقضية بلاده من جانب ومطالبة الغرب بتجنب إثارة الهلع ومحاولة تهدئة مواطنيه من جانب آخر، وتم وضع الرئيس الأوكراني غير المتمرس في قلب أزمة دولية تماثل أخطر الأزمات التي شابت الحرب الباردة بين الغرب والكتلة السوفيتية،  لم يكن الطريق الذي سلكه زيلينسكي إلى سدة الرئاسة طريقا مألوفا بأي حال.

رئيس أوكرانيا فولوديمير زيلينسكي
رئيس أوكرانيا فولوديمير زيلينسكي

زوجة الرئيس الأوكراني

السيدة أولينا زيلينسكا، هي السيدة الأولى في أوكرانيا زوجة الرئيس الأوكراني ، ويُنظر إلى أولينا زيلينسكا  صاحبة الـ 44 عاما في أوكرانيا على أنها صوت الأمل ومصدر إلهام للكثيرين من خلال منشوراتها على وسائل التواصل الاجتماعي حول الأزمة الروسية الأوكرانية، ففي مقطع فيديو حديث نشرته على حسابها في أنستجرام، قالت «هكذا تبدو أوكرانيا الآن. ليراها العالم -نحن في حالة حرب بسبب هجوم بوتين، كان على الأوكرانيين اصطحاب أطفالهم إلى الأقبية كل ليلة. أوكرانيا بلد مسالم. نحن ضد الحرب ولم نهاجم أولا. لكننا لن نستسلم. انظروا للعالم كله، نحن نحارب من أجل السلام في بلادكم أيضا»

موقف محرج لرئيس أوكرانيا

تعرض الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي والمستشار الألماني أولاف شولتس لموقف محرج بمصافحتهما «بأطراف الأصابع» فور وصول الأخير إلى قصر مارينسكي في كييف، إذ وصل المستشار الألماني إلى كييف لإجراء محادثات مع الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي، حول الأزمة الأوكرانية والتوتر غير المسبوق في أوروبا.

رئيس أوكرانيا يحمل كرسي في مؤتمر صحفي

وبسبب الحرب الروسية الأوكرانية، تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو مثير للجدل، للرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي خلال مؤتمر صحفي يقوم بحمل كرسيه وحده الأمر الذي أثار تفاعلا كبيرا بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك وتويتر، وظهر في مقطع الفيديو المتداول قيام زيلنسكي رئيس أوكرانيا بحمل كرسي ووضعه أمام جميع الصحفيين الذين تجمعوا في قاعة قبل مؤتمر صحفي بخصوص الحرب الروسية الأوكرانية

، كما قام أيضا بمصافحة صحفيين كانوا على مقربة منه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى