طريقة عمل البيتزا .. تعرف عليها

طريقة عمل البيتزا من أكثر ما يشغل مستخدمو الإنترنت في العالم العربي، لأنها وجبة غذائية رائعة و ليست مكلفة على الإطلاق، بالإضافة إلى وجود أكثر من طريقة لإعدادها، بصفتها إحدى الوجبات السريعة الشهيرة على مستوى العالم، ويفضل أكلها أشخاص كثر من مختلف البلدان، بسبب مذاقها الطيب واللذيذ، حيث ربات المنازل في تحضيرها وصناعتها، وفي هذا الصدد نقدم لكم أسهل الطرق.

طريقة عمل البيتزا

"<yoastmark

ويلزم إعداد أي وجبة إعداد المقادير اللازمة لذلك، وفيما يتعلق بالبيتزا يجب أن نُحضر كيلو دقيق،

وملعقة كبيرة خميرة فورية، وأخرى للسكر، ويمكننا أيضا الحصول على ملح.

وهناك أيضا وماء دافيء، وزيت ذرة، عندها سيأتي الدور على الخطوة القادمة، وهي التحضير في المنزل للحصول علبى وجبة شهية

نستمر في الحديث عن طريقة عمل البيتزا، لأننا يجب علينا خلط الخميرة والسكر والماء الدافئ ورشة الملح بشكل جيد، ثم نضيف الدقيق وكمية قليل من الزيت.

ونعجنها جيدًا ونتركها حتى تختمر، ولا ينتهي الأمر عند هذا الحد، فيجب علينا أن نفردها ونضع المكوانات عليها وفقا لما نرغب فيه.

مرحلة الفرن

بعدها ندخلها الفرن إلى أن تصل لمرحلة النضج المطلوب، ثم نوزع صلصة الطماطم عليها ونرش المُكونات التي نفضلها من الخضار مثل الذرة والبصل المفروم، والمشروم والفلفل الأخضر، والجبنة الشيدر، والجبنة الموزاريلا، والزيتون الأسود.

نضع صينية العجينة الجاهزة في الفرن بدرجة حرارة 190 لنحو 15 دقيقة حتى تتحمر الأطراف ثم نحمرها بالشواية لـ 120 ثانية لكي تحصل على شكل جذاب حتى تخرج ساخنة وشهية

عجينة البيتزا في طريقة عمل البيتزا

ننتتقل إلى مرحلة صناعة عجينة البيتزا، حيث نحضر أربعة أكواب دقيق، ونحو 1/2 نصف فنجان زيت زيتون، ورشة ملح وسكر، كما نحضر أيضا 3 ملعقة خميرة فورية، ويأتي الدور على التحضير، عندما نخلط الدقيق مع الملح ونحتفظ بهما بعيدا بشكل مؤقت، ونخلط الخميرة الفورية ززيت الزيتون والسكر من خلال 2.5 كوب كوبان ماء.

نضيف الدقيق لخليط الخميرة والزيت ثم نقوم بخلط المقادير بينها حتى نحصل على أفضل عجينة، وعندما تكون أكثر تماسكا نحوا من 90 دقيقة، يمكننا الحصول عليها، لكن قبل استعمالها، يمكننا أن أن نستخدم الشوبك، وبعض الدقيق الناشف، وبذلك نكون حضرنا عجينة بيتزا رائعة.

صلصة البيتزا

"<yoastmark

صلصة البيتزا من أفضل الإضافات المرتبطة ويمكن إعدادها من خلال أربع ثمرات طماطم حجمها متوسط، وملعقة صغيرة لكل من بصل بودر، والملح، والريحا، والزعتر، وربع ملعقة صغيرة فلفل أسود، وأخرى كبيرة للسكر ونصف ملعقة صغيرة من ثوم بودر.

ولكي نحضر صلصة البيتزا، نغسل الطماطم بشكل جيد ونقطعها على شكل شقوق، ونضح ملح في وعاء كبير مع كميات قليلة من الملح لنتركها تغلي على النار، ونضع أكثر من قطعة ثلج في وعاء ثاني.

ونغمر الطماطم بالماء المغلي على النار لنصف دقيقة، ثم نُخرج الطماطم من الماء عن طريق ملعقة مخرمة، حتى نضمن أنها تخلصت من الماء الساخن، ثم نغمر الطماطم بوعاء ماء مثلج لنصف دقيقة.

ونقشر جلد الطماطم بسكين من تحت الطماطم إلى الأعلى ونفرم الطماطم بالخلاط، ونضيف بقية مكونات الصلصة الخلاط أو الكبة وتمزج.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى