تردد قناة الشرق .. صوت لكل المصريين

نقدم لكم اليوم تردد قناة الشرق، إذ تبهثا الكثير من الأقمار الصناعية بسبب الإقبال الشديد على مشاهدتها، مثل نايل سات وهوت بيرد وسهيل سات، إذ يحرص كل المتابعين في كل البلدان العربية والإسلامية على متابعتها، بعدما لمع اسمها في السنوات الماضية، واستطاعت أن تحوز على نسبة مشاهدات غير مسبوقة، في أعقاب ثورة 30 يونيو، إذ اعتبرها البعض أنها من أهم الأصوات الإعلامية المعارضة.

تردد قناة الشرق

ويمكن لأي شخص أن يضبط التردد على شاشات التلفزيون، حيث تتميز القناة بأن الأقمار الصناعية تبثها طوال ساعات اليوم دون أن يحدث أي توقف أو تشويش، إذ أنها من أهم القنوات المعارضة للرئيس عبدالفتاح السيسي، وتحرص على بث موادها بشكل مجاني وجون أي اشتراك.

تردد قناة الشرق
تردد قناة الشرق

وتقدم  قناة الشرق الكثير من البرامج المنوعة بشأن معارضة نظام الرئيس عبدالفتاح السيسي، وذلك بداية من سنة 2014 ورغم محاولات الإدارة المصرية إيقاف البث غيرت ترددها على القمر الصناعي NILE SAT من أجل مواصلة البث وعرض كل البرامج الخاصة بها.

أقمار صناعية كثيرة تنقل قناة الشرق

وفي هذا الصدد ننقل لكم تردد قناة الشرق على الأقمار الصناعية نايل سات وسهيل سات والقمر الأوروبي هوتبيرد متضمنا تفاصيل تردد القناة الجديد لضبط جهاز الإرسال واستقبال بث التردد بشكل واضح ودون أي تقطيع أو تشويش، وهو ما يعني أنها تقوم بتقديم محتوايا بأفضل صورة وأجود إرسال في كل الأنحاء، وهي رائدة في الأخبار والاقتصاد أيضا.

خلاف حول شفافية قناة الشرق

ويعتبر البعض قناة الشرق، أنها من أهم رموز الشفافية والحياد، ويزعمون في ذلك أنها لا تنتمي إلى أي طائفة، لكن هذا ما لا يوافق عليه البعض الآخر ويرون أنها تتحامل بشدة على الإدارة المصرية، وتلفق لها العيوب وتنكر إنجازاتها، ولم تتحدث عنه بأي شكل إيجابي من قبل.

برامج القناة

وكأي قناة، تحرص الشرق على تقديم الكثير من البرامج لمتابعيهم، ولا ينكر أحد أنها حصلت على شعبية جارفة منذ انطلاقتها، ورغم أن معظم ما تقدمه موضع جدل وملحوظات فنية وإعلامية ومهنية كثيرة، إلا أن رجل الشارع البسيط لا يتوقف أمام هذه الأمور دوما، لأنه يبحث عن المعارضة والصوت المختلف الذي قد لا يجده في الإعلام الحكومي.

ومن أبرز برامج قناة الشرق، البرنامج الذي يقدمه الإعلامي معتز مطر والذي يحمل اسمه “مع معتر”، وهناك أيضا برنامج “حقنا كلنا” من تقديم الإعلامي هيثم ابو خليل، وتبدا القناة البث ببرنامج “صباح الشرق”، وهناك أيضا “الشارع المصري”، إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا، لكن قبل ذلك سنقدم لكم التردد.

التردد

وصلنا إلى نهاية المقال، وسنقدم لكم التردد، إذ عانى الكثير في العالم العربي من تغيير ترددات القنوات، فمنهم من استطاع الحصول على الترددات الجديدة، ومنهم من لم يحصل عليه، وفي هذا الصدد نقول إن تردد قناة الشرق على القمر الصناعي نايل سات هو 12687 (H) بجودة إس دي و27500 5/6، وهناك أيضا 11315 (H) بجودة إس دي  27500 و5/6.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى