امتحانات الثانوية العامة 2023.. مفاجآت كثيرة تنتظر الطلاب في مصر

امتحانات الثانوية العامة 2023.. كشفت وزارة التربية والتعليم في جمهورية مصر العربية نظام امتحانات الثانوية العامة. علاوة على ذلك، عدد مرات التقدم لامتحان شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة 2023. حيث أشارت، إلى أحقية الطالب في أن يتقدم بـ 4 أعوام.

امتحانات الثانوية العامة 2023

وأضافت الوزارة أن عدد مرات التقدم لامتحان شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة 2023 تأتي كالآتي:

– الطلاب النظاميين: لهم الحق في التقدم للامتحان عامين. “أخبار الثانوية العامة المصرية للعام الجاري 2023”. من داخل المدرسة كطلاب منتظمين. “أخبار الثانوية العامة المصرية للعام الجاري 2023”. وعامين من خارج المدرسة كطلاب منازل.

"<yoastmark

– بالنسبة لطلاب المنازل، لهم الحق في التقدم للامتحان أربعة أعوام. “أخبار الثانوية العامة المصرية للعام الجاري 2023”. ولا يحق للطالب الراسب التقدم لأداء الامتحان، ألا فيما رسب فيه أو تغيب عنه فقط.

أيضا، يسمح للطالب الذي أتم دراسة المواد المقررة في الصف الثالث الثانوي للعام الدراسي الحالى. “أخبار الثانوية العامة المصرية للعام الجاري 2023”. بأداء الامتحان في جميع المواد المقررة عليه بشعبتيها ( العلمية – الأدبية ). “أخبار الثانوية العامة المصرية للعام الجاري 2023”. ويحتسب للطالب الدرجات الفعلية التي حصل عليها في الامتحان لتلك المواد .

الطلاب الراسبون بالثانوية العامة

ولكن، فقد أوضحت وزارة التربية والتعليم، أن الطالب الذي رسب أو تغيب في أكثر من مادتين يعتبر راسبا. “أخبار الثانوية العامة المصرية للعام الجاري 2023”. ولا يسمح له بأداء امتحان هذه المواد في الدور الثاني. “أخبار الثانوية العامة المصرية للعام الجاري 2023”. وعليه التقدم باستمارة جديدة في العام التالي. “أخبار امتحانات الثانوية العامة المصرية للعام الجاري 2023”. إذا لم يستنفذ عدد مرات التقدم المسموح بها قانونا لأداء الامتحان وذلك في المواد التي رسب فيها. “أخبار الثانوية العامة المصرية للعام الجاري 2023”. أو تغيب عنها فقط. “أخبار امتحانات الثانوية العامة المصرية للعام الجاري 2023”. ويجرى احتساب الدرجة الفعلية له التي يحصل عليها في المواد المذكورة مع التأكيد على أنه يحتفظ بالدرجات التي حصل عليها في المواد التي نجح فيها سلفا.

امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة

ومن ثم، فقد أشارت وزارة التعليم، إلى أنه بالنسبة لامتحانات الدور الثاني، يسمح للطالب الذي رسب. “أخبار الثانوية العامة المصرية للعام الجاري 2023”. أو تغيب في مادة أو مادتين على الأكثر ( سواء من داخل أو خارج المجموع ). “أخبار امتحانات الثانوية العامة المصرية للعام الجاري 2023”. له الحق في أداء امتحان الدور الثاني ولا يحتسب له أكثر من نسبة 50% من النهاية الكبرى المقررة. “أخبار الثانوية العامة المصرية للعام الجاري 2023”. في المادة أو المادتين مع الاحتفاظ بالدرجات التي حصل عليها في المواد التي نجح فيها في الدور الأول.

بدء تسليم استمارة الثانوية العامة 2023 للمدارس 12 فبراير

أيضا، أعلنت وزارة التربية والتعليم، تفاصيل الاستمارة الإلكترونية للثانوية العامة 2022/2023. “أخبار امتحنات الثانوية العامة المصرية للعام الجاري 2023”.  مشيرة إلى أنه تم إتاحة التسجيل للطلاب على الموقع الإلكتروني للوزارة 15 يناير الجاري. وأكدت وزارة التربية والتعليم، في خطاب رسمي، أن آخر موعد لتسجيل استمارة الثانوية العامة 2023. “أخبار الثانوية العامة المصرية للعام الجاري 2023”. على الموقع الالكتروني للوزارة، الخميس 23 فبراير 2023.

ولكن، فقد أضافت وزارة التربية والتعليم، أن الطلاب يبدأون تسليم الاستمارة الإلكترونية. “أخبار الثانوية العامة المصرية للعام الجاري 2023”. للمدارس 12 فبراير المقبل. “أخبار الثانوية العامة المصرية للعام الجاري 2023”. وآخر موعد لتسليم الطلاب المنتظمين الاستمارات الإلكترونية للمدارس 2 مارس.

آخر موعد لتسليم استمارة الثانوية العامة للمنازل

أيضا، فقد حددت وزارة التربية والتعليم، آخر موعد لتسليم طلاب المنازل الاستمارات الإلكترونية للمدارس. “أخبار الثانوية العامة المصرية للعام الجاري 2023”. يوم الخميس 6 أبريل. “أخبار الثانوية العامة المصرية للعام الجاري 2023”. مؤكدة أنه لن يتم قبول استمارة لأي طالب تخلف عن هذه المواعيد مهما كانت الأسباب.

ومن ثم، فقد أكدت وزارة التعليم، أنه بناء على القرار الوزاري رقم 141 لسنة 2022. “أخبار الثانوية العامة المصرية للعام الجاري 2023”. يسدد الطالب رسم الامتحان باسم صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية. “أخبار الثانوية العامة المصرية للعام الجاري 2023”. من خلال منافذ التحصيل الإلكتروني المتعاقد معها. “أخبار الثانوية العامة المصرية للعام الجاري 2023”. ومكتب البريد بجميع أنحاء الجمهورية بموجب الرقم القومي للطالب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى