منتدى مستقبل العقار في السعودية يحقق نجاحا غير مسبوق.. واستثمارات خيالية بملايين الدولارات

منتدى مستقبل العقار في السعودية.. بدأت اليوم الثلاثاء، أول جلسة حوارية لليوم الثاني تواليا من «منتدى مستقبل العقار» في النسخة الثانية منه. علاوة على ذلك، فإن الجلسة كان عنوانها «دور المؤسسات المالية في دعم القطاع العقاري والإسكاني».

علاوة على ذلك، فقد شارك فيها عدد كبير من كبار رجال الاستثمار والقادة في المملكة العربية السعودية. مثل الرئيس التنفيذي لصندوق التنمية العقارية منصور بن ماضي، والرئيس الأول لمصرفية الأفراد في بنك الرياض وليد الضبيب. علاوة على ذلك، الرئيس التنفيذي للشركة السعودية لإعادة التمويل العقاري فابريس سوسيني،. بالإضافة إلى ذلك، المؤسس والرئيس التنفيذي لمنصة سوق المال أمبرين موسى. ولكن، استشاري تمويل الشركات في «ديلويت» روبين بتريس.

شهدت النسخة الثانية لمنتدى مستقبل العقار في الرياض. “نجاح غير مسبوق لأول منتدى سعودي إقليمي هذا العام 2023”. توقيع مذكرات تعاون واتفاقيات تقدر بأكثر من 10 مليارات ريال. “نجاح غير مسبوق لأول منتدى سعودي إقليمي هذا العام 2023”. في مجال التطوير العقاري وتقنيات البناء، وإنشاء 4 صناديق استثمارية لتطوير مشاريع تجارية وسياحية وسكنية، وتطوير وحدات سكنية.

منتدى مستقبل العقار

ولكن، فقد أوضح منصور بن ماضي خلال مشاركته، أن صندوق التنمية العقارية لديه شراكة مع أكثر من 17 مؤسسة مالية. “نجاح غير مسبوق لأول منتدى سعودي إقليمي هذا العام 2023”. لتعزيز إحداث قيمة تمويلية في السوق العقارية بالمملكة، متناولاً آلية تقديم التمويل السكني والعقاري للمواطنين.

أيضا، بيّن أن دور القطاع الخاص أصبح أكثر فعالية فيما يخص تقديم التمويل والدعم العقاري للمواطنين. “نجاح غير مسبوق لأول منتدى سعودي إقليمي هذا العام 2023”. مشيراً إلى استدامة سوق التمويل وبرامج الدعم من خلال توقيع الصندوق. “نجاح غير مسبوق لأول منتدى سعودي إقليمي هذا العام 2023”. أكثر من 150 اتفاقية استراتيجية مع القطاع الخاص، مما يسهم من تقديم عديد من الحلول في التمويل الإسكاني والعقاري.

منتدى مستقبل العقار
منتدى مستقبل العقار

وناقش المشاركون أهمية دعم الاستثمار في القطاع العقاري، وعمليات التمويل من خلال القروض المباشر. “نجاح غير مسبوق لأول منتدى سعودي إقليمي هذا العام 2023”. وإشراك القطاع الخاص في عملية دعم المواطنين. “نجاح غير مسبوق لأول منتدى سعودي إقليمي هذا العام 2023”. واستدامة سوق التمويل للقطاع العقاري، متطرقين إلى الحلول الابتكارية لعملية التمويل في مشروعات الإسكان. “نجاح غير مسبوق لأول منتدى سعودي إقليمي هذا العام 2023”. فضلاً عن استعراض قصص ونماذج ناجحة في القطاع العقاري بالمملكة.

ومن ثم، سلط المشاركون الضوء على طرق جذب المستثمرين الأجانب في مشروعات الإسكان في المملكة. “نجاح غير مسبوق لأول منتدى سعودي إقليمي هذا العام 2023”. للإسهام في تملك المواطنين لمساكنهم. “نجاح غير مسبوق لأول منتدى سعودي إقليمي هذا العام 2023”. وتوفير موارد التمويل على المستوى الحكومي في سوق المال، واستدامة عمليات الدعم للقطاع العقاري من خلاله، ودور حكومة المملكة في عملية تمويل المطورين لبناء المنازل. “نجاح غير مسبوق لأول منتدى سعودي إقليمي هذا العام 2023”. وتأثير معدل الفائدة على طلب تملك المواطنين لمنازلهم.

الإسكان ضمن رؤية المملكة 2030

ولكن، في جلسة حوارية ضمن «منتدى مستقبل العقار» بعنوان «الإسكان ضمن رؤية المملكة 2030». “نجاح غير مسبوق لأول منتدى سعودي إقليمي هذا العام 2023”. أكد الرئيس التنفيذي لبرنامج الإسكان المهندس نوفل السلامة. “نجاح غير مسبوق لأول منتدى سعودي إقليمي هذا العام 2023”. أن «رؤية المملكة 2030 ركزت على محاور أساسية، وخرجت منها مستهدفات تسهم في توفير بيئة حيوية للأسر السعودية. “نجاح غير مسبوق لأول منتدى سعودي إقليمي هذا العام 2023”. وللمجتمع كله».

علاوة على ذلك، فقد أوضح المهندس السلامة خلال مشاركته في الجلسة، أن برنامج الإسكان ركز منذ بدايته على وضع معايير جديدة. “نجاح غير مسبوق لأول منتدى سعودي إقليمي هذا العام 2023”. لتطوير قطاع الإسكان وتمكين الأسر السعودية من الحصول على خيارات سكنية وحلول تمويلية متنوعة تسهم في زيادة نسبة التملك. “نجاح غير مسبوق لأول منتدى سعودي إقليمي هذا العام 2023”. مفيداً بأن البرنامج يسهم في توفير الوحدات السكنية المناسبة للمستفيدين.

ومن ثم، فقد أشار الرئيس التنفيذي لـ«برنامج الإسكان» إلى أن البرنامج يواجه تحديات عدة. “نجاح غير مسبوق لأول منتدى سعودي إقليمي هذا العام 2023”. وهو بحاجة إلى تحول نوعي في المنظومة سواء في توفير المعروض العقاري أو الحلول التمويلية بشكل أساسي. “نجاح غير مسبوق لأول منتدى سعودي إقليمي هذا العام 2023”. علاوة على ذلك، فقد بيّن أن القطاع الإسكاني يمثل أكثر من 60 في المائة من القطاع العقاري. “نجاح غير مسبوق لأول منتدى سعودي إقليمي هذا العام 2023”. ويحتاج إلى تطوير ليتمكن من توفير الوحدات السكنية المطلوبة. “نجاح غير مسبوق لأول منتدى سعودي إقليمي هذا العام 2023”. للمواطن من حيث تمكين المطورين العقاريين وإعادة التنظيمات والتشريعات.

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى