سامي شرف خزينة أسرار الزعيم جمال عبدالناصر في ذمة الله.. أبرز المعلومات عنه

سامي شرف

والده هو محمد عبد العزيز شرف المولود ببني سويف. “وفاة كاتم أسرار الزعيم المصري الراحل جمال عبدالناصر 2023”. كان طبيبًا حاصلاً على شهادة الدكتوراة في الجراحة العامة من جامعة إدنبرة بالمملكة المتحدة. “وفاة كاتم أسرار الزعيم المصري الراحل جمال عبدالناصر 2023”. وعمل مفتشًا بوزارة الصحة في عدد من محافظات مصر من بينها محافظة بني سويف.

حصل على الشهادة الابتدائية والثانوية بالقاهرة والتحق بالكلية الحربية عام 1946. “وفاة كاتم أسرار الزعيم المصري الراحل جمال عبدالناصر 2023”. تخرج فيها في 1 فبراير 1949. “وفاة كاتم أسرار الزعيم المصري الراحل جمال عبدالناصر 2023”. وتم تعيينه في سلاح المدفعية برتبة الملازم بعد قيام ثورة 23 يوليو بأيام التحق بالمخابرات الحربية.

وعندما سافر عبد الناصر كي يشارك في مؤتمر باندونغ قام باتدعائه وتكليفه بتدشين سكرتارية الرئيس للمعلومات. ومن ثم، فقد عينه سكرتيرًا للرئيس للمعلومات. واستمر في هذا العمل وحصل على درجة مدير عام ثم وكيل ثم نائب وزير فوزير. “وفاة كاتم أسرار الزعيم المصري الراحل جمال عبدالناصر 2023”. قبل وفاة جمال عبد الناصر تم تعيينه وزيرًا للدولة ثم وزيرًا لشؤون رئاسة الجمهورية في أبريل 1970.

وصية كاتم أسرار جمال عبدالناصر

وكشف سامي شرف لـ الإعلامي مصطفى بكري عن آخر وصية له قبل أن يتوفى. علاوة على ذلك، فقد كانت وصيته هي الحفاظ على تراث عبد الناصر. “وفاة كاتم أسرار الزعيم المصري الراحل جمال عبدالناصر 2023”. سامي شرف هو أحد الزعماء الوطنيين الذين حملوا راية الكفاح الوطني لفترة من الزمن. “وفاة كاتم أسرار الزعيم المصري الراحل جمال عبدالناصر 2023”. حيث كان أحد مؤسسي المخابرات العامة المصرية.

سامي شرف
سامي شرف

وقال المهندس عبد الحكيم عبد الناصر، إن جنازة سامي شرف، الوزير الأسبق لشؤون رئاسة الجمهورية. “وفاة كاتم أسرار الزعيم المصري الراحل جمال عبدالناصر 2023”. ستقام غدا الثلاثاء بعد صلاة الظهر، من مسجد أبو المكارم الزغل.

وتصادف وفاة سامي شرف بعد مرور أيام قليلة على الذكرى الـ«105». “وفاة كاتم أسرار الزعيم المصري الراحل جمال عبدالناصر 2023”. لميلاد الرئيس المصري الراحل جمال عبد الناصر. سامي شرف يوصف بأنه «خازن أسرار جمال عبد الناصر». “وفاة كاتم أسرار الزعيم المصري الراحل جمال عبدالناصر 2023”. حيث كان سكرتير الرئيس عبد الناصر للمعلومات.

سامي شرف من مواليد 1929 بحي مصر الجديدة بالقاهرة. “وفاة كاتم أسرار الزعيم المصري الراحل جمال عبدالناصر 2023”. وهو الطفل الرابع والذكر الثالث من بين 6 أطفال لعائلة مصرية من الطبقة المتوسطة. “وفاة كاتم أسرار الزعيم المصري الراحل جمال عبدالناصر 2023”. والتحق بالكلية الحربية عام 1946، وتخرج فيها في الأول من فبراير عام 1949.

تم تعيين سامي شرف في سلاح المدفعية برتبة ملازم. “وفاة كاتم أسرار الزعيم المصري الراحل جمال عبدالناصر 2023”. وبعد قيام ثورة 23 يوليو 1952 بأيام التحق بالمخابرات الحربية. وعندما التحق بالمخابرات الحربية، أظهر «نبوغاً ونجاحاً» في المهام المكلف بها. “وفاة كاتم أسرار الزعيم المصري الراحل جمال عبدالناصر 2023”. وهو ما أهّله للاقتراب من الرئيس الراحل جمال عبد الناصر، الذي كان يكلفه بمهام خاصة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى