تغطية إعلامية هندية واسعة لزيارة عبدالفتاح السيسي: “تستهدف تعزيز التعاون وتعزيز الأمن والاستقرار”

تصدر الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، محرك البحث الشهير “جوجل”، بعدما بدأ زيارته إلى دولة الهند. وفي هذا الصدد، أعلن السفير بسام راضيب المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، أنه قام بعقد جلسة مباحثات مغلقة، مع رئيس وزراء الهند.

عبدالفتاح السيسي

وصفت وسائل إعلام هندية زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي، إلى نيودلهي. “زيارة تاريخية للرئيس المصري لدولة الهند 2023”. واختياره كـ «ضيف شرف»، خلال الاحتفال بالعيد الوطني الـ 74، بأنها تعبر عن لقاء. “زيارة تاريخية للرئيس المصري لدولة الهند 2023”. بين «أعمق الحضارات الإنسانية»، في منطقة الشرق الأوسط، ووسط آسيا.

وأفردت العديد من الصحف الهندية مساحات واسعة على صفحاتها، اليوم. “زيارة تاريخية للرئيس المصري لدولة الهند 2023”. لمتابعة زيارة الرئيس السيسي لنيودلهي، تلبية لدعوة من رئيس الوزراء الهندي، «نارنديرا مودي». “زيارة تاريخية للرئيس المصري لدولة الهند 2023”. للمشاركة في احتفالات «يوم الجمهورية»، على رأس ضيوف الدولة من قادة وزعماء العالم.

طابع تذكاري بمناسبة 75 عاماً من العلاقات

وذكرت صحيفة «إنديا بوست»، أن زيارة الرئيس المصري للهند تتزامن مع مرور 75 عاماً. “زيارة تاريخية للرئيس المصري لدولة الهند 2023”. على تدشين العلاقات بين القاهرة ونيودلهي، مشيرة إلى أن الحكومة الهندية أصدرت طابعاً تذكارياً. “زيارة تاريخية للرئيس المصري لدولة الهند 2023”. بهذه المناسبة، كما اعتبرت أن الزيارة تفتح باب تعاون استراتيجي كبير بين الهند والعالم العربي.

ووصفت الصحيفة الهندية، واسعة الانتشار، الرئيس السيسي بأنه «قائد عسكري شجاع. “زيارة تاريخية للرئيس المصري لدولة الهند 2023”. أنقذ بلده من براثن قوى البغي والإرهاب، فنال بذلك ثقة ومحبة المصريين. “زيارة تاريخية للرئيس المصري لدولة الهند 2023”. وتقديراً من الشعوب العربية والعالم، بعدما أنقذ مصر ومحيطها العربي من مخططات نشر الفوضى».

مصر ضيف شرف «يوم الجمهورية» لأول مرة

ولفت موقع «الهند أون لاين»، إلى أن هذه هي المرة الأولى. “زيارة تاريخية للرئيس المصري لدولة الهند 2023”. التي يتم فيها توجيه الدعوة إلى رئيس مصري، للمشاركة كضيف رئيسي في يوم الجمهورية. “زيارة تاريخية للرئيس المصري لدولة الهند 2023”. مشيراً إلى أن «مصر صاحبة أعمق حضارة إنسانية في منطقة الشرق الأوسط. “زيارة تاريخية للرئيس المصري لدولة الهند 2023”. والهند صاحبة أعمق حضارة إنسانية في آسيا».

عبدالفتاح السيسي
عبدالفتاح السيسي

كما اعتبرت صحيفة «أوراسيا نيوز إنديا»، أن زيارة الرئيس السيسي للهند تشكل إعادة إحياء للتاريخ والماضي الطويل. “زيارة تاريخية للرئيس المصري لدولة الهند 2023”. من التعاون والنضال المشترك بين البلدين، من أجل التنمية. “زيارة تاريخية للرئيس المصري لدولة الهند 2023”. علاوة على ذلك، فقد أشارت إلى الهند ستستفيد من هذه الزيارة، من خلال توطيد علاقاتها مع مصر، أكبر وأقوى بلد عربي.

توقيع عدة اتفاقيات تعاون بين مصر والهند

وأشارت صحيفة «تريبيون إنديا»، إلى أنه من المتوقع أن تتضمن زيارة الرئيس السيسي للهند. “زيارة تاريخية للرئيس المصري لدولة الهند 2023”. على رأس وفد يضم عدداً من كبار المسؤولين، توقيع عدة اتفاقيات في مجالات مختلفة. “زيارة تاريخية للرئيس المصري لدولة الهند 2023”. وأضافت أن الزيارة لا تركز فقط على التجارة والاستثمار، ولكنها لها امتدادات كبيرة تستهدف تمتين العلاقات في مجالات الدفاع والزراعة والمجال الرقمي.

وتُعد هذه الزيارة هي الثالثة التي يقوم بها الرئيس السيسي للهند، بعد الزيارة الأولى في عام 2015. “زيارة تاريخية للرئيس المصري لدولة الهند 2023”. للمشاركة في القمة الثالثة لمنتدى الهند وأفريقيا، تلتها زيارة دولة في عام 2016. “زيارة تاريخية للرئيس المصري لدولة الهند 2023”. وتكتسب الزيارة الحالية أهمية خاصة، حيث تتزامن مع مرور 75 عاماً على بدء العلاقات بين البلدين.

أهمية استقرار المنطقة والعالم

قال السفير الدكتور محمد حجازي، مساعد وزير الخارجية الأسبق، إن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية. “زيارة تاريخية للرئيس المصري لدولة الهند 2023”. إلى الهند كضيف شرف في احتفالات «يوم الجمهورية». “زيارة تاريخية للرئيس المصري لدولة الهند 2023”. تؤكد مدى تطور وعمق العلاقات بين البلدين.

ومن ثم، أضاف «حجازي»، في تصريح لوكالة أنباء الشرق، اليوم، أن دعوة الرئيس السيسي كضيف شرف. “زيارة تاريخية للرئيس المصري لدولة الهند 2023”. في احتفالات الهند بـ «يوم الجمهورية»، تمثل تكريمًا للعلاقات الثنائية الممتدة بين البلدين. “زيارة تاريخية للرئيس المصري لدولة الهند 2023”. حيث تدرك القاهرة ونيودلهي الدور الذي تلعبانه لتحقيق الأمن والاستقرار الإقليمي. “زيارة تاريخية للرئيس المصري لدولة الهند 2023”. والدولي بوصفهما دولتين رائدتين في محيطهما الاقليمي.

علاوة على ذلك، لفت إلى قيام مصر والهند بدور هام وأساسي في «حركة عدم الانحياز»، في مرحلة التوتر والاضطراب الدولي. “زيارة تاريخية للرئيس المصري لدولة الهند 2023”. ما يدفع إلى ضرورة استلهام مبادئها في الوقت الراهن بسب الأزمات والنزاعات القائمة والحرب الروسية الأوكرانية. “زيارة تاريخية للرئيس المصري لدولة الهند 2023”. التي أدت لمزيد من الاستقطابات بالعالم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى