نصائح بعد الولادة القيصرية.. تجنبِي الجنس وارتدِ ملابس فضفاضة

نصائح بعد الولادة القيصرية، هو ما سنقدمه في هذا التقرير للمقبلات على هذا النوع الخطير من الولادة. قبل كل شيء، للولادة القيصرية أكثر من ظرف مختلف مقارنة بالولادة الطبيعية. وبالتالي، فإنها تكون في حاجة أكبر إلى العناية. مثل على ذلك، يجب على الوالِدة أن تتجنب فرك مكان الجرح بليفة الاستحمام. وبالتالي، يجب أن تتأكد من تجفيف الجرح بشكل جيد.

نصائح بعد الولادة القيصرية

نستمر في تقديم نصائح بعد الولاد القيصرية. أولا، يجب الابتعاد عن السباحة أو الجلوس في ماء حوض الاستحمام بعد الولادة القيصرية. منعا لالتهاب الجرح. ثانيا، يجب أن نستخدم مسكنات الألم؛ مثال على ذلك تركيبة الباراسيتامول. علاوة على ذلك، يمكننا استعمال قربة الماء الساخنة على مكان الجرح لتخفيف الألم.

نصائح بعد الولادة القيصرية
نصائح بعد الولادة القيصرية

للتوضيح، ننصح بارتداء ملابس قطنية مريحة وفضفاضة. بالإضافة إلى ذلك، القبض على البطن والمعدة في 3 حالات؛ مثل الضحك أو العطس أو السعال. بسبب تدعيم مكان الجرح والبطن وتخفيف الضغط عليه.

نظافة الجرح

ننصح أيضا، بالحفاظ على الجرح نظيف وراقبيه جيدًا. علاوة على ذلك، يمكن مراجعة الطبيب إذا ظهر التهاب حول الجرح. مثل الاحمرار والانتفاخ وسخونة في مكان الجرح. باختصار، يجب أن نكون حذرين من حدوث أي  تقيح أو نزف فيي الجرح. أيضا، يمكننا الحرص من ارتفاع درجة حرارة الجسم، وزيادة الألم الناجم عن الجرح. لتلخيص، احذر من وجود رائحة مزعجة للجرح، وراجعوا الطبيب بعد نحو 7 أيام لإزالة القطب.

نصائح للرضاعة الطبيعية

مستمرون في منحكم نصائح بعد الولادة القيصرية. قبل كل شيء، يجب أن الصدر ممتلئا بالحليب بعد الولادة. وبالتالي، يجب أن ننتقل في عملية الرضاعة بين الثدي اليمين واليسار؛ لتخفيف الاحتقان !

استخدمِ كمادات ماء ساخنة قبل بداية الرضاعة. وبالتالي تكون أسهل. ويمكننا أن نستخدم كمادات ماء باردة؛ حتى نخفف الألم بين كل رضعة وأخرى.

نصائح بعد الولادة القيصرية
نصائح بعد الولادة القيصرية

في غضون ذلك، يمكننا مساعدة الطفل على الرضاعة. نتيجة لذلك، يؤدي شفط الحليب إلى إدرار الحليب وتخفيف الاحتقان في منطقة الرضاغة.

للتوضيح، إذا لم تكونِ مرضعة. يجب ألا تشفطِ الحليب؛ لأن هذا الأمر يحفز على زيادة معدلات إفراز الحليب.

وضعيات جلوس مناسبة

أولا، وضعية حمل كرة القدم، على الكرسي. بعبارة أخرى، يمكننا وضع وسادة على القدمين. بعدها نحمل الطفل ونسند رأسه. هذا يعني، أن جسده سيكون على شكل حرف C.

نصائح بعد الولادة القيصرية
نصائح بعد الولادة القيصرية

وهناك وضعية النوم على الجانب. بعبارة أخرى، يمكن للمرأة أن تستلقِ على جنبها. بعدها تضع الطفل بمحاذاة الصدر. وفي الختام، عندما يبدأ الطفل عملية الرضاعة يمكننا أن نسند رأسه بيد. وبقية جسدمه باليد الأخرى.

النشاطات اليومية والراحة

ننصحكم بالمشيء بعد يوم من الولادة لفترة قليلة. نتيجة لذلك، نقلل الغازات ونحسن حركة الأمعاء ونقلل خطر حدوث التجلطات. الناجمة عن الاستلقاء لفتراتٍ طويلةٍ. إضافة إلى ذلك، يمكننا تجنب حمل أي شيء أثقل من وزن الطفل لمدة 14 يوم بعد بعد الولادة. بعبارة أخرى، يجب علينا تجنب الأنشطة التي قد تسبب إرهاق الجسم. مثال على ذلك قيادة السيارة، وممارسة التمارين الرياضية العنيفة، وممارسة الجنس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى