أسعار الذهب اليوم.. تراجع في معاملات الثلاثاء

أسعار الذهب اليوم ، من أهم ما يبحث عنه المصريون على منصات التواصل الاجتماعي ومحركات البحث. للتوضيح، فقد تراجعت أسعار الذهب في بداية التعاملات اليومية للبورصات العالمية ليوم الثلاثاءبما يتراوح بين جنيهين و4 جنيه للجرام الواحد محليًا وعلى مستوى العالم. من ناحية أخرى انخفض تراجع سعر الأوقية إلى مستويات تقل عن 2000 دولار.

أسعار الذهب اليوم

أكثر من تاجر في محلات الصاغة توقعوا المزيد من الخسارة على مستوى أسعار الذهب. في المتبقي من ساعات اليوم الثلاثاء. ولكن، سعر الذهب لن ينهار. نتيجة لاستمرار التوترات الجيوسياسية بين الدول الغربية بزعامة الولايات المتحدة الأمريكية من ناحية، وروسيا من ناحية أخرى.

التجار أرجعوا تراجع سعر المعدن الأصفر إلى أكثر من سبب. مثال على ذلك؛ قرار المجلس الاحتياطي الفيدرالي بخصوص سعر الفائدة. إضافة إلى التطورات في الوضع الأوكراني. الذي أدى إلى تذبذب الأسعار بمستويات غير مسبوقة.

سعر جرام الذهب عيار 24 اليوم

سعر جرام الذهب عيار 24 في معاملات اليوم الثلاثاء قيمته تتراوح بين 1114 إلى 1126 جنيه.

سعر جرام الذهب عيار 21 اليوم

جرام الذهب عيار 21 سجل قيمة لا تقل عن 975 ولا تزيد عن 985 جنيه.

سعر جرام الذهب عيار 18 اليوم

جرام الذهب عيار 18 اليوم، قيمته لا تقل عن 836 ولا تزيد عن 844 جنيها.

سعر الذهب عالميا

الأوقية سجلت سعرًا بنحو 1.969.60 دولار، وبيع عيار 24 بنحو 63.32 دولار. إضافة إلى حوالي 58.04 دولار لعيار 22. بيع عيار 21 قام بتسجيل 55.40 دولار. أخيرا ، سجل عيار 18 بسعر 47.49 دولار.

شعبة الذهب تنصح بالشراء

نادي نجيب السكرتير السابق لشعبة الذهب بالغرف التجارية في مصر، تحدث عن تذبذب أسعار الذهب حول العالم. إضافة إلى أنه وجه رسالة المواطنين الذين يريدون أن يشتروا أو يبيعوا الذهب.

فائض في الميزانية الشخصية

وأكد نجيب، إمكانية الاتجاه للحصول على الذهب، إذا كان لدى المواطن فائض ميزانية شخصية. هذا يعني أنّ هبوط الأسعار من أهم محفزات الشراء. إضافة إلى ذلك ، فلا يزال الذهب الملاذ الآمن للكل. ونتيجة لذلك يجب ألا يبيع أي شخص الذهب، إلا إذا تخطت نسبة الربح في الجرام 10%.

أسعار الذهب اليوم
أسعار الذهب اليوم

وتوقع نجيب ألا يزيد الإقبال الشديد على شراء الذهب. بسبب أن سعره لا يزال مرتفعًا ولا يشجع على الشراء. إضافة إلى ذلك ، أن التراجع السعري الأخير محدود.

سعر الجنيه الذهب والصاغة

وبالنسبة إلى سعر الجنيه الذهب يوم الثلاثاء، فقد بلغ قيمة تتراوح بين 7,064 و7,080 جنيه. ولكن سعر كيلو الذهب اليوم يمكن الحصول عليها بما لا يقل عن 1,009,143 و1,011,429 جنيه.

أسعار الذهب اليوم
أسعار الذهب اليوم

توقعات عالمية

في غضون ذلك ، توقعت مؤسسة “جولدن إيرا”، أن تزداد أسعار الذهب في الفترة القادمة. نتيجة لتنامي احتمالات رفع أسعار الفائدة عن طريق البنك الفيدرالي بنحو 0.25%.

أسعار الذهب اليوم
أسعار الذهب اليوم

بعبارة أخرى ، فقد أدلى رئيس مجلس إدارة البنك بتصريحات مفادها أن الولايات المتحدة الأمريكية مستعدة. لكي تبدأ سلسلة من زيادة أسعار الفائدة تبدأ في الشهر الجاري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى