كل ما تريد معرفته عن المدارس المصرية اليابانية بعد فتح باب التقديم فيها

المدارس اليابانية في مصر، من أكثر الأمور التي شغلت الرأي العام المصري. قبل كل شيء، فقد قامت وزارة التربية والتعليم بالإعلان عن المستندات. للتوضيح، هذه المستندات سنقدمها خلال فترة ملء بيانات التقديم في هذه المدارس. بعد ذلك، بعدما ننتهي من التقديم والاختيار نعقد مقابلة شخصية. باختصار، نعقد اختبارات للمقبولين للالتحاق بالمدارس.

المدارس اليابانية

الوزارة ناشدت أولياء الأمور بتقديك كل البيانات المطلوبة. إضافة إلى ذلك، فقد أكدت، أنها لن تتساهل مع أي خطأ في هذا الصدد. أولا، يجب أن نكتب الاسم رباعيًا طبقا لبطاقة الرقم القومي. علاوة على ذلك، يجب أن نعلم أن تقديم بيانات مغلوطة سينتج عنها أمرا كارثيا. للتوضيح، فإن هذا الأمر هو الاستبعاد التام من المدارس اليابانية.

المستندات المطلوبة

ونرصد في “يلا شاهد” المستندات الخاصة بالتقديم في المدارس المصرية اليابانية للعام المقبل. أولا شهادة ميلاد مميكنة للطفل حديثة الإصدار. للتوضيح، يجب ألا تزيد مدتها عن شهر بالعلامة المائية. ثانيا، بطاقة الرقم القومي لولي الأمر، شريطة أن تكون سارية. ثالثا، إثبات محل الإقامة للعنوان الحالي بتاريخ سابق على إعلان فتح باب التقدم بنصف عام على أقل تقدير. رابعا، التوقيع على إقرار ولي الأمر. باختصارا، فإن ولي الأمر لو خالف أي بند، لن تقبل المدرسة اليابانية ابنه. إضافة إلى ذلك سيتم حرمانه من قيمة مبلغ مقدم المصروفات.

المدارس اليابانية
المدارس

إقرار أولياء الأمور

في نفس السياق، سيكون ولي الأمر ملزما بالتوقيع على إقرار بالعلم والموافقة. للتوضيح، هذا الموافقة ستتضمن كل قواعد القيد بالمدارس المصرية اليابانية. بالإضافة إلى ذلك، كل اللوائح الداخلية للمدرسة بمجرد استكماله لاستمارة التقدم الإلكترونية. باختصار، ولي الأمر إذا رفض ذلك، فإن طلبه سيعتبر ملغيا.

أماكن المدارس المصرية اليابانية في مصر

في نفس السياق، أعلنت الوزارة المصرية أماكن المدارس. بالتأكيد، فإن الوزارة ستفتتحها العام الدراسي القادم. على سبيل المثال، فقد جرى بدء التقديم بها اليوم على الموقع الإلكتروني الرسمي للمدارس المصرية اليابانية.

المدارس اليابانية
المدارس

إضافة إلى ذلك، سيستمر التقديم لمدة 14 يوما. وذكرت الوزارة أن كل عدد المدارس في مصر حوالي 52 مدرسة. هذا يعني، أنها موجودة في 26 محافظة.

باختصار، سيشهد العام الدراسي المقبل تدشين 3 مدارس جديدة. للتوضيح، ستكون إحداها في محافظة الأقصر. نتيجة لذلك، ستستفيد كل محافظات الجمهورية الـ27 من خدمات المدارس اليابانية.

في هذا الجزء من التقرير سنورد بعض أماكن المدارس اليابانية. مثال على ذلك، زهراء مدينة نصر، القاهرة الجديدة، والشروق 1. إضافة إلى ذلك، لدينا مدرسة في الشروق 2، والشروق 3.

مدارس الجيزة

جرى تخصيص أكثر من مدرسة في محافظة الجيزة. مثال على ذلك، أولا، الشيخ زايد. ثانيا، المنطقة الصناعية بأكتوبر، إضافة إلى ذلك، الحي الثالث بالسادس من أكتوبر، وحدائق أكتوبر.

مدارس القليوبية

هناك مدرستين في محافظة القليوبية، أولا، في بنها، ثانيا، في العبور.

مدارس الإسكندرية

لدى محافظة الإسكندرية أكثر من مدرسة مصرية يابانية. مثل على ذلك، المنتزه. علاوة على ذلك، وبرج العرب وبر العرب 2، إضافة إلى قرية الشعراوي بحوش عيسى في البحيرة.

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى