مسلسلات رمضان اليمنية 2022.. “غربة البن وحالتي حالة”

مسلسلات رمضان اليمنية 2022. قبل كل شيء، فإن الدراما اليمنية تركز على المحتويات الكوميدية. ورغم ذلك، فإنها تعكس قضايا سياسية واجتماعية وأمنية خطيرة؛ تماشيا مع ما تمر البلاد به. وبالتالي، فإن شركة الوافي الإنتاجية أكبر الشركات اليمنية استعدت لتقديم أعمال فنية مميزة للغاية. على سبيل المثال، فقد تميزت في السنوات المنقضية بأنها عرضت أعمالا درامية في منتهى الأهمية.

مسلسلات رمضان اليمنية 2022

شركة الإنتاج المذكورة أعلاه، أنتجت أعمالا فنية هامة. على سبيل المثال، مسلسل سد الغريب. وفي نفس السياق، تتميز بتقنيات قوية في الوسط الفني عن طريق ضم الكثير من النجوم والكوادر. بالإضافة إلى ذلك، فإن هناك نحو 5 مسلسلات يتوزع إنتاجها على 4 قنوات يمنية. مثال على ذلك ، السعيدة التي ، ويمن شباب ، والمهرة ، وسهيل.

القنوات الرسمية ستغيب عن المشهد. مثال على ذلك قناة اليمن. مع العلم، أنها كانت تقوم بتقديم أعمال درامية وفنية مميزة للغاية قبل ثورات الربيع العربي. علاوة على ذلك، فقد صرح توفيق الشرعبي، مدير البرامج في قناة اليمن الفضائية، بعدم وجود موازنة تشغيلية.

غربة البن

مسلسل غربة البن من أهم الأعمال الدرامية اليمنية. وقبل كل شيء، فإن فكرته متميزة، ووعنصره الإخراجي على أعلى مستوى. للتوضيح، فإنه يتناول معاناة المرأة اليمنية في فترة الثمانينيات والتسعينيات من القرن الماضي. علاوة على ذلك، فإنه يتناول أيضا، حالة اغتراب اليمنيين عن زوجاتهم. باختصار، فإن المسلسل ينتهي الانتقال بالأحداث إلى الزواج المبكر وحرمان الفتاة من التعليم.

مسلسلات رمضان اليمنية 2022
مسلسلات رمضان اليمنية 2022

قناة يمن شباب ستعرض غربة البن. بالإضافة إلى ذلك، فإن المسلسل سيكون متمحورا حول  غرس المرأة اليمنية لشجرة البن التي تكبر وتثمر وتشيخ والزوج المغترب في إثيوبيا لم يعد من غربته. للتوضيح، فإن هذا ما صرح به الفنان توفيق الأضرعي، أحد أبطال العمل.

حالتي حالة

نستمر في الحديث عن مسلسلات رمضان اليمنية 2022. قبل كل شيء، فإن قناة يمن شباب ستعرض حالتي حالة. في غضون ذلك، فقد ركز على فكرة سياسية ليست خالية من المعاناة التي سببتها الحرب.

مسلسلات رمضان اليمنية 2022
مسلسلات رمضان اليمنية 2022

بالإضافة إلى ذلك، المسلسل صورته مديرية صبر ومديرية المعافر جنوبي مدينة تعز. في غضون ذلك، سيتناول قضايا تعز واليمن؛ وفقا لما صرح به الفنان عامر البوصي. وبالتالي، فإن طاقم العمل عانى من صعوبات جمة. على سبيل المثال عدم إتاحة الكادر الفني المحترف في التصوير والإضاءة والديكور والكاميرات.

مسلسل عسل صافي

في الختام، وصلنا إلى مسلسل عسل صافي. للتوضيح، فإنه من أهم ما أنتجته الدراما اليمنية، وفقا لما صرح به الفنان توفيق الأضرعي. بالتأكيد، فإن ألمع نجوم الدراما اليمنية سيشاركون به. على سبيل المثال عبدالكريم مهدي، وةرغد المالكي. باختصار، فقد استعرض قضايا كثيرة، وستعرضه قناة المهرة التي بدأت بشكل قوي في أول سنة بث لها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى