ارتفاع أسعار السجائر اليوم في مصر.. خامات التصنيع لم تعد متوافرة

ارتفاع أسعار السجائر اليوم في مصر، كشفها الدكتور إبراهيم إمبابي، رئيس شعبة الدخان باتحاد الصناعات، إذ ذكر أنه ستصل زيادة أسعار بعض أنواع السجائر إلى 3 جنيهات وأخرى 2 جنيه وأصناف جنيه واحد، فضلًا عن أن مستلزمات الإنتاج يجب أن تعفى من قرار البنك المركزي حتى لا تقف ماكينات تصنيع السجائر»، فمصانع السجائر 51 مصنعا واستهلاك السجائر زاد خلال فترة كورونا حيث نستهلك 85 مليار سيجارة سنويا.

السجائر
السجائر

ارتفاع أسعار السجائر اليوم في مصر..خامات التصنيع لم تعد متوافرة

الشرقية للدخان لديها مخزون استراتيجي من مستلزمات إنتاج السجائر،  ومن ثم زيادة سعر المعسل نصف أو ربع جنيه فقط، موضحا: نستهلك 75 ألف طن معسل سنويا، و اليوم تمت زيادة أسعار بعض السجائر ما بين أصناف يصل فيها الزيادة إلى 3 جنيهات وأصناف 2 جنيه وأصناف جنيه ومنها ارتفاع السجائر كانت 3 جنيهات و2 جنيه والأصناف التي تشترك فيها الشركة الشرقية تمت زيادتها جنيهًا.

رئيس شعبة الدخان باتحاد الصناعات ذكر أن خامات تصنيع السجائر لم تعد متوافرة، وأن السجائر سلع ليس لها بديل محلي والمادة الخام لا تزرع في مصر. ومن ثم قرار البنك المركزي بعمل اعتمادات كان خاطئا وساعد على تقليل المعروض وعمل ارتفاع سعر السجائر، مستلزمات الإنتاج يجب أن تعفى من قرار البنك المركزي حتى لا تقف ماكينات تصنيع السجائر، ومن ثم أعلنت شركة «بريتش أمريكان توباكو» المنتج لأنواع سجائر دانهل وكنت ورويالز و«بال مال» ودانهل ماستر بليند، زيادة أسعار السجائر التي تنتجها في مصر ابتداء من اليوم الأحد. بقيمة تتراوح بين جنيه و3 جنيهات لبعض الأصناف.

ارتفاع أسعار السجائر اليوم في مصر

زيادة السجائر في مصر بقيمة ما بين جنيه إلى 3 جنيهات

وأشارت القائمة الجديدة لأسعار السجائر في مصر التي تم توزيعها صباح اليوم على التجار. ومن ثم زيادة سعر علبة سجائر دانهل للمستهلك بقيمة 2 جنيه لتصبح 49 جنيها. ومن ثم زيادة سعر علبة سجائر كنت بقيمة 3 جنيهات لتصل إلى 44 جنيها. و من ثم سعر سجائر رويالز بقيمة جنيه لتصبح 21 جنيها. كما ارتفع سعر سجائر دانهل ماستر بليند إلى 41 جنيها بزيادة جنيه واحد، وبال مال لتصل إلى 29 جنيها، وفايسروي 29 جنيها أيضا.

أعلنت شركة «بريتش أمريكان توباكو» المنتج لأنواع سجائر دانهل وكنت ورويالز و«بال مال» ودانهل ماستر بليند. زيادة أسعار السجائر التي تنتجها في مصر ابتداء من اليوم الأحد. بقيمة تتراوح بين جنيه و3 جنيهات لبعض الأصناف، ومن ثم أشارت القائمة الجديدة لأسعار السجائر في مصر التي تم توزيعها صباح اليوم على التجار. زيادة سعر علبة سجائر دانهل للمستهلك بقيمة 2 جنيه لتصبح 49 جنيها.

ومن ثم زيادة سعر علبة سجائر كنت بقيمة 3 جنيهات لتصل إلى 44 جنيها. وسعر سجائر رويالز بقيمة جنيه لتصبح 21 جنيها. كما ارتفع سعر سجائر دانهل ماستر بليند إلى 41 جنيها بزيادة جنيه واحد. وبال مال لتصل إلى 29 جنيها، وفايسروي 29 جنيها أيضا.

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى