مؤهل ويجز الدراسي…«ترك وظيفته من أجل الغناء»

مؤهل ويجز الدراسي، الذي اقتحم عالم الغناء وحقق نجاحًا كبيرًا في وقت قصير ليصبح من أبرز المغنيين المصريين رغم صغر سنه والذي تألق في غناء الراب، و من ثم ارتفع سهمه بداية من عام 2017 بأغنيته الشهيرة «بطلوا فيك» في دويتو مع المطرب هشام حسن. و من ثم يعتمد ويجز على موسيقى الأوتوتيون، والتي دخلت الغناء المصري بشكل كبير، لينجح المغني الشاب استغلالها أفضل استغلال، ويصبح من أفضل مغنيين للراب المصري، وتعاون ويجز مع العديد من المطربين المصريين، على رأسهم عمرو دياب، وتامر عاشور.

مؤهل ويجز الدراسي.. عمره و الاسم الأكثر شهرة

يدور في رأس كثير من الأشخاص كم هو عمر ويجز، ويجز مواليد عام 1998، أي أنه يمتلك من العمر 24 عامًا، حيث ولد في محافظة الإسكندرية.

ويعد اسم ويجز هو الأكثر انتشارًا في أغاني ومواقع التواصل الاجتماعي وكل ما يتعلق بالمطرب.

ولا يعرف الكثير من الأشخاص اسم المطرب ويجز الحقيقي، و من ثم يعد اسم ويجز الحقيقي هو «أحمد علي».

وتساءل كثير من الأشخاص عن سبب تسمية ويجز بهذا الاسم، وأجاب مغني الراب الشهير عن هذا الأمر.

مؤهل ويجز الدراسي
مؤهل ويجز الدراسي

وقال ويجز في أحد التصريحات، أنه لا يعلم ما معنى ويجز، حيث أشار إلى أن أحد أصدقائه أطلقه عليه، واستمر الاسم معه حتى الآن، واختتم ويجز أنه كان يتمنى أن يسأل صديقه عن معنى الاسم ولكنه لم يحدث.

مؤهل ويجز الدراسي، فهو خريج  الجامعة الأمريكية بالقاهرة، و من ثم بعد التخرج في الجامعة الأمريكية، عمل ويجز في شركة اتصالات، قبل أن يبدأ حياته مع الغناء.

فنشأ ويجز في حي الورديان في محافظة الإسكندرية في مصر، عندما ولد في عام 1998. و لكن أصل ويجز لأسرته ووالده من محافظة الأقصر، ولكنه عاش حياته وتربى في الإسكندرية.

 أشهر أغاني ويجز

قدم مغني الراب ويجز عدد كبير من أغاني الراب والتي حققت نجاحاً كبيراً منها أغنية «منحوس». والتي حققت نجاحاً كبيراً، وحققت نسب مشاهدات تقترب من 7 مليون مشاهدة على اليوتيوب.
ومن أشهر أغانيه، « بورش، علي بابا، دايرة على المصلحة، الزار، نصين، حورية، تايه، مدينة المذنبين، إي تي ام، خد وهات، تجار حرام، ورديان، هاسلا، واحد وعشرين،
كان نفسي، كده كده، سكرتي، الغسالة، باظت، منحوس. عفاريت الأسفلت، دورك جي،
مش فاير».
وحققت اغنية «دورك جاي» مايقرب من 77 مليون مشاهدة في عام كامل. وهو يعتبر من الأرقام القياسية التي حققها ويجز .

مؤهل ويجز الدراسي
مؤهل ويجز الدراسي

نقابة المهن الموسيقية

قد قررت نقابة المهن الموسيقية برئاسة النقيب هاني شاكر في 22 سبتمبر. منع التعامل مع «عفرتو ومروان موسى» حيث إنهما ليس أعضاء ولم يحصلا على تصاريح بالغناء وتحذر من التعامل معهما. و كم ثم بعد محاولات حاول مروان التوسط لحل الأزمة والرجوع من جديد للعمل في النقابة

وحددت نقابة المهن الموسيقية شروطاً لعمل مطربي الراب بينها منع الغناء على فلاشه أو أي مسجل صوتي ويكون الغناء أو الأداء من خلال فرقة موسيقية لا تقل عن 8 عازفين. والالتزام بمبادئ الوقوف علي خشبة المسرح واحترامه ومقابلة الجمهور وتحمل مسؤولية الكلمة والفعل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى