سعر الكتكوت.. استقرار كبير في سوق الدواجن مع بداية شهر رمضان بمصر

سعر الكتكوت. قطاع واسع من الجمهور المستهلك للسلع في مصر يحرص بشكل يومي على أن يتابع أسعار السلع الغذائية والأساسية. للتوضيح، فإنهم يتابعون أخبار أسعار اللحوم الحمراء والبيضاء. كنتيجة، لكونها من اهم السلع التي يتساءل عنها المواطنون بشكل لحظي. والسر في ذلك، أنها تدخل في أطباق كثيرة ورئيسة يتناولها المواطنون على موائد الأفطار طول أيلام شهر رمضان الكريم.

سعر الكتكوت

يقدم لكم “يلا شاهد” أسعار الدواجن اليوم السبت 2 إبريل، الموافق أول يوم في شهر رمضان. في غضون ذلك، فقد تراوح الكتكوت الأبيض بين 7.75 و8 جنيها. كما استقر الكتكوت الساسو عند 3.5 و3.75 جنيه. أما الأمهات البيضاء فقد انخفضت قيكتها عند 29 جنيهًا. وكان ذلك في البورصة العامة.

وفي بورصة محمد عادل، فقد تراجعت أسعار الدواجن إلى 35 جنيه. وانخفضت أسعار الساسو لـ37 جنيهًا، بينما، زاد الكتكوت الأبيض إلى 3:30 جنيه، وقامت الدواجن الساسو بتسجيل 43 جنيهًا للمستهلك.

أسعار الفراخ في بورصة الدواجن شهدت استقرارًا كبيرا على مستوى السوق المحلي. ومن ثم، فإنها تراوح بين 34 و35 جنيهًا للكيلو في المزرعة، وفقا لما ذكره رئيس شعبة الثروة الداجنة بغرفة القاهرة التجارية عبدالعزيز السيد. في غضون ذلك، وتتخذ الهيئة العامة للخدمات البيطرية أكثر من إجراء احترازي في مواجهة الأمراض الوبائية التى تمثل تهديدا حقيقيا للثروة الحيوانية والداجنة، عن طريق لقاحات جرى إنتاجها محليًا.

الحكومة تحاول أن تفتح أسواق خارجية جديدة لتصدير الدواجن لدعم الاحتياطي المصري بالدولار الامريكي. هذا الإجراء، جاء بعد تحقيق الاكتفاء الذاتى وإعلان منظمة صحة الحيوان العالمية اعتماد مصر من الدول التي تقوم بتطبيق نظام المنشآت التي تخلو من إنفلونزا الطيور.

أسعار بورصة الدواجن العمومية اليوم

انخفضت أسعار بورصة الدواجن العمومية يوم السبت، مسجلة 35 جنيهًا لللدجاج الأبيض. وسجل حجم الإنتاج المحلى حوالبي 4مليون ملايين دجاجة في اليوم الواحد، علاوة على ذلك، 13 مليار بيضة بشكل سنوي، وفقًا للتصريحات التي أدلى بها عبدالعزيز السيد. وبالتالي، فقد انخفضت أسعار الأمهات البيضاء بورصة الدواجن العمومية لتصل لـ29 جنيهًا بالمزارع، والدواجن الساسو التي بلغت قيمتها 37 جنيهًا للكيلو. اما أسعار الدواجن البلدى فإنها تتراوح بين 45 و46 جنيهًا للمستهلك. اختصارًا، فقد حققت مصر الاكتفاء الذاتى مؤخرا من الدواجن البيضاء بما نسبته 97%.

أسعار الفراخ اليوم في بورصة الدواجن

تراوحت أسعار الفراخ اليوم السبت، الموافق أول يوم في شهر رمضان الكريم، على مستوى بورصة الدواجن بين 39 و40 جنيه للكيلو. هذا الاختلاف اعتمد على المناطق السكنية. مع العلم، أن مصر تستهلك كمية ضخمة شهريا تقدر بحوالي 150 ألف طن من الدواجن البيضاء. وفي نفس السياق،  أكد رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية بوزارة الزراعة عبدالحكيم محمود، أن الدولة المصرية مستمرة في دعم الثروة الداجنة وطرح أماكن جديدة للاستثمار؛ من أجل تحقيق تطور كبير فيما يتصل بصناعة الدواجن.

أسعار بورصة الدواجن اليوم منير السقا

أسعار بورصة الدواجن اليوم انخفضت في بورصة “منير السقا”، حيث بلغت 35 جنيهًا للدواجن البيضاء. ختاما، فقد صرح رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية، بأن الهيئة تقوم بتكثيف حملاتها لتعزيز الرقابة على الأسواق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى