تمارين الكارديو أثناء الصيام.. “30 دقيقة على الأقل”

تمارين الكارديو أثناء الصيام. يحاول أشخص كثر أن يحافظوا على لياقتهم البدنية بشكل مستمر طوال أيام شهر رمضان. قبل كل شي، فإنه تكثر فيه العزائم والأكلات المنوعة به. وبالتالي، فإن عمليات البحث عن أفضل توقيت لممارسة تمارين الكارديو خلال فترة الصيام تزداد بشكل كبير. وهو ما سنقدمه لكم في “يلا شاهد“. فالكارديو هو مصطلح طبي رياضي يمثل نمط خاص من التمارين الرياضية التي تنشط القلب والأوعية الدموية، وتحافظ على الصحة العامة.

تمارين الكارديو أثناء الصيام

جمعية صحة القلب الأمريكية نصحت بمزاولة بعض هذه التمارين لـ30 دقيقة يوميا على أقل تقدير. للتوضيح، يمكن تنفيذ هذه التمارين، بنحو 4 كل 7 أيام. لأن، تحريك الجسم ودعم العضلات ورفع معدل ضربات القلب التي تقوي الشعيرات الدموية الناقلة للأكسجين لخلايا العضلات أمر مهم جدا. وهذا ما تفعله تمارين الكارديو. علاوة على ذلك، فإن تمارين الكارديو، تنشط وظيفة القلب والرئتين وتقلل ضغط الدم وتحرق الدهون وتعزز صحة وكفاءة الجسم وقدرته علىى مكافحة الأمراض. مثال على ذلك، نزلات البرد.

ما هي أنواع تمرينات الكارديو ؟

الكارديو عبارة عن مجموعة كبيرة من التمارين الرياضية التي نمارسها في الهواء الطلق أو الماء أو في المنزل. مثل، السباحة والتمارين الرياضية المائية والتجديف وركوب الدراجة والمشي. بالإضافة إلى التزلج وصعود السلالم ونزولها. أيضا، هناك الجري ونط الحبل والقفز العريض والعالمي. علاوة على ذلك، فإن الكارديو يتضمن أنشطة أخرى نمارسها لفترة قصيرة، بوتيرة متسارعة. بشرط أن يتخللها استراحات قصيرة، ثم نعاود التمرين، وتلك أفضل طريقة لكي نحرق الدهون من خلالها.

الكارديو

وبالتالي، فإن هناك أكثر من نصيحة يجب أن نضعها عين الاعتبار عندما نمارس تمارين الكارديو في فترة الصيام. مثل، ممارسة الرياضة قبل أن نتناول وجبة الإفطار بشكل مباشر. أيضا، يجب أن نحصل على الإفطار من خلال تناول كوب من المياه. ويجب أن نحرص على أداء التمرين في مكان به مستويات جيدة للغاية من التهوية، وبعيد عن الشمس، حتى لا يخسر الجسم المزيد من كميات المياه هلال ساعات الصيام.

 

الكارديو

أهمية ممارسة الكارديو أثناء الصيام

ولممارسة الكارديو أثناء الصيام فوائد كثيرة. مثل، حرق الدهون بشكل سريع وشديد الفعالية عن طريق كسر الدهون المخزنة في الجسم في فترة الصيام. ومنع تراكم الدهون بالجسم. ويقلل نسبة السكر في الدم وينظم التمثيل الغذائي. ويحرق سعرات حرارية مقارنة بالتمرين في الوقت العادي.

نصائح هامة

في بعض الأحيان، يحس بعضنا بالتعب أو الإرهاق أثناء ممارسة التمارين، والعطش أو الجفاف، لذلك يجب اتباع تلك الخطوات خلال أداء التمرينات الرياضية. أولا، تناول وجبات خفيفة قبل أن تذهب للصالة المخصصة للتمارين الرياضية. قبلها، عليك أن تخضع للإحماء عن طريق عمليات التسخين، ويجب أن تتراوح مدتها ما بين 5 إلى 10 دقائق. أخيرا، يجب أن تكون حريصا على تناول كميات كبيرة من المياه، في فترات أداء التمرينات الرياضية، حتى لا تصاب بالجفاف، وتحافظ على طاقتك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى