مسلسل مين قال.. جمال سليمان «أب سلطوي» وأحمد داش غاوي تجارة

مسلسل مين قال، بطولة الفنان السوري جمال سليمان، ويشاركه في بطولة المسلسل مجموعة من الوجوه الشابة منهم أحمد داش، ديانا هشام، إلهام صفي الدين، أميرة أديب، تأليف ورشة سرد تحت إشراف مريم نعوم، فكرة وسيناريو مجدي أمين، إخراج نادين خان، ويعرض مسلسل “مين قال” حصرياً على قناة MBC مصر يوميا الساعة 9:00 مساءً، ويُعاد على MBC مصر2 الساعة 11:00 مساءً، إذ تدور قصة المسلسل حول الاختلاف بين الأجيال.

المسلسل يظهر فيه استخدام الأب جمال سليمان الطريقة السلطوية في التعامل مع ابنه، الذي يجسد دوره الفنان أحمد داش، إذ يلعب داش دور طالب في الثانوية العامة ينجح بتفوق، ولكن يرغب والده في دخوله كلية هندسة جامعة خاصة، ولكن يعارضه ابنه ويرغب في اختيار كلية التجارة ليفتتح مشروعه الخاص، كما تدور أحداثه حول المشاكل التي يتعرض لها الشباب في سن الـ18، من خلال شخصية أب، يجد ذاته أمام التغيرات التي طرأت على نجله مع دخوله مرحلة الشباب.

مسلسل مين قال
مسلسل مين قال

مسلسل مين قال .. تفاصيل الحلقة الأولى

أولى مشاهد المسلسل كانت للفنان الشاب أحمد داش الذي يجسد شخصية «شريف» طالب الثانوية العامة. والذي ينتظر نتيجته، حيث تمكنت أسرته أن تتعرف على مجموعه من خلال الموقع الرسمي الخاص بالنتيجة. وفاجأته باجتيازه الثانوية العامة، لكن الفرحة لن تكتمل فقد بدأ الاختلاف بين الأب وابنه حول اختيار الكلية التي سيلتحق بها شريف. فالأب يريده أن يلتحق بكلية الهندسة لأن مجموعه يمكنه من الدخول ولكن الابن يرفض ومن هنا يبدأ الخلاف.

أثناء النقاش حول اختيار الكلية وإجبار والده على الالتحاق بكلية الهندسة. أصر «شريف» على الرفض قائلا: «عايز أدخل بيزنس»، وحاولت أسرة «شريف» المكونة ديانا هشام التي تجسد شخصية الأخت و«نادين» التي تجسد شخصية الأم. أن تقنع والده بأن يختار ابنه الكلية التي يريدها. ويمتلك «شريف» مشروع أونلاين خاص به، فهو يبيع المنتجات عن طريق صفحات التواصل الاجتماعي. إلى أن قرر والده إغلاق صفحته على إنستجرام بسبب أنها تشغله عن دراسته

مسلسل مين قال
مسلسل مين قال

تفاصيل الحلقة الثانية

يستمر الاختلاف حول وجهات النظر بينهم في اختيار الكلية التي يدرس بها، إذ يطمح داش بامتلاك مشروعه المتمثل بصناعة مقاعد من الورق، و تم استعراض حياة مجموعة من أصدقاء «شريف» ويجسده أحمد داش، والذين نجحوا في تخطي مرحلة الثانوية العامة، ولكن كانت المفاجأة أنهم سخروا منه حين حاول أن يشرح لهم رغبته في إنتاج بعض من آثاث المنزل من خلال الورق، إلا صديقة واحدة اتفقت معه وأعجبت بالفكرة، وكان «شريف» أيضًا يشارك أصدقاءه، مشكلته ليقدمه له بعض الحلول.

التحق «احمد داش» الذي يجسد شخصيه الأبن «شريف» بكلية الهندسة وابتداء العام الدراسى الجديد، وذلك بناءً على رغبة واصرارا والده ولكنه كان يلازمه يشعر بعدم التركيز والاطمئان في أول يوم دراسة، وكان يحاول التأقلم على الوضع الجديد الذي أجبره والده عليه ولكنه لم يستطيع فكاد أن يصاب بضيق النفس بسبب مقاومته لهذا الاحساس، و عرض مدير مصنع الأدوية الذي يعمل به والد شريف عليه بأن يتولى إدارة المصنع بدلًا منه.

مسلسل مين قال
مسلسل مين قال

أثناء انشغال والده في ادارة المصنع. بدأ «شريف» في مشروعه الخاص بإعادة التدوير، بمساعده صديقه له في شراء الخامات اللازمه للمشروع. ولم يكن شريف يخبر عائلته لاتخاذه ذه الخطوه في المشروع. واعتمد شريف على احدى ورش الجامعه لتفيذ أولى عينات مشروعه. وذلك جعل يتغيب عن محاضراته، وبعد أن انتهى «شريف» من العينه الأولى من مشروعه. عرضها على اصدقائه إلا انه تفاجئ برد فعلهم الساخر بعد فشل تجربتها، ولكنه بدأيعمل على نموذج أخر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى