رجيم اللقيمات في رمضان.. “تجنب الإفراط في المكسرات”

رجيم اللقيمات في رمضان. نتحدث اليوم عن أحد أنجح أنظمة الحمية الغذائية المتبعة خلال شهر رمضان المعظم. قبل كل شيء، فإنه يعتمد على الحصول على أصناف كثيرة ومتنوعة من الطعام. وبالتالي، محاربة أقسى الأمور في الحميات الغذائية المتعلقة بالشعور الحرمان. وفي نفس السياق، يمكننا أن نقسم وجبات من 5 إلى 6 وجبات يوميا. بالتأكيد، فإن كميات الطعام التي نتناولها في الوجبات الكثيرة على مدار اليوم يجب أن تكون صغيرة.

رجيم اللقيمات في رمضان

هناك أكثر من عامل يجب ضمان الحفاظ عليه؛ حتى نحصل على رجيم لقيمات مثالي. مثال على ذلك، زيادة حركة الجسم من خلال تنفيذ التمارين البسيطة. ثانيا، الالتزام بالكميات الموجودة في الجدول دون أن نزيد كميات من صنف ما. للتوضيح، فإن رجيم اللقيمات لديه فوائد كثيرة، منها أنه يساعد المعدة على أن تحرق الدهون والمشروبات بسرعة كبيرة. بالإضافة إلى ذلك، فإنها تساعد على صحة الجهاز الهضمي.

رجيم اللقيمات
رجيم اللقيمات

ثالثًا، يمكننا الحصول على 2 كوب من الماء يوميًا قبل أن نبدأ بأكل الوجبات. لأن، الماء يساعد على ملء المعدة وهو ما يزيد فرصنا في الشبع، رابعًا، يتعين علينا أن نبتعد عن تناول السوائل المليئة بالسُكر المُضاف. ولكن يمكننا تناول كوب من النسكافية أو الحليب أو الشاي مع 3 حبات تمر أو 5 قطع بسكويت.

خامسًا، يمكننا أن خبز البسكويت في المنزل؛ والسبب في ذلك أن نريد نحافظ على المكونات الصحية التي يمكن أن نستبدلها. مثال على ذلك، استبدال الدقيق الأبيض بالدقيق الشوفان، أيضا، يمكننا أن نستبدل السكر بالعسل أو سكر الفاكهة.

نصائح أخرى لإنجاح الرجيم

يعتمد رجيم اللقيمات في رمضانعلى كميات قليلة للغاية من السعرات الحرارية. ومن ثم، فإنها تبدو فكرة سهلة للغاية. لأنها لا تتطلب وجود نوع محدد من الطعام. ونتحدث في الموضع التالي من التقرير عن الكميات التي يمكن ان نحصل عليها في نظام اللقيمات. على سبيل المثال، احصل على ثمرة من الفاكهة ولا يشترط نوع محدد، وهناك أيضا، حبة من الخضار من أي نوع.

رجيم اللقيمات
رجيم اللقيمات

وفي نفس السياق، يمكننا الحصول على أي نوع من العصير لكن دون سكر. أو نصف مثلث من البيتزا. أو نستهلك 50% من كيس الشيبسي، مع أفضلية الفشار كوجبات خفيفة. تناول الحلويات قطع صغيرة ولكن مرتين فقط أسبوعيا. وإصبعين محشي هو كمية ملائمة للغاية ولا يوجد بهم بسعرات حرارية كبيرة. ولدينا أيضا، المكسرات التي تتميز بأنها ألذ الأطعمة الصحية. ولكن، لا يجب أن تتجاوز 5 حبات من اللوز أو 3 من البندق.

علاوة على ذلك يمكننا استبدال الخبز الأبيض بالأرز الأسمر، للتخلص من الدهون الزائدة. واستبدال السكر العادي بالعسل أو سكر الفواكه الطبيعي الذي لا يتضمن سعرات حرارية عالية. ولا ننسى استبدال الحلويات بالفاكهة اللذيذة، على سبيل المثال، التفاح والموز والفراولة. وعندما نحتاج إلى الحصول على السكريات، يمكننا تناول 3 حبات من التمر الرطب.

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى