مسلسل جزيرة غمام الحلقة 4.. الوصية تطارد أحمد أمين وتحذيرات من الزوبعة

مسلسل جزيرة غمام الحلقة 4، يقدم دراما صعيدية من وحي خيال المؤلف خلال زمن قديم، وتدور تلك الأحداث قبل أكثر من 100 عاما، عن صراع شقيقين على قلب امرأة وحكاية أهل الجزيرة. و من ثم يأتي المسلسل من بطولة طارق لطفي، مى عز الدين، فتحى عبد الوهاب. أحمد أمين، رياض الخولى، محمد جمعة. هبة عبد الغنى، هاجر الشرنوبى، ميار الغيطى، دينا أحمد وعدد آخر من الفنانين، وظهور خاص للفنان عبد العزيز مخيون ووفاء عامر.

مسلسل جزيرة غمام الحلقة 4.. ملخص الحلقات السابقة

تدور أحداث الحلقة 1 من مسلسل جزيرة غمام، في زمن بعيد بجزيرة تسمى جزيرة غمام عام 1914، وهي مكان ريفي صعيدي، في سياق تشويقي مع العديد من الألغاز. وأحوال أهل الجزيرة ومشكلاتهم وأسرار العائلات من فقرائها وأغنيائها.

يظهر شخصية رئيس مصر الأسبق محمد أنور السادات في زيارة لأحد المساجد. ويروي عليه إمام المسجد قصة جزيرة غمام. ثم يظهر الفنان عبد العزيز مخيون على سرير المرض وبجواره نجله أحمد أمين يبكي على حاله، أما هو فيتساءل «شايل إيه لينا يا بحر جزيرة غمام». ويعطي ابنه كتيب صغير ليعرف أسرار أهل الجزيرة.

يظهر بعدها الفنان طارق لطفي والفنانة مي عز الدين على متن قارب. وهما متجهان إلى جزيرة غمام، قبل أن يجد أحد الصيادين جثة ملقاة في المياه وهو يصطاد السمك بشبكته، ويذهب بالجثة إلى الفنان محمود البزاوي ورياض الخولي.

الشيخ مدين أكد قبل وفاته أمام أولاده بالتبني أن محارب الذي جسد دوره الفنان فتحي عبدالوهاب، سيأخذ المشيخة، وأن ولده الثاني يسري سيأخذ المنزل، أما عرفات أحمد أمين، سيأخذ رضاه وسبحته الخاصة.

مسلسل جزيرة غمام الحلقة 4
مسلسل جزيرة غمام الحلقة 4

ملخص الحلقة الثانية

يدخل طارق لطفي على «عجمي» بعد حوار مع محمود البزاوي «البطلان» سخر فيه خلاله منه. قبل أن تظهر «مليحة» السيدة العمياء، والدة الفتاة المقتولة «سندس». وهي تبكي بحرقة بعد مقتل ابنتها، فذهبت إلى البحر.

السيدة العمياء قابلت أحمد أمين الذي يقوم بدور «عرفات» الذي تربى على يد الشيخ مدين عبدالعزيز مخيون. فنصحها بأن ترضى بقضاء الله، وطلبت منه أن يقول لها كلمات تخفف وطأة رحيل ابنتها عليها. فأخذ بيدها وطلا على البحر حتى شعرت بأن قلبها ارتاح.

يتحدث فتحي عبد الوهاب «محارب» عن مدى صعوبة المهمة التي تركها له الشيخ مدين بعد وفاته، بأن يكون المسؤول عن الأمور الدينية يفي جزيرة غمام. أما الزوجة فلم تر الأمر كذلك، بل قالت له. «حساك فرحان إنك اترقيت». ليرد عليها بأنه يتعامل مع سكان الجزيرة الذين بعدوا عن دينهم. وأنه يرى نفسه «شرع الله» الذي سيطبق على الجميع.

ملخص الحلقة الثالثة

بدأت الأحداث، بصراع بين الشيخ محارب «فتحي عبد الوهاب» و بين العمدة عجمي «رياض الخولي»، في عزاء الشيخ مدين « عبد العزيز مخيون». على تولية الشيخ محارب خليفة للشيخ مدين. في مشيخة الجامع الكبير.

وظهر الشيخ مدين في المنام لـ عرفات «أحمد أمين»، يذكره بالوصية التي يجب أن يتحرك من أجلها؛ وهي تحذير أهل جزيرة غمام من الزوبعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى