جدول امتحانات الثانوية العامة 2022 في مصر

جدول امتحانات الثانوية العامة 2022 في مصر، أصبح يشغل عقل كل أولياء أمور طلاب الثانوية العامة أكثر من الطلاب أنفسهم، وذلك بسبب تأخر انعقاد المؤتمر الصحفي الخاص بامتحانات الثانوية العامة والتي تحرص وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على إعلانه سنويًا، لكن تأخر انعقاده العام الجاري، فيما ذكر الدكتور طارق شوقي، أن انعقاد امتحان طلاب الشعبتين العلمية والأدبية من المرحلة الثانوية يوم 11 يونيو المقبل.

تحرص وزارة التربية والتعليم، والتعليم الفني، على عدم إرجاء موعد امتحانات الثانوية العامة عن يوم 11 يونيو المقبل، حيث تشدد الوزارة على الانتهاء من العام الدراسي الحالي 2021-2022 وفقا للخريطة الزمنية التي تم الإعلان عنها مسبقا، ومن المتوقع أن يتم الإعلان عن الجدول المنظم لسير الامتحانات النهائية لطلاب الشعبتين العلمية والأدبية عقب عيد الفطر المبارك، حيث تم وضع عدة ملحوظات التي من شأنها الإشراف على وضع جدول الامتحانات.

الدكتور طارق شوقي وزير التعليم
الدكتور طارق شوقي وزير التعليم

جدول امتحانات الثانوية العامة 2022 في مصر

وأعلنت وزارة التربية والتعليم، أنه يستطيع الطلاب الدخول على موقع الوزارة من خلال تطبيق تنويهات وباستخدام البريد الموحد لكتابة الاستمارة وطباعتها وتسليمها للمدارس، وتعمل حاليا المدارس الثانوية في جميع محافظات الجمهورية على الانتهاء من مراجعة الاستمارات المؤهلة لدخول طلاب الثانوية العامة الامتحانات لإرسالها للكنترول لوضع جدول امتحانات الثانوية العامة 2022 المنظم لامتحانات الشعبتين العلمية والأدبية من طلاب الثانوية العامة في جميع المحافظات.

الوزارة شددت على أنه بدون كتابة الطالب للاستمارة الإلكترونية لن يسمح لأي طالب بالتقدم للامتحان، موضحة أن الاستمارة تحتوي على بيانات الطالب الشخصية «الاسم والرقم القومي ومحل السكن» إضافة الى الشعبة التي يؤدى عليها الطالب الامتحان «العلمية أو الأدبية»، مشيرة إلى أن تسجيل الاستمارة ليس إلزاميا على الطلاب إلا لمن يرغب في دخول الاختبار ولكن إذا رأى أي طالب أنه لا يرغب في دخول امتحان هذا العام له مطلق الحرية في تسجيل الاستمارة من عدمه.

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

الامتحانات التدريبية لطلاب الصفين الثاني والثالث الثانوي العام

اجراء الامتحانات التدريبية لطلاب الصفين الثاني والثالث الثانوي العام في مادتين او ثلاثة مواد بحد اقصي. ومن ثم اجراء الامتحانات الكترونيا عبر أجهزة التابلت المدرسي، كما أن امتحانات إلكترونية ناجحة بنسبة 100% رغم صعوبة الهدف. كما أن امتحان الكتروني بدون استخدام شبكات الانترنت، ومن ثم امتحان الكتروني بنظام الكتاب المفتوح. كما أن تصحيح الكتروني بدون عنصر بشري، إضافة الكتاب المدرسي كمرجع من داخل منصة الامتحان ولن يتم الاعتماد على ورقة مفاهيم.

الهدف من اجراء الاختبار التدريبي هو اختبار السيستيم والشبكات والسيرفرات بالمدارس بنظام أسئلة وإجابات. وتدريب الطلاب على نظام الأسئلة الجديدة، كما أن امتحان الكتروني بدون غش الكتروني لضمان العدالة بين الطلاب. وتحقيق هيبة الامتحان وجودته والتخلص من ظاهرة التظلمات وقضايا المحاكم. و تعمل الوزارة على تيسير أداء الامتحان من المدارس الخاصة بنفس مستويات نجاح المدارس الحكومية المجهزة رغم الاعتماد على الشبكات. في هذه الحالة ولكن نفعل ذلك من أجل امتحانات سنوات النقل وليس الثانوية العامة ولكى نحكم السيطرة على كل السيناريوهات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى