جدول امتحانات الثانوية العامة 2022-2023

جدول امتحانات الثانوية العامة 2022-2023، لا تزال وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني برئاسة الدكتور طارق شوقي ، تدرس آلية اجراء امتحانات الثانوية العامة بحيث تكون الكترونية ام ورقية، أم مزيجا بين الإلكتروني والورقي كما أجريت الامتحانات بالعام الماضي، إلى أن أصبحت امتحانات الثانوية العامة تمثل صداعا برأس وزارة التربية والتعليم كل عام في ظل عدم إصدار قانون الثانوية التراكمية، كما أن امتحانات الثانوية العامة 2022 م ستعقد في لجان مؤمنة في المدارس.

وزارة التربية والتعليم برئاسة الدكتور طارق شوقي، ذكرت أن أسئلة الامتحان وفقا لنظام الأسئلة الجديدة لقياس قدرة الفهم وليس الحفظ بنظام الكتاب المفتوح او اوبن بوك ، علي ان يتم وضع جميع أسئلة الامتحان عن طريق بنوك الأسئلة المركزية والتي تُعد من قبل أساتذة من المركز القومي للامتحانات والتقييم ، ومن ثم تعد أسئلة الامتحان باللغة العربية ومترجم باللغات المختلفة بمختلف المواد التي تدرس بالمدارس حتي يتثنى لطلاب مدارس اللغات أداء الامتحان هذا العام .

الثانوية العامة
الثانوية العامة

جدول امتحانات الثانوية العامة 2022-2023

حددت الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجاري مواعيد امتحانات الثانوية العامة 2022. وأعلنت وزارة التربية والتعليم، مواعيد امتحانات الثانوية العامة 2022، والتي ستعقد يوم 11 يونيو القادم، وسط إجراءات احترازية ووقائية مشددة ضد فيروس كورونا. ومن ثم لم تحدد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني طريقة عقد الامتحانات سواء كانت ورقية أو إلكترونية أو الاثنين معاً. كما لم تعلن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني حتى الآن تفاصيل جدول امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2021-2022 .

ومن المنتظر ان تعلن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، جدول امتحانات مبدئي للثانوية العامة. لاستطلاع الآراء قبل الاستقرار على الجدول النهائي، كما لم تحدد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني إن كانت امتحانات الثانوية العامة ستشمل أسئلة مقالية أم لا، ومن ثم من المرجح إن تعلن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، تفاصيل اجراء امتحانات الثانوية 2022، وجدول الامتحانات قريبا، نظام امتحانات الثانوية العامة يعتمد على الفهم وقياس مخرجات التعلم وليس الحفظ والتلقين.

الثانوية العامة
الثانوية العامة

وسائل حماية الطلاب وأمانهم أثناء امتحانات الثانوية العامة

وفرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني. العديد من الوسائل التعليمة المختلفة لطلاب الثانوية العامة، ومنها المنصات التعليمية، كمنصة حصص مصر التعليمية وديسكفري، إضافة إلي بنك المعرفة. وبعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي تداولت مؤخرا، أنباء بشأن صدور قرار بعودة النظام القديم لامتحانات الثانوية العامة. والتي ستعقد ورقياً ويتم تصحيحها يدوياً خلال العام الدراسي 2021/2022، نوهت الوزارة إلى أنه لم يتم إصدار أي قرارات رسمية بهذا الشأن.

وكانت وزارة التربية والتعليم قررت نهاية العام الماضي إجراء امتحانات الثانوية العامة ورقيا بنظام البابل شيت. وكذلك إلكترونيا من خلال أجهزة التابلت الخاصة بالطلاب لتفادي أي مشكلة تقنية. كما أن الدكتور طارق شوقي يدرس حاليا آلية إجراء امتحانات الثانوية العامة هذا العام حيث يضع نصب عيناه سيناريوهات لآلية عقد امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي. ولكن لم تستقر الوزارة حتى الآن على شكل امتحانات إلكترونية كاملة أم مزيجا من الإلكتروني والورقي. بحيث تعقد الامتحانات وفقا لنظام البابل شيت ويسمح أيضا باستخدام أجهزة التابلت كما حدث بالعام الماضي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى