أفضل أماكن الفسحة والخروج في القاهرة

أفضل أماكن الفسحة والخروج في مصر، تعتبر مصر من أغنى دول العالم بِمعالم السياحة الجميلة، وهذا يجعل الكثير من الأشخاص في حيرة دائمة. ذلك نتيجة توفر الكثير من الأماكن الأثرية، والأماكن ذات المناظر الطبيعية الخلابة في مصر. ومن هنا، يبدأ الأشخاص في البحث عن أفضل وأجمل أماكن للفسح. كما أنهم يبحثون عن الأماكن ذات التكلفة المناسبة لهم.
بحيث يتمكنون من قضاء وقت مبهج ومميز مع أفراد عائلتهم، أو أصدقائهم.

أفضل أماكن الفسحة والخروج في مصر

 قلعة صلاح الدين الأيوبي
تعتبر قلعة صلاح الدين الأيوبي من أفضل أماكن الفسحة والخروج في مصر. كما تعد من أفخم الأماكن الحربية الشامخة التي تم تشييدها في العصور الوسطى. حيث بدأ صلاح الدين في تأسيسها فوق قمة جبل المقطم في مكان معروف بقبة الهواء.  وتتضمن القلعة الكثير من المعالم الأثرية الإسلامية. مثل جامع محمد علي باشا والذي يعد من أبرز المباني الموجودة. فيها جامع محمد بن قلاوون، ومسجد سليمان باشا الخادم. بالإضافة إلى احتوائها على بئر يوسف، وعدد من المتاحف مثل متحف الشرطة، ومتحف قصر الجوهرة، والمتحف الحربي.

أفضل أماكن الفسحة والخروج في مصر
أفضل أماكن الفسحة والخروج في مصر

 متحف العلم الحيواني
يعد متحف العلم الحيواني الذي يوجد بداخل حديقة الحيوان الموجودة بِالجيزة من أفضل الأماكن المميزة التي يذهب إليها الكثير من الأشخاص بغرض الخروج والتنزه. و ذلك لأنه يضم العديد من الحيوانات المحنطة النادرة بل والمنقرضة أيضاً مثل الغزال الأبيض الذي كان يوجد في مصر قبل مائة عام. والنمر المصري الذي يعيش في سيناء. بالإضافة إلى ذلك، يعرض المتحف مجموعة كبيرة من المحنطات للحيوانات والطيور والزواحف والحشرات التي ما زالت موجودة حتى الآن.

أماكن الفسحة والخروج في مصر

برج القاهرة
يعتبر برج القاهرة الموجود في جزيرة الزمالك من أكثر وأجمل الأماكن المميزة للخروج والفسح في مصر. حيث أنه من أجمل المعالم المصرية فقد تم تصميمه على شكل هيئة زهرة اللوتس المصرية، وهو مكون من 16 طابق.

يتمكن الزوار من رؤية معالم القاهرة من خلال التلسكوب الموجود أعلى البرج مثل الأوبرا، وأشجار نادي الجزيرة ونهر النيل، وجميع المناظر الطبيعية من ارتفاع يبلغ 187 متر.

 حديقة الأزهر
تعد حديقة الأزهر واحدة من أفضل وأشهر الأماكن المميزة التي تستقبل الكثير من الزوار يومياً. كما أنها تعد واحدة من أضخم وأجمل الحدائق الموجودة في العالم. وذلك نتيجة احتوائها على المناظر الخلابة. حيث تتضمن العديد من الأشجار والنباتات، والبحيرات، والشلالات، بالإضافة إلى ذلك، توجد مجموعة كبيرة من الطيور المختلفة والتي تجعل الحديقة جذابة جداً مثل الهدهد والصقور والعصافير. كما بدأت تظهر فيها طيور مجهولة الشكل والاسم.

أفضل أماكن الفسحة والخروج في مصر
أفضل أماكن الفسحة والخروج في مصر

حديقة الفسطاط
أيضاً من أفضل وأشهر أماكن الفسح والخروج في مصر والتي يتمتع الكثير من الزوار بالذهاب إليها. هي حديقة الفسطاط والتي توجد في مصر القديمة بالقاهرة بمسافة لا تبعد عن جامع عمرو بن العاص. تبلغ مساحتها أكثر من 10 كيلو متر مربع.

حيث أنها تحتوي على مجموعة كبيرة من الزهور والأشجار النادرة. بالإضافة إلي أنها توفر الكثير من الألعاب التي تجذب الأطفال مثل القطار الملون الذي يدور بداخلها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى