خروجات رخيصة في الزمالك.. استمتع بكورنيش أبو الفدا

خروجات رخيصة في الزمالك، عندما يتردد اسم الزمالك على أسماعنا، فإن أول ما شئ يخطر ببالنا ويرتبط به هو التحضر والرقي، حيث يسكنه كثير من الفنانين والسياسيين وفيه مقر لأكثر من سفارة، وحي الزمالك واحدا من أجمل وأرقى الأحياء ليس في القاهرة وحسب، ولكن في مصر بشكل عام، وذلك يرجع إلى موقعه المميز، إذ يحيط به النيل من جميع الجهات.

خروجات رخيصة في الزمالك

برج القاهرة
يعد برج القاهرة من المباني التاريخية الموجودة في مصر. بنى بين عامي 1956 و 1961 من الخرسانة المسلحة. استوحى المهندس نعوم شبيب تصميمه من زهرة اللوتس المصرية .

كذلك ويعد أطول مبنى في مصر وشمال إفريقيا. وكان أطول مبنى في إفريقيا لمدة عشر سنوات حتى عام 1971، عندما تجاوزه برج هيلبرو في جنوب إفريقيا.

خروجات رخيصة في الزمالك
خروجات رخيصة في الزمالك

يصل ارتفاعه إلى 187 مترًا، وعدد طوابقه 62 طابقًا. وهو أعلى من الهرم الأكبر بالجيزة بحوالي 43 مترا. حيث يعد من أهم أماكن السياحة في القاهرة. كما وبلغت تكلفته حوالي 1-3 مليون دولار أمريكي.

كما يمكنك من خلال البرج رؤية كل هذه المعالم من خلال النظارة المكبرة (التليسكوب) لتستمتع بدقة التفاصيل العاصمة المصرية في لحظة واحدة.

دار الأوبرا المصرية من أشهر الخروجات في الزمالك
دار الأوبرا المصرية، تعد جزء من المركز الثقافي القومي في القاهرة، بالإضافة إلى كونها المكان الرئيسي للفنون المسرحية في العاصمة المصرية، ومن ثم فهى موطنًا لأرقى الفرق الموسيقية في مصر.

افتتحت عام 1988و بنيت الدار على الطراز الإسلامي.

أفضل أماكن خروجات رخيصة في الزمالك

النادي الأهلي بالجزيرة.
يعد النادي الأهلي بالجزيرة الفرع الرئيسي للنادى العريق. تم إفتتاحه في 26 فبراير 1909.

يضم ملعب مختار التتش الذي يقام عليه تدريبات الفريق الأول لكرة القدم، بالإضافة إلى حمامي سباحة أحدهما أوليمبي، يوجد به ملاعب للتنس والإسكواش وصالة الأمير عبد الله الفيصل للألعاب الرياضية «يد – سلة – طائرة»، إلى جانب صالة الشهداء وهي الصالة المخصصة لتدريبات الألعاب الأخرى.

ويوجد بالنادى أيضا مرسى على نهر النيل مخصص للأعضاء، ومن ثم  مبنى إداري مجهز على أعلى مستوى، إلى جانب صالة الجيم المزودة بأفضل الأجهزة الحديثة، ومن ثم له أيضا مكتبة فرعية تابعة للمكتبة الرئيسية في فرع مدينة نصر.

خروجات رخيصة في الزمالك
خروجات رخيصة في الزمالك

ساقية عبد المنعم الصاوى
تعد ساقية عبد المنعم الصاوى مركز ثقافى متكامل من أشهر خروجات رخيصة في الزمالك. تأسس عام 2003 كوحدة تنويرية تسعى لتنشيط العمل الفنى والثقافى والمسارح والتجهيزات اللازمة لتقديم مختلف الفنون والإبداعات الإنسانية استرشادًا بفكر الأديب والمفكر والصحفى ووزير الثقافة والإعلام الأسبق عبد المنعم الصاوى.

تعد الساقية من أفضل اماكن للتصوير في الزمالك، حيث تقيم الساقية 30 مهرجانًا ومسابقة سنويًا في مجالات المسرح و من ثم التصوير الفوتوغرافي والأدب والسينما والفنون المرئية والمسرحية، بالإضافة إلى مهرجان الشوكولاتة الحصري، وأفلام الساقية للهواتف المحمولة، و من ثم عدد من المهرجانات التي تستهدف الأطفال والعائلات.

تقع ساقية عبد المنعم الصاوى على مساحة خمسة آلاف متر مربع. بالتحديد أسفل كوبرى 15 مايو بالزمالك. يشتمل المقر على خمسة مسارح مثل «قاعة النهر وقاعة الحكمة وقاعة الكلمة وحديقة الساقية وبستان النيل»، المسارح الخمسة مزودة بشاشات عرض وبكافة الوسائل السمعية والبصرية، إلى جانب خمس قاعات أخرى لعقد ورش العمل والندوات، ومن ثم تعقد بها العديد من اللقاءات الأدبية والثقافية العامة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى