أماكن السحور في القاهرة ووسط البلد.. القزاز وعم حمدي وآخر ساعة

أماكن السحور في القاهرة  ووسط البلد. إذ أن هذه المنطقة الرائعة، التي تتوسط محافظة القاهرة، تعبر عن صفحات شديدة الأهمية من التاريخ المصري. ومن ثم، فإن المنطقة تحولت من مجموعة من التلال والبرك إلى واحدة من أجمل المناطق على مستوى العالم. الخديوي إسماعيل حوّل وسط البلد إلى قطعة من أوروبا، حينما بناها لكي تكون واجهة مشرفة لمصر. فقد جرى تخطيطها وتصميمها على أحدث الطرز الأوروبية المعمارية. وبالتالي، فقد أصبحت تجسد بمعالمها وبناياتها ومتاجرها وحكاياتها ملامح الحياة المعيشية للمصريين.

أماكن السحور في القاهرة ووسط البلد

منطقة وسط البلد، كانت شاهدة على أحداث ومعالم ازدهرت وأخرى اختفت تماما. وكانت وما تزال من أهم مصادر إلهام المبدعين من مصر والعالم. وتعتبر أجواء السحور في هذه المنطقة الرائعة من أجمل ما تتميز به مصر. للتوضيح، فإن لها مذاق خاص. فلو كنت أحد محبي التمتع بالتراث والجلوس وسط العمارات التاريخية، وتناول وجبات رمضانية رائعة، فإن هذا المكان سيكون أفضل اختياراتك.

أماكن السحور في وسط البلد
أماكن السحور في وسط البلد

ممر الألفي

يعتبر ممر الألفي هو الأكبر على مستوى اجتذاب واستقطاب رواد منطقة وسط البلد. ويمتلئ بالمطاعم التي تقوم بتقديم وجبات السحور. مثل، مطعم آخر ساعة، ومطعم الشبراوي، أيضا، تمتلك منطقة وسط البلد، الكثير من المطاعم الرائعة التي أضيفت إليها في السنوات الأخيرة.

يمكنك ان تجلس لكي تحصل على وجبتك في المطعم أو تخرج لكي تتناولها في الهواء الطلق على المقاعد الخشبية المخصصة في الممر. علاوة على ذلك، فإن الجلوس على المطاعم المنتشرة في الممر أمر رائع جدا، كما يمكنك أن تسير قليلًا إلى شارع زكريا أحمد، الموازي للألفي. وعندها، فإنك ستحصل على عدد كبير من المقاهي المنتشرة في كل الربوع.

مطاعم أخرى في وسط البلد

وتزخر منطقة وسط البلد بعدد كبير من المطاعم، حيث يمكن أن تحصل على سحورك فيها. مثل، مطعم القزاز الكائن بشارع صبري أبو علم، ومطعم البرنس في شارع علوي بمنطقة البورصة. أيضا، مطعم فلفلة بشارع طلعت حرب الذي يبعد خطوات من مقهى ريش التاريخي، الذي كان يرتاده صفوة الأدباء والمفكرين في مصر، لعلّ أبرزهم الأديب العالمي نجيب محفوظ. ولدينا مطعم Oldish الموجود بشارع محمد محمود، وبالتحديد خلف الجريك كامبس، إذ يقوم بتقديم وجبات السحور تبدأ من الثانية 12 ليلا حتى الساعة الثانية.

السحور في وسط البلد
السحور في وسط البلد

وبالقرب من هذه المطاعم الرائعة، يمكنك العثور على مقاهي شعبية كثيرو. ويمكن أن تجلس فيها بصحبة الأصدقاء، مثل زهرة البستان، والندوة الثقافية والحميدية بباب اللوق. وهناك مقاهي شهيرة أيضا في شارع هدى شعراوي. علاوة على ذلك، نجد مقاهى بجوار النادي الدبلوماسي بشارع البستان، ومقهى في شارع محمود بسيوني باتجاه ميدان عبد المنعم رياض، وهو مقابل لـ”قاف” جاليري.

وعندما تدفع 15 جنيه مصري فقط في وسط البلد، يمكنك الحصول على سحور شهي على عربة فول. إذ أن عربات الفول في المنطقة الساحرة بقلب القاهرة، أول ما تفتتح به وسط البلد نهارها. ولكن، في الشهر المعظم، فإنها تختتم به ليلها. وهناك عربات فول شهيرة تقوم بتقديم وجبات سحور، وجاهزة لأي عدد، مثل “عم حمدي”، في شارع الفلكي من ناحية صبرى أبو علم. ومن ثم، فإنها تقوم بتقديم وجبة سحور تتكون من طبق فول+ سلطة+ عيش بـ15 جنيهًا. كما أن أي طبق إضافي تبلغ تكلفته 5 جنيهات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى