أفضل أماكن السحور في الشيخ زايد.. “سحورك والمولد”

أفضل أماكن السحور في الشيخ زايد. ويعتبر أجمل ما في أجواء شهر رمضان الكريم، الأجواء المبهجة التي نراها في كل مكان. لدينا، الأنوار والزينة، وتجمع الأهل والأصحاب. لكن أفضل ما يحدث على الإطلاق في الشهر الفضيل، هو تجمع الأحباب حتى يساعدوا أنفسهم في تحقيق مشروع مُربح بدلا من التفرغ للجلوس على القهاوي أو ما يسمى في مصر بـ”الأنتخة”،  وإضاعة الوقت في مشاهدة التلفاز.

أفضل أماكن السحور في الشيخ زايد

الفرحة بـ”اللمة” والأكل الجميل، هي السمة الغالبة على ما يحدث في منطقة الشيخ زايد، فمشروعات الشباب هناك أكثر من رائعة، تحقق لهم أرباحا وفيرة، وتطعم الأهالي والزائرين وتجعلهم سعداء بالحصول على سحورهم هناك، في تجمعات عائلية وأخرى بين الأصدقاء والزملاء يسودها جو من المحبة والألفة والوئام.

عربات الطعام في الشيخ زيد، بدأت منذ 3 أعوام، يمكن التقديم لها عن طريق جهاز المدينة. في البداية كان اختيار المكان يتوقف على أولوية التقديم، لكن هذا الوضع تغير، وأصبح يعتمد على القرعة. ويجرى اختيار 43 مشروع، وقد نجد 5 عربات فول في نفس الشارع.

الأجواء في الشيخ زايد يسيطر عليها الأنوار والتجمعات السكانية الجميلة، وتناول السحور في جو من الحب والألفة. ويعتبر مشروع “سحورك”، أحد أهم المشروعات الشبابية هناك. للتوضيح، فقد دشنه جمال تونين مع شقيقته بسنت تونين وفرح ووالدتهم شيرين حلمي. ابتسامتهم تجعل الزائرين يشعرون بالترحيب والراحة، إذ يعمل المشروع للسنة الثانية على التوالي في الشيخ زايد.

مشروع سحورك

يوجد المشروع في الجراج خلف سوبر ماركت سعودي وأمام كومبوند جرينز. و تغير المكان عما كان عليه في العام الماضي لأن أصحابه لم يكونوا موفقين في اختياره. وكان أكبر تحدي للمهندس المعماري جمال هو إدارة المكان والتعامل مع صنايعي يكون ملتزم ويهتم بنظافة الأكل ويُضبط الطعم.

ويبدأ العمل في المشروع، من الساعة العاشرة مساءً. أيضا، لديهم خدمة طلبات Drive Thru، أي تقديم الأوردرات في سيارات الزبائن. كما أن المنيو يتضمن أكلات رائعة وكثيرة، مثل فول سادة ومحوج وزيت حار وبزيت الزيتون وبالبيض من 12 إلى 20 جنيه. والبيض بالبسطرمة وأومليت وبالسجق من 10 إلى 20 جنيه. وهناك أيضا قسم “تشكيلة تحير” فيه أطباق فول وبيض وبتنجان وسلاطة وبطاطس من 55 إلى 95 جنيه.

مولد زايد

يوجد مولد زايد بعد أركان مول وأمام كومبوند حدائق السليمانية، أصحاب المشروع عبارة عن إحدى عشرة فرد وأعمارهم تتراوح من 18 سنة إلى 24 عاما. ويعمل مولد زايد للسنة الثانية على التوالي. وتغير المشروع من كورنيش زايد حتى حصل على اسمه الحالي.

منيو مولد زايد، لا يقل أبدا عن مشروع سحورك، فلديهم فول عادي وحار وبزيت الزيتون وبالزبدة وبالبيض وإسكندراني بأسعار تبدأ من 10 إلى 14 جنيه، مع طعمية بواقع 2 قرص، بـ5 جنيه. بالإضافة إلى، بطاطس صوابع ومهروسة، بـ 10 جنيه للطبق. أيضا، هناك أومليت سادة وبالبيض وبالبسطرمة من 10 جنيهات إلى 20 جنيه. والحلو زلابيا سكر ونوتيلا وبطيخ وأرز باللبن (10: 25 جنيه) وربع فطيرة (30 جنيه).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى