أماكن للخروج في القاهرة للمخطوبين.. إيزون ستي ستارز وأفريكا سفاري بارك

أماكن للخروج في القاهرة للمخطوبين، تتميز القاهرة تتميز بوفرة أماكن الخروج المتنوعة بها، وتحتوي على العديد والكثير من الأماكن السياحية المختلفة والجميلة، ولكن لكل مكان داخل القاهرة له الروايات والقصص الخاصة به، إذ يأتي السياح من مختلف دول العالم للتواجد داخل القاهرة والتعرف على معالمها السياحية التي لا يعلم عن جمالها وسحرها الخاص الكثيرون، وكما يوجد أماكن معروفة ومشهورة، و يوجد أيضا أماكن للخروج في القاهرة لا يعلم عنها سوى القليلون.

سكان القاهرة يفضلون الأماكن التي تتناسب مع حالتهم المالية والتي تتناسب لجميع الفئات العمرية والأذواق فمثلاً يوجد من يرغب في الذهاب إلى المقاهي والمطاعم، ومنهم من يحب الذهاب إلى الملاهي والمدن الترفيهية والتمتع بالألعاب الجميلة المختلفة، وهناك أماكن تساعد على تنمية المهارات، من خلال قيامها بعدة أنشطة مختلفة. و البعض الأخر يفضل التنزه بالمراكب النيلية، للاستمتاع بروعة النيل، آخر يحب المعالم والتراث الحضاري بالمتاحف والمناطق الأثرية وغيرها.

أماكن للخروج في القاهرة للمخطوبين
أماكن للخروج في القاهرة للمخطوبين

أماكن للخروج في القاهرة للمخطوبين.. أفريكا سفاري بارك

تُعد من أهم أماكن للخروج في القاهرة هي عبارة عن غابة مفتوحة تم إنشاؤها على مساحة 200 فدان، ويتم التجول فيها من خلال سيارات خاصة للزوار وتكلفة السيارة يصل إلى 500 جنيه أياً كان عدد الأفراد، وبرنامج التجول داخل أفريكا سفاري بارك يشمل سفاري، رحلة نهرية بالمراكب، زيارة بيت الزواحف، وبيت الطيور، الكهف، كما أن الجولة داخل البارك تستغرق من ساعتين إلى ثلاثة ساعات، ومواعيد العمل داخل البارك تبدأ من الساعة التاسعة صباحاً حتى السادسة مساء.

تحتوي القاهرة على كثير من المعالم السياحية القديمة والحديثة. فأصبحت متحفاً مفتوحاً يحتوي على أثاراً فرعونية ويونانية وأيضا بعض الآثار الرومانية وكذلك القبطية والإسلامية. كما أن القاهرة هي عاصمة جمهورية مصر العربية، وتكون من أكبر وأهم مدنها، وتعتبر أكبر مدينة عربية من ناحية السكان والمساحة. وتحتل المركز الثاني افريقيا والسابع عشر عالمياً، من حيث تعداد السكان، ومن أكثر المدن تنوعاً بالثقافة والحضارة، فشهد الكثير من الأحداث التاريخية المختلفة على مر العصور.

أماكن للخروج في القاهرة للمخطوبين
أماكن للخروج في القاهرة للمخطوبين

ملاهي شبابية بسيتي ستارز «آيزون»

تعد من اهم أماكن للخروج في القاهرة يكون هذا المكان عبارة عن منطقة ملاهي شبابية بسيتي ستارز. و تضم بعض من الألعاب المختلفة الشبابية مثل ألعاب البلياردو، والبولينج، وألعاب الفيديو. يتم الدخول مقابل دفع مبلغ زهيد، ولكن يتم شراء كارت ألعاب بثمن 10 جنيهات. ويتم شحنه على حسب اللعبة التي ترغب أن بممارستها، وسعر الألعاب يبدأ من7 جنيهات حتى 30 جنيهاً. وتبدأ مواعيد العمل بسيتي ستارز من الحادية عشر ونصف إلى الحادية عشر مساءاً.

وبالنسبة ليومي الخميس والجمعة فينتهي العمل في الثانية عشر مساءاً. ويعود تاريخ مدينة القاهرة إلى نشأة مدينة أون الفرعونية، او عين شمس كما يطلق عليها في وقتنا الحالي. ولكن بالنسبة إلى القاهرة بالوقت الحالي يعود تاريخ بنائها إلى الفتح الإسلامي لمصر على يد “عمرو بن العاص” في عام 641 وإنشائه لمدينة الفسطاط. ثم إنشائه العديد من الأماكن المختلفة، وبأمر من الخليفة الفاطمي  المعز لدين الله في عام 969، يطلق عليها اسم “القاهرة”.

وظلت بهذا الاسم حتى هذا الوقت، فهي تتمتع بالجمال والحضارة فهي مدينة الألف مئذنة. و أيضا مصر المحروسة وقاهرة المعز كما يطلق عليها الكثيرون هذا الاسم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى