أماكن خروج العشاق.. “المواعدة في الجامعات والحدائق”

أماكن خروج العشاق. حيث يتجمع العشاق بهدوء في لعض الأماكن، ما بين شباب وفتيات، يقطعون أولى خطواتهم في عالم العشق والغرام. ومن المكان تبدأ مئات، بل آلاف قصص الحب، ما بين ناجحة وأخرى لم يكتب لها القدر أن تتكمل. وفي تقريرنا اليوم، نقدم لكم بعض الأماكن التي أصبحت معروفة على نطاق واسع بتجمع العشاق.

سفاري بارك ومحمية وادي دجلة

نستمر في الحديث عن أماكن خروج العشاق. يمكن التنزه فى أماكن مفتوحة وجميلة مثل سفاري بارك ومحمية وادي دجلة. ويكون التنزه وسط الجبال وعيش أجواء السفاري، عند الذهاب لمحمية وادي دجلة بزهراء المعادي أمر رائع للغاية. علاوة على ذلك، فإن الدخول بأسعار بسيطة ومناسبة للغاية. أيضا، حديقة “سفاري بارك” تعتبر من من أفضل الأماكن المميزة للتنزه، وبخاصة للمتزوجين؛ لأنها تناسب العائلات.

الأزهر بارك

تعتبر حديقة الأزهر من أشهر أماكن تجمع العشاق في القاهرة. حيث إن مساحتها شاسعة، ومناظرها الطبيعية خلابة. إذ جرى بناؤها على تلك يمكن عن طريقه مشاهدة الأماكن الأثرية المحيطة بها، على غرار قلعة صلاح الدين الأيوبي. بالإضافة إلى ذلك، فإن هناك بحيرة واسعة محاطة بمساحة خضراء تعطي منظرا رائعة. جنبا إلى جنب ساحة واسعة موجود بها أكثر من نافورة. ويقام في تلك الساحة حفلات للتنورة والإنشاد الديني، والكثير من المطاعم الفاخرة التي تجذب الحبيبة. مثل مطعم ستوديو مصر. ومن ثم، فإنه مخصص لوجبات الإفطار فقط، ومطعم البحيرة، المقام وسط بحيرة صناعية. ولا ننسى،  مطعم “القلعة”، المقام على الطراز المملوكي.

الأزهر بارك
الأزهر بارك

حديقة الأسماك

"<yoastmark

هذه الحديقة من أماكن خروج العشاق. وهي موجودة في حي الزمالك، وتعتبر أقدم الحدائق في العاصمة. وبناها الخديوي إسماعيل، وجرى تصميمها على شكل سمكة بها أكثر من ممر. وتتضمن 49 حوضا، تعرض فيها الكثير من الأسماك النيلية المختلفة. أيضا، فإنها تحتوي على بانوراما لعرض مجموعة من الأسماك المحنطة، مع وجود مجموعة من الأحواض للسلاحف المائية. و في واجهة الحديقة، نجد حوضًا كبيرًا به الكثير من الأسماك المفترسة، على غرار أسماك القرش والخنزير. أيضا، توجد مجموعة من النباتات والأشجار النادرة من بعض البلاد، مثل مدغشقر وأستراليا وتايلاند.

الجامعة

تعرف الجامعات أكبر تجمع للشباب والفتيات، وتعد أماكن مفتوحة للعشق والغرام. وفي أسوارها يجلس شباب وفتيات يحاولون بناء أن يبنوا أحلامها ويبحثوا عن ضوء الحب فى نفق المجتمع الذى أصابه الفزع من العشق. وخلف مبنى اللغات والترجمة كلية الآداب بجامعة القاهرة، يعرف “الحبيبة” مكانًا يشبه السلم أو “معدية” على مساحة كبيرة مخصصة لذوي الهمم. وأصبح هذا المكان موضعهم المفضل من الجلوس. وهناك مكان آخر، خلف كافيه “حورس”، وهى أرض فضاء، إذ يجلس العاشقون بعيدا عن العيون التى تقوم برصد كل شىء.

الحب في الجامعة
الحب في الجامعة

وفي جامعة عين شمس، يتجمع العشاق بين كليتى العلوم والحاسبات والمعلومات. وهناك يمكننا الحصول على مكان يشبه بالممر تظلله أشجار كثيفة، وهو المكان الذي يفضله العشاق. ولكن، شارع الضباب يعتبر الأشهر، حيث يقع بين كليتى التجارة والألسن، وأى شخص يرغب في أن يصارح الطرف الآخر بمشاعره يذهب به إلى هناك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى