أماكن السحور في السيدة الزينب

أماكن السحور في السيدة الزينب. تعتبر وجبة السحور من أفضل الوجبات التي تحدد شكل صيامنا. وبالتالي، فإن السحور الجيد هو الذي يحدد مدى نشاطنا، ما بين الخمول والعصبية والنشاط المتزن والقدرة الجيدة على إنهاء الأعمال المسندة إلينا. وفي القاهرة القديمة أو الإسلامية والقبطية نجد إقبالا كبيرا في أيام الشهر الفضيل؛ بسبب الروحانيات الجميلة والروح المصرية التي تسيطر تسيطر على هذه المناطق.

أماكن السحور في السيدة الزينب

السيدة زينب تعتبر من أشهر المناطق القديمة في مصر؛ ومن ثم فإن الحكومة تعمل على تطويرها حتى تحافظ على روحانياتها ورونقها المميز. وعندما نتحدث عن السحور في هذه المنطقة، فإننا يب أن نذكر مطعم الجحش.

مطعم الجحش

اكتسب المطعم شهرة واسعة بسبب اسمه، لأن، الجحش هو كائن يجمع صفات الحمار والحصان. وحقق شهرة غير طبيعية لدرجة أن المصريين القريبين من محيط السيدة زينب يقولون إن رمضان لن يمر دون الحصول على السحور من مطعم الجحش.

في ميدان السيدة زينب وعلى صف قسم الشرطة سنجد شارعًا في نهايته مطعم الجحش، بعدها يجب أن نستكمل السير حتى نهاية الشارع، وسنجد محل الجحش على ناصية في ناحية الشمال، قبل كبابجي “حبايب السيدة”. ويفرش الجحش مناضد في الشارع. علاوة على ذلك، يمكننا تناول السحور في المحل في الدور الأعلى. وينصح أن نتناول السحور في الشارع، لأن درجة الحرارة مرتفعة للغاية في الدور العلوي، بالرغم من أن المكان به مراوح كثيرة، وستشعر كأنك في ساونا هناك.

مسجد السيدة زينب
مسجد السيدة زينب

عندما تدخل مطعم الجحش، فإن أحد الموجودين هناك سيستقبلك بابتسامة طبيعية. بعدها يفرش لك أحد العمال ورق جرائد نظيف على الترابيزة، كأنك في المنزل. ثانيا، يأتي الدور على طقم سلاطات وتحابيش تتكون من باذنجان مقلي بالدقة وجرجير وبصل وخيار مخلل وسلاطة خضراء طماطم وخيار وبصل وبقدونس وسلطة طحينة وعيش قابل للزيادة.

في الجحش يمكن أن تطلب فول بالزيت الحار والطحينة مع طبق بيض مقلي بالسمنة البلدي وطبق فلافل وطبق بطاطس محمرة. للتوضيح، فإن الفول رائع للغاية، والطحين عليه تكسبه طعما أروع، ولا يمكننا نسيان الزيت الحار. أما البيض المقلي فإنه حكاية أخرى من الجمال والطعم حلو المذاق، فهو عبارة عن كمية متوصية بالسمن البلدي.

مطعم كرابيجي

مطعم كرابيجي من أهم أماكن السحور في السيدة الزينب. وفي شهر رمضان يكون الإقبال كبيرا ويبدأ العمل بعد صلاة الظهر؛ من أجل تجهيز الفول و الطعمية والبطاطس والباذنجان وبعض الأصناف الأخرى. حتى تُقدم علي وجبة السحور. وبالنسبة لأكثر الأصناف التى يفضلها الزائرون، فإنها الفول بالزيت الحلو مع عصيرالليمون أو الحار حسب الرغبة. وهناك الفول والزبادي والعيش والطعمية. كما يمكننا الحصول على العجة و البطاطس والباذنجان المقلي أو المخلل أو فول بالطماطم أو الفول بالزبدة أو السمن البلدي مع البيض الأومليت والمسلوق.

مسجد السيدة زينب
مسجد السيدة زينب

ولا ننسى الجبنة قريش بالطماطم والخيار المخلل أو الخيار الأخضر والمسقعة. أيضا، يعتبر الفول هو الطبق الرئيسي في السحور هو مسمار المعدة طول فترة الصيام. وبالتالي، فإن المحل يشتري أجود أنواع الفول وهو الفول البلدي. بعدها يغسل الفول بشكل جيد ويسويه في مستوقد خاص للفول حتي ينضج. أخيرا، يضاف الزيت و الملح و الشطة و الكمون ويقدم ساخنًا علي السحور .

وبالنسبة إلى ارتفاع في الأسعار في رمضان 2022، فقد صرح صاحب المطعم، بأن أسعار الفول والخضروات مثل البطاطس و الطماطم و الباذنجان، وبالتالي فإنه سيشهد زيادة، لكنها لن تكون كبيرة، حفاظا على معدلات الإقبال على المحل.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى