عيد الفطر 2022 فرنسا.. تعرف على أيام عطلات المسلمين في مختلف الدول

عيد الفطر 2022 فرنسا، باقي أيام على دخول عيد الفطر المبارك، وفي ذلك الوقت نجد أن المسلمين العرب في فرنسا يبحثون عن موعد عيد الفطر ومواقيت الصلاة، ويستقبل كل المسلمين في جميع أنحاء العالم عيد الفطر استقبال ملئ بالفرحة، ويتم إعداد الكثير من التجهيزات لاستقباله، فعلى الرغم من أ فرنسا أحد دول أوروبا الكبيرة ولكنها مليئة بالمسلمين من مختلف البلاد، وتعتمد فرنسا على الطريقة الفلكية في الاطلاع على موعد بداية العيد.

ولم يتم تأكيد بعض التوقعات التي تم التوصل إليها من خلال الاضطلاع على الهلال، عيد الفطر يأتي بعد شهر رمضان الكريم مباشرةً، لذلك فإنه من أكثر المناسبات المفضلة لدى المسلمين والذي يتم الاستعداد له مسبقاً، حيث يوجد بعض العادات والتقاليد التي يتم اتباعها للاحتفال بعيد الفطر المبارك، ومن المتوقع حتى الآن أن يكون بداية عيد الفطر المبارك في فرنسا في اليوم الثاني من شهر مايو لسنة 2022 الذي يوافق يوم الاثنين.

عيد الفطر 2022
عيد الفطر 2022

عيد الفطر 2022 فرنسا واليمن .. تعرف عن الموعد وتوقيت الصلاة

لكي يتم التأكد من هذه التوقعات وثبوتها تتم آخر عملية استطلاع في يوم 31 من شهر أبريل لرؤية الهلال. حيث يتم معرفة اليوم المتمم لشهر رمضان الكريم وأيضاً موعد بداية عيد الفطر المبارك. موعد الصلاة يتم البحث من قبل المسلمين في فرنسا عن توقيت صلاة العيد. حيث أنها تختلف من دولة لدولة حسب التغيرات الفلكية. ولكن تم تحديد توقيت صلاة العيد في فرنسا من قبل الهيئة المسئولة على أن يكون في تمام الساعة 6:44 بالتحديد صباحاً.

أعلنت السلطات في فرنسا بأن صلاة العيد ستكون في المنازل فقط وذلك لتجنب انتشار فيروس كورونا المستجد والحفاظ على السلامة العامة بين المواطنين، ولذلك فإن صلاة العيد ممتدة من هذه الساعة وحتى آذان الظهر في دولة فرنسا، وتبدأ إجازة عيد الفطر في جمهورية اليمن يوم الأحد– 30 رمضان الموافق ليوم 1 مايو، والذي يصادف أيضًا عطلة عيد العمال، وتستمر حتى يوم الأربعاء الموافق لـ 4 مايو والذي يتوقع أن يكون اليوم الثالث من شهر شوال، حيث ينطبق ذلك على القطاعين العام والخاص.

عيد الفطر 2022 في الجزائر
عيد الفطر 2022 في الجزائر

إجازة عيد الفطر 2022 في العراق والمغرب والسودان

تبدأ إجازة عيد الفطر في جمهورية العراق يوم الأحد– 30 رمضان الموافق ليوم 1 مايو، والذي يصادف أيضًا عطلة عيد العمال، وتستمر حتى يوم الأربعاء الموافق لـ 4 مايو والذي يتوقع أن يكون اليوم الثالث من شهر شوال، حيث ينطبق ذلك على القطاعين العام والخاص، بينما تبدأ إجازة عيد الفطر في المملكة المغربية يوم الأحد– 30 رمضان الموافق ليوم 1 مايو، والذي يصادف أيضًا عطلة عيد العمال، وتستمر حتى يوم الأربعاء الموافق لـ 4 مايو .

يتوقع أن يكون اليوم الثالث من شهر شوال، حيث ينطبق ذلك على القطاعين العام والخاص، ومن ثم تبدأ إجازة عيد الفطر في السودان يوم الاثنين– 30 رمضان الموافق لليوم الثاني من شهر مايو، وتستمر حتى يوم الخميس الموافق لـ 5 مايو والذي يتوقع أن يكون اليوم الرابع من شهر شوال وفق التقويم الهجري، حيث ينطبق ذلك على القطاعين العام والخاص.

إجازة عيد الفطر 2022 في لبنان وسلطنة عمان

تبدأ إجازة عيد الفطر في جمهورية لبنان يوم الأحد- 30 رمضان الموافق ليوم 1 مايو. والذي يصادف أيضًا عطلة عيد العمال. وتستمر حتى يوم الأربعاء الموافق لـ 4 مايو. والذي يتوقع أن يكون اليوم الثالث من شهر شوال. حيث ينطبق ذلك على القطاعين العام والخاص. و تبدأ إجازة عيد الفطر في سلطنة عمان يوم الاثنين– 30 رمضان الموافق لليوم الثاني من شهر مايو. وتستمر حتى يوم الخميس الموافق لـ 5 مايو والذي يتوقع أن يكون اليوم الرابع من شهر شوال وفق التقويم الهجري. ومن ثم ينطبق ذلك على القطاعين العام والخاص.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى