دعاء الخوف من الامتحان

دعاء الخوف من الامتحان، دعاء النجاح.. يستعد الطلاب  في مختلف المراحل الدراسية لامتحانات الفصل الدراسي في وقت يشهد فيه العالم وباء عالميا فيزداد قلقهم. و من ثم يشعر بعض الطلاب وقت الامتحان نسيان ما ذكره ويحاول استذكار أي شيء عن موضوع الإمتحان فيجد نفسه ناسيا نتيجة الشعور بالقلق و من ثم الخوف وتسيطر عليه هواجسه.. لذالك يجب الأستعانة بدعاء النجاح ودعاء المذاكرة، ودعاء النسيان حتى يسترد الطالب ما يظن أنه نسيه بمشيئة الله تعالى.

دعاء الخوف من الامتحان

اللهم يا جامع الناس في يوم لا ريب فيه اجمع بيني وبين ضالّتي والإكثار من الاستغفار.
أيضا اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلا فأنت إن شئت جعلت الصعب سهلا. اللهم إنى اسئلك فهم النبيين و حفظ المرسلين والملائكه المقربين. اللهم اجعل ألسنتنا عامره بذكرك وقلوبنا بخشيتك و من ثم أسرارنا بطاعتك يا ارحم الراحمين. ربى اشرح لي صدرى ويسر لي امرى واحلل عقدة من لسانى يفقهوا قولى. بسم الله الفتاح اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلا وأنت إن شئت جعلت الصعب سهلا يا ارحم الراحمين.
دعاء الخوف من الامتحان
دعاء الخوف من الامتحان
 أدعية لعدم الخوف من الامتحان
 اللهم إني أسألك فهم النبيين و من ثم حفظ المرسلين ومن ثم الملائكة المقربين. وكذلك اللهم اجعل ألسنتنا عامرة بذكرك، و قلوبنا بخشيتك، وأسرارنا بطاعتك، إنك على كل شيء قدير، حسبنا الله و نعم الوكيل.
اللهم إني أستودعك ما قرأت و ما حفظت و ما تعلمت. فرده عند حاجتي إليه، إنك على كل شيء قدير، حسبنا الله و نعم الوكيل. ربّ ادخلني مدخل صدق وأخرجني مخرج صدق واجعل لي من لدنك سلطانًا نصيرا.
الحمدلله الذي هدانا لهذا وما كنا لنهتدي لولا ان هدانا الله. اللهم إني أسألك فهم النبيين وحفظ المرسلين والملائكة المقربين. اللهم أخرجنا من ظلمات الوهن، وأكرمنا بنور الفهم، وافتح علينا بمعرفة العلم، وحسن أخلاقنا بالحلم، وافتح علينا أبواب جودك وخزائن رحمتك يا أرحم الراحمين.
دعاء الخوف من الامتحان
دعاء الخوف من الامتحان

أدعية للأمتحانات

اللهم اجعل ألسنتنا عامرة بذكرك وقلوبنا بخشيتك وأسرارنا بطاعتك ، انك على كل شيء قدير وحسبنا الله ونعم الوكيل .
وأيضا اللهم إني توكلت عليك، وفوضت أمري إليك لا ملجأ ولا منجى منك إلا إليك، لا إله إلا الله الحليم الكريم رب العرش العظيم . اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلا، وأنت تجعل الحزن إذا شئت سهلا اللهم إني استودعتك أموري كلها، فوفقني لما تحبه وترضاه يا أكرم الأكرمين. اللهم رب جبرائيل وميكائيل وإسرافيل، فاطر السماوات والأرض، عالم الغيب والشهادة، أنت تحكم بين عبادك فيما كانوا فيه يختلفون، اهدني لما اختُلف فيه من الحق بإذنك، إنك تهدي من تشاء إلى صراط مستقيم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى