فوائد حرارة الصيف للجسم.. “الفواكه والتعرق والتجديد”

فوائد حرارة الصيف للجسم. يحب عدد كبير من المواطنين شهور الصيف ويحسون بالراحة وتحسن المزاج. لأن، هذا الفصل يشهد زيادة كبيرة في درجات الحرارة، مقارنة بفصل الشتاء. علاوة على ذلك، فإن هذه الفترة من كل عام، تشهد بداية فترة الأجازات المدرسية، والسفر، والتنزه. ولكن، لو كنت تعتقد أن هذه الأسباب ليست مقنعة بشكل كافٍ لكي تتمتع بأشهر الصيف، فإننا سنقدم لك في “يلا شاهد” فوائد حرارة الصيف.

فوائد حرارة الصيف للجسم

في الفترة الحالية تتعرض البلاد لبعض موجات الحر. لذلك، عانى المصريون خلال تواجدهم في وسائل المواصلات، ولكن، الأمر لا يعتبر سيئا بشكل كامل. إذ، أنّ هناك بعض الأشياء الجيدة في درجة الحرارة المرتفعة، يمكننا التعرف عليها بشكل من التفصيل. أولا، تطرد درجات الحرارة المرتفعة السموم من الجسم.

فصل الصيف
فصل الصيف

وفقًا لما ذكره موقع “Medical Daily”، فإن فوائد الشمس للإنسان كثيرة منها إمداد الجسم بكميات كبيرة من فيتامين د؛ إذ أن الحفاظ على نسبة مناسبة من هذا المكمل يقلل من معدلات التقدم في العمر. علاوة على ذلك، فإنه يحمي الجسم من الالتهابات، ويحسن صحة العظام، والمناعة والقدرة على مقاومة الأمراض. أيضا، اكتشفت الدراسات أن هذا الفيتامين يمكن أن يقلل من خطر التعرض للوفاة المبكرة عند مرضى القلب.

فوائد حرارة الصيف للجسم وفصل الفواكه

تتسبب زيادة ارتفاع نسبة الرطوبة في زيادة رغبة الإنسان في الحصول على الفواكه. مثل، البطيخ، والمانجا. أيضا، هناك أنواع أخرى من الفاكهة، مثل التوت، الأناناس، الكيوي، والخوخ. وكلها تقي الجسم من الجفاف، وتتيح له نظام غذائي صحي غني بالفيتامينات “E” و”C”.

فصل الصيف
فصل الصيف

التعرق

يصير الجسم أكثر برودة كلما زادت معدلات تعرق الإنسان. وتزداد تحسن الدورة الدموية في الجسم. أيضا، يساعد العرق على تنقية وتنظيف الجلد بتطهير الجسم من البكتيريا، الزيوت، الأتربة ومختلف الشوائب. كما، أن فوائد التعرق ليست جسدية فقط، ولكنه يرتبط بإفراز هرمونات الإندروفين الذي يتسبب في تحسين من مزاج الشخص والصحة العقلية والنفسية.

 التمتع بالطبيعة والهواء الطلق

أثبتت دراسة تم إجراؤها سنة 2016 أن قضاء نصف ساعة في الطبيعة كل 7 أيام يقوم بتقليل خطر ارتفاع ضغط الدم والاكتئاب. لأن، التعرض للهواء النقي أمر مهم للغاية، وبخاصة لأولئك الأشخاص الذين يعيشون في مدن مزدحمة ويتعرضوا للتلوث. علاوة على ذلك، فإن استنشاق أوكسجين نظيف يرفع مستويات مركب السيروتونين، ويزيد من السعادة والرفاهية.

التجديد

بعض الأبحاث أكجت، أن الحصول على عطلة من الروتين اليومي والتخطيط للسفر والاسترخاء أمر مهم للغاية، حتى نحافظ على صحتنا على المدى البعيد. وبصرف النظر عن السن؛ فإن التمتع ببعض الوقت بعيدا عن بيئات العمل له فوائد كثيرة تشمل الحد من الضغط العصبي، والابداع، وتحسين التركيز، وتطوير الروابط الأسرية.

التمتع بقلب صحي

أأفادت دراسات بأن الإصابة بأمراض القلب قد يصل إلى أقصى مدى خلال شهور الشتاء. ولكن، الخطر يقل كثيرا، في شهور الصيف. ورغم أن الخبراء لم يقوموا بتحديد السبب الدقيق وراء هذا الأمر حتى اللحظة، غير أن الفوائد المذكورة قد تشير إلى أن صحة الإنسان العامة تتحسن في أشهر الصيف. أيضا، ترتفع مستويات الكوليسترول الجيدة في الفصل المذكور، مقارنة بأشهر الشتاء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى