بث مباشر مباراة الزمالك والأهلي فى نهائى كأس الكؤوس الأفريقية لكرة اليد

يترقب مشجعو كرة اليد في مصر والوطن العربي مباراة من العيار الثقيل. ويلعب الأهلي والزمالك ضمن منافسات نهائي بطولة كأس الكؤوس الأفريقية التي تقام بالنيجر. وذلك فى تمام 19:00 مساء بتوقيت القاهرة. والساعة الثامنة بتوقيت السعودية، والتاسعة بتوقيت أبو ظبي. وذلك فى لقاء يشهد منافسة مصرية خالصة خارج الديار. علاوة على ذلك، تشهد قمة نهائى بطولة أفريقيا للأندية ابطال الكؤوس لكرة اليد معركة أسبانية خالصة على أراضى النيجر. وذلك على مستوى الإدارة الفنية بين دانييال جوردو المدير الفنى للأهلى و أوليفر روى المدير الفنى للزمالك. بث مباشر مباراة الزمالك والأهلي.

بث مباشر مباراة الزمالك والأهلي

النادى الأهلى لديه الكثير من الأوراق الرابحة يدخل بها المباراة التي تُقام بعد قليلة. مثل، إسلام  حسن ومحمود نعمان المحترف الكوبى القطرى رفائيل كابوتيه. بالإضافة إلى البرازيلى أكاسيو ماركيز. ولكن، يمتلك الزمالك أحمد الأحمر وأكرم يسرى ويحيى الدرع والحارس المخضرم كريم هنداوى.

ولعب الفريقان فى هذه البطولة مرة واحد فى نسخة سنة 1985 التى استضافتها مدينة بورسعيد وانتهت بفوز الزمالك. ويشهد تاريخ الفريقين في تلك البطولة حصول الزمالك على اللقب 5 مرات. وكان ذلك في سنوات 1985 و2009 و2010 و2011 و2016. ولكن الأهلي فاز بها 4 مرات من قبل أعوام 2013 و2017 و2018 و2020.

الأهلي والزمالك
الأهلي والزمالك

وتأهل فريق كرة اليد بنادى الزمالك إلى المباراة الختامية للبطولة، عندما فاز على فريق فاب الكاميرونى35/21. وكان ذلك ضمن منافسات المربع الذهبي من البطولة. ولكن، الأهلى حقق الفوز على بوسكو الإيفوارى بنتيجة 39 / 23 فى الدور ذاته.

موعد المباراة والقناة الناقلة

ومن المقرر أن يكون الجمهور المصري على موعد مع الإثارة والمتعة، عندما تنطلق مباراة الأهلي والزمالك في نهائي كأس الكؤوس الإفريقية لكرة اليد. وسيكون ذلك في السابعة مساءً بتوقيت القاهرة. ولكن، ستكون قناة أون تايم سبورت الناقل الحصري للمباراة. لأن، شبكة القنوات المصرية استطاعت أن تتوصل توصل لاتفاق مع الاتحاد الإفريقي للعبة على نقل المباراة على الهواء مباشرةً.

ويدخل الشياطين الحمر منتشين بالتتويج بلقب السوبر الإفريقي على حساب الزمالك. علاوة على ذلك، فقد تأهل الأهلي إلى كأس العالم للأندية التي تستضيفها السعودية في شهر أكتوبر القادم. ومن ثمّ، فإن الفريق يأمل أن يحقق الثنائية القارية تحت قيادة الإسباني دانيال جورد. ولكن، الزمالك سيحاول أن يعوض خسارة لقب السوبر، وأن يصالح جمهوره بالعودة بكأس البطولة الإفريقية وخطفها من أنياب المارد الأحمر.

الزمالك والأهلي
الزمالك والأهلي

قائمة الأهلي والزمالك

القائمة الأفريقية لفريق كرة اليد بنادي الزمالك فى البطولة تتكون من عدد كبير من اللاعبين. مثل، قائد الفريق أحمد الأحمر. وفي حراسة المرمي سنحد كريم هنداوي ومحمود خليل فلفل وهشام باسم السبكى. وفي مركز الجناح الأيسر سنجد عمر الوكيل بكار واحمد مؤمن دودو ومازن رضا.
وفى مركز الظهير أيسر، سنجد يحيي الدرع  وعلي هشام وحسن قداح.  بالإضافة إلى محمد علاء لوكا ومحمد البسيوني مودي وسيف الدرع وفى صانع الألعاب.  وفى الجناح الأيمن، سنجد أكرم يسري وحازم ممدوح، وفي مركز الظهير الأيمن، أحمد حسام مصطفي بشير. ويشهد مركز الدائرة مشاركة 3 لاعبين، وهم محمد رمضان هتلر وشادي خليل ومحمد طارق.
وتضم بعثة رجال يد الأهلي التي تشارك في البطولة ذاتها، عدد من اللاعبين البارزين، وهم كالآتي:

حراسة المرمى: سيد محمد السيد – عبدالرحمن حميد – عبدالرحمن طه.

الجناح الأيمن: عمر كاستيلو.

الجناح الأيسر: أحمد هشام سيسا.

الظهير الأيمن: محسن رمضان – محمد لاشين – مهاب سعيد.

الظهير الأيسر: أسامة الجزيري – عبدالرحمن فيصل – مصطفى خليل – رافائيل كابوتيه.

صانع الألعاب: إسلام حسن – محمود نعمان – أكاسيو ماركيز.

الدائرة: إبراهيم المصري – أحمد عادل – ياسر سيف.

الأهلي يتأهل إلى مونديال الأندية على حساب الزمالك

استطاع النادي الأهلي أن يفوز ببطولة السوبر الافريقي لكرة اليد. إذ قلب الطاولة على الزمالك، وفاز 32-31 ، في المباراة التي نظمتها النيجر. وبالرغم من أن الأهلي كان متأخرا بفارق 3 أهداف، إلا أنه حقق فوزاً مثيراً في نهاية المباراة. وانتهى الشوط الأول من المباراة بتقدمالزمالك 19-16. ولكن، الشوط الثاني كان مختلفا وشهد سجالا بين الفريقين وتفوق الأهلي وقلب تأخره بـ3 أهداف إلى الفوز بفارق هدف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى