موعد صلاة عيد الفطر 2022 في المدينة المنورة.. وأبرز الأماكن للخروج بها

موعد صلاة عيد الفطر 2022 في المدينة المنورة،  توقيت صلاة العيد في المدينة المنورة يماثل توقيت صلاة العيد في مدينة جدة نظرًا لوقوع المدينتين في نفس المنطقة الزمنية تقريبًا، وسيتطرق موقع محتويات من خلال المقال التالي إلى موضوع ما هو توقيت صلاة العيد في المدينة المنورة 2022 مع الإضاءة على جهود وكالة شؤون المجلس النبوي وجهود فرع وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد في منطقة المدينة المنورة والمتعلقة بإعداد وتجهيز المسجد النبوي والأماكن المخصصة للصلاة.

توقيت صلاة العيد في المدينة المنورة هو في تمام الساعة 06:02 صباحًا، أي بعد شروق الشمس بمدة 15دقيقةً، حيث يشير تقويم المدينة المنورة إلى أن توقيت شروق الشمس سيكون أول أيام شهر شوال في تمام الساعة 05:47 صباحًا، وكانت إدارة التطهير والتعقيم في وكالة شؤون المسجد النبوي الذي من المتوقع أن يستقبل جموعًا حاشدةً صبيحة عيد الفطر المبارك قد تابعت أعمال تطهير المصليات داخل المسجد النبوي باستخدام أجهزة التعقيم والمواد ذات الفاعلية، وقد طالت أعمال التعقيم الأسطح والأرضيات والمداخل والممرات والأبواب من الداخل والخارج.

عيد الفطر المدينة المنورة
عيد الفطر المدينة المنورة

موعد صلاة عيد الفطر 2022 في المدينة المنورة

تجهيز أكثر من 85 آلة تنظيف للاستخدام داخل المسجد النبوي.  أعلن فرع وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد في منقطة المدينة المنورة انتهاءه من إعداد 745 مسجدًا وجامعًا لاستقبال جموع المسلمين القادمين لإقامة صلاة العيد في جوامع المدينة، وبلغ عدد المصليات المجهزة في المدينة المنورة 413 مسجدًا ومصلىً، وفي محافظة العلا 42 مصلىً ومسجدًا، و79 مسجدًا ومصلىً في محافظة ينبع، و29 مسجدًا ومصلىً في محافظة بدر، و41 مسجدًا ومصلىً في محافظة وادي الفرع، إضافةً إلى 15 مسجدًا في محافظة خيبر، و57 مسجدًا في الذهب، و30 مسجدًا ومصلىً في محافظة الحناكية.

فما أجمل أجواء العيد في المدينة المنورة، هذه المدينة التي تحتضن أقدس مكان على الأرض، ففيها المسجد النبويّ الشريف، الذي يقصده جُموع المُسلمين للصلاة فيه، وفي كلّ عام تُقدّم المدينة العديد من الفعاليات المتميزة احتفاءً بعيد الفطر المُبارك، الذي يُوافق الأول من شهر شوال من كلّ عام هجريّ،  ينتظر المسلمون في المدينة المنورة بنور رسول اللّٰه ﷺ عيد الفطر المبارك للعام الحالي 1443؛ حيث تعتبر مظاهر الاحتفال بعيد الفطر في المدينة المنورة من أجمل المظاهر الإسلامية على الإطلاق.

عيد الفطر المدينة المنورة
عيد الفطر المدينة المنورة

أماكن للخروج في المدينة المنورة في عيد الفطر

تتوّزع فعاليات عيد الفطر المُبارك في العديد من المناطق المتميزة في المدينة المنورة، ومن ثم وذلك كي يستمتع الجميع في هذه الفعاليّات التي تُطال العديد من الأماكن، وهي على النحوّ التالي: حديقة الملك فهد المركزية. ومن ثم القبة البانورامية. منطقة الفنون. ومن ثم الحارة الحجازية. المسرح المديني. ومن ثم العروض الشعبية. منطقة الطفل. عربات الطعام (الفود ترك).  المأكولات والمشروبات الخفيفة. مسرح العروض العالمية. منطقة المطاعم. جلسات الزوار. ومن ثم الممشى الترفيهي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى