موعد صلاة عيد الفطر 2022 في مكة المكرمة.. وأماكن الخروج بها

موعد صلاة عيد الفطر 2022 في مكة المكرمة ، صلاة العيد في السعودية سيكون بعد ربع ساعة من شروق شمس يوم الاثنين بحسب وزارة الشؤون الدينية الإسلامية السعودية بتوقيت أم القرى، وسيقدم موقع محتويات بالتفصيل اي ساعة صـلاة العـيد في مـكة المكـرمة 1443 وكم باقي على صـلاة العيد في مكة المكرمة. تبدأ صلاة عيد الفطر في مكة المكرمة في تمام الساعة 06:04 صباح يوم الاثنين 2 مايو 2022م الموافق 1 شوال.

ذلك بعد الإعلان عن نتائج استطلاع هلال شوال 1443 في المملكة، ومن المتوقع أن تقام صلاة الفطر في ساحات المساجد والمصليات المحددة بعد الإعلان عن توقعات الطقس وضمان عدم هطول الأمطار على المصلين في مكة، وتم تحديد موعد وتوقيت صـلاة عيد الفطر في السعودية من قبل وزارة الشؤون الدينية الإسلامية في المملكة بعد ارتفاع الشمس قيد سهم في سماء مكـة المـكرمة، وسط التساؤلات حول موعد صلاة عيد الفطر 2022 في مكة المكرمة.

عيد الفطر مكة المكرمة
عيد الفطر مكة المكرمة

موعد صلاة عيد الفطر 2022 في مكة المكرمة

أعلنت وزارة الشؤون الدينية الإسلامية في المملكة العربية السعودية عن موعد وتوقيت صـلاة عيـد الفطر في مـكة المـكرمة بعد 15 دقيقة من شروق شمس يوم الاثنين 2 مايو أول أيام عيد الفطر المبارك، وسيوافق يوم الاثنين الساعة 06:04 دقيقة صباحاً في مكـة المـكرمة توقيت بداية صـلاة عـيد الفطر في ساحات ومصليات مـكة المكرمة. يمكن للمواطنين والمقيمين في مكة المكرمة التعرف على التوقيت المتبقي لإقامة صلاة عيد الفطر في مساجد ومصليات مكة المكرمة.

تبدأ صلاة عيد الفطر في مكة المكرمة بتكبيرات العيد وتكبيرات الإحرام. في الساعة لسادسة صباحاً وابع دقائق بالضبط وتنتهي صلاة عيد الفطر في مكة. قبل رفع أذان صلاة العصر، ويمكن للمصلين في مكة إقامة صـلاة عـيد الفطر جماعة ركعتين. مع قراءة القرآن أو بشكل إفرادي وصلاة عيد الفطر في المنزل. و يحتفل أهالي مكة المكرمة والمُقيمين على أراضيها بأول أيام عيد الفطر المُبارك صبيحة يوم الاثنين؛ الموافق الثاني من مايو لعام 2022م، وذلك وفق ما أعلنه الديوان الملكيّ السعودي.

عيد الفطر مكة المكرمة
عيد الفطر مكة المكرمة

أماكن الخروج في عيد الفطر بمنطقة مكة المكرمة

أوضح الديوان الملكي السعودي بأنّ يوم الأحد هو المكمل لشهر رمضان وعليه يكون رمضان هذا العام 2022 كاملًا بصيام ثلاثين يومًا على التوالي. وذلك بعد تعذر رؤية هلال شهر شوال في مساء يوم السبت، وعليه فإنّ يوم الاثنين هو مطلع شهر شوال الموافق لأول أيام عيد الفطر السعيد. ويتم تنظيم العديد من الأنشطة والفعاليات للاحتفاء بهذا العيد؛ الذي يهلّ علينا كلّ عام بعد الانتهاء من فريضة صوم رمضان.

تنظم مكة المكرمة العديد من الفعاليات التي تنسجم مع مناسبة عيد الفطر المُبارك. وجُلّها أنشطة ترفيهية وترويحية عن النفس، ونُقدّم لكم الجدول الخاصّ بهذه الفعاليات وتفاصيلها. منها حي الشوقية/ ممشى الشوقية مكة. السرايا مول. حي النزهه مكة المكرمة. شارع الملك خالد بمكة المكرمة. أماكن مختلفة في مكة المكرمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى