موعد صلاة عيد الفطر بريدة

موعد صلاة عيد الفطر بريدة. يحتفل السعوديون ومعظم دول العالم الإسلامي والخليج العربي وشمال أفريقيا بعيد الفطر المبارك غدا الإثنين. ومن ثم، فإن كثيرين يبحثون مواعيد الصلاة في بريدة حيث يأتي عيد الفطر في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد. ولكن، الأجواء تبدو أكثر طمأنة وأمانا مقارنة بالعامين الماضيين، بعدما زادت عمليات التطعيم، بالإضافة إلى وصول المملكة إلى مناعة القطيع.

موعد صلاة عيد الفطر بريدة

المملكة العربية السعودية، أعلنت التخفيف في الإجراءات الاحترازية وهو ما تزامن مع انخفاض منحنى الوباء في الفترة المنقضية. وبالتالي، فإن الاحتفال بعيد الفطر المبارك، من المتوقع له أن يكون أفضل مما كان عليه الحال في العامين الماضيي. وفي يوم السبت، دعت المحكمة العليا حوالي 10 مراصد إلى أن تتحرى هلال شهر شوال.

صلاة عيد الفطر
صلاة عيد الفطر

ولكن، تعذر رؤية هلال شهر شوال في حوطة سدير ومرصد تمير. ومن ثمّ، كان اليوم الأحد، أخر أيام شهر رمضان المبارك. وسيكون غدا الإثنين الذي يبدأ بعد أقل من ساعتين أول أيام عيد الفطر المبارك وشهر شوال.

فرحة العيد في السعودية

السعوديون كغيرهم من المسلمين حول العالم، يسعدون بعيد الفطر المبارك. ومن ثم، فإنهم يحرصون على ارتداء الملابس الجديدة للرجال والنساء والأطفال. علاوة على ذلك، يحرصون على أن يتبادلوا التهاني بينهم وبخاصة بعد أداءه صلاة عيد الفطر.

صلاة عيد الفطر
صلاة عيد الفطر

وذكرت وسائل إعلام، أن الساعة 05:39 غدا اليوم الإثنين ستشهد صلاة عيد الفطر. وذكرت السلطات بيانًا بأسماء المصليات المجهزة لأداء صلاة العيد. بالإضافة إلى ذلك، فقد جرى تنظيف المساجد وإنارتها وتجهيز الفرش ومكبرات الصوت. أيضا، حظرت السلطات السعودية الصلاة في الأماكن المفتوحة المعرضة لسقوط الأمطار، وأنّ الصلاة ستقتصر على المساجد المسقوفة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى