مباراة الأهلي ضد وفاق سطيف تتصدر التريند.. المارد الأحمر يضع قدما في النهائي

تصدرت مباراة الأهلي ضد وفاق سطيف مواقع التواصل الاجتماعي ومحركات البحث. المارد الأحمر قاب قوسين أو أدنى من التأهل إلى نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا، بعدما فاز على ملعبه ووسط جماهيره بأربعة اهداف نظيفه على ضييفه الجزائي. واستضاف ملعب الاهلي وي السلام المباراة في ذهاب المربع الذهبي للبطولة، ومن المقرر أن تستضيف الجزائر مباراة العودة. حقق الأهلي المصري فوزا ساحقا بأربعة أهداف مقابل لا شيء على ضيفه الجزائري وفاق سطيف مساء السبت في ذهاب نصف النهائي من دوري أبطال أفريقيا.

الأهلي ضد وفاق سطيف

ومن المقرر أن يسهل هذا الفوز الكبير مهمة حامل اللقب في أخر نسختين، في مباراة الإياب المنتظرة في الجزائر السبت القادم. ولن يحتاج الأهلي أكثر من التعادل أو الخسارة بفارق 3 اهداف بحد أقصى حتى يلعب نهائي دوري أبطال افريقيا للمرة الثالثة على التوالي. وشهدت المباراة تسجيل الدولي الجنوب أفريقي بيرسي تاو هدفين وصنع هدفَي المباراة الآخرين وسجلهما طاهر محمد، ومحمد شريف.

الأهلي ووفاق سطيف
الأهلي ووفاق سطيف

واستطاع بطل أفريقيا أن يستغل النقص العددي في وفاق سطيف، بعدما تعرض أمير قراوي للطرد في الدقيقة الخامسة والثلاثين من المباراة بعدما عاد الحكم إلى تقنية الفار. وكاد الفريق الجزائري أن ينهي الشوط الأول مسجلا هدف التعادل. ولك، بالتعادل مع مضيفه، لولا إهدار هشام بلقروي فرصة في نهايته.

تصريحات مدرب وفاق سطيف

أعرب داركو نوفيتش المدير الفني لوفاق سطيف الجزائري، عن خيبة أمله، بعد الخسارة من الأهلي، واعترف بأن الخسارة بأربعة اهداف نظيفة ليست أمرا سهلا على الإطلاق. وشدد، على أنّ بلوغ المباراة النهائية أصبح شبه مستحيل. وأشار، إلى أنه لم يغلق المساحات بعد الطرد، حيث كان يسعى إلى تسجيل هدف في مباراة اليوم بالاعتماد على لاعبين دون غيرهم. وأشار، إلى أنّ الاهلي امتلك لاعبين مميزن للغاية، ولم يكن يخشاه ولكن كان يسعى إلى مرور أول 20 دقيقة دون تلقي أهداف.

خطاب الأهلي

أيضا، أرسل الأهلي خطابًا الأحد، إلى باتريس موتسيبي، رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف”. وطالب الأهلي بأن تُقام مباراة النهائي في دولة محايدة. وكان الخطاب ممهورا بتوقيع محمود الخطيب. وجاء فيه، أن اتحاد اللعبة لم يقم بالإعلان عن الدولة التي ستستضيف المباراة النهائية حتى اللحظة. ومن ثم، كان لزاما على الاتحاد أن يراعي الحيادية والنزاهة وألا ينحاز لأي طرف من الفرق المتأهلة إلى المربع الذهبي للبطولة.

الأهلي ووفاق سطيف
الأهلي ووفاق سطيف

وطالب الأهلي بتطبيق العدالة الكاملة وأن يتحقق مبدأ تكافؤ الفرص، وأن تقام المباراة في ملعب محايد. وشدد، على أن من مظاهر الظلن منح طرف أفضلية بإقامة النهائي في بلده ووسط جمهوره.  وخاصة أن هذا الأمر يتنافى مع قواعد اللعب النظيف. وأكد الأهلي، أنه يثق في عدالة الاتحاد الأفريقي، وإدارة الأمور باحترافية، بما يحفظ حقوق الفرق.

صفقات موسيماني

علاوة على ذلك، لم يكتفِ الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني بالتأهل إلى نهائي البطولة. فقد طالب مجلس إدارة النادي الأهلي بجلب عدة صفقات لتطوير شكل الفريق في الموسم المقبل. ويعاني الأهلي من تراجع مستواه في الموسم الحالي. وذلك،  بسبب تذبذب مستوى عدد كبير من اللاعبين، بالإضافة إلى وجود عدد من الإصابات طويلة المدى. ولم يحسم بيتسو ملف الصفقات حتى اللحظة بسبب عدم حسم مصير اللاعبين المعارين والراحلين. وأكد موسيماني، وفقا لما ذكرته تقارير صحفية، أنه في حاجة إلى 4 صفقات في الدفاع. ولكن، هذا الأمر ردّ عليه مجلس الأهلي بالرفض حتى الآن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى