فرح الديباني تثير ضجة على السوشيال ميديا بعد غنائها في حفل تنصيب ماكرون

تصدرت المطربة الأوبرالية المصرية فرح الديباني محركات البحث ومواقع التواصل الاجتماعي بعدما حلت ضيفة على الإعلامي عمرو أديب. وذلك في حلقة أمس الأحد، من برنامجه “الحكاية”، على قناة mbc مصر. وأعربت فرح عن فخرها الشديد بغناء النشيد الوطني الفرنسي في حفل فوز إيمانويل ماكرون بالانتخابات الرئاسية الفرنسية.

فرح الديباني

وتحدثت فرح عن طموحاتها للسنوات الخمس المقبلة، ردا على سؤال مقدم البرنامج. وأكدت، أنها تتمنى أنْ تغني دور ملكة مصر في أوبرا عايدة. وأكدت، أن لديها شغفا كبيرا لتقديم هذا الدور، حيث ترى نفسها جاهزة لهذا الدور بعد مرور الخمس أعوام. وشددت، على أنّ طموحها هو قمة أوبرا عايدة. وأشارت، إلى أن كثرة تقديم هذا العمل أصاب البعض بحالة من الممل منها.

ولفتت، إلى وجود طرق كثيرة للجديد يمكن إدخالها على هذا الفن. كما تحدثت عن كواليس لقائها بالرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، عندما غنت في حفل تنصيبه. وبعدما بدأ الغناء بـ15 دقيقة، كان يتوجه ماكرون إلى سياراته حتى يستقلها مع زوجته.

فرح
فرح

وطلب ان يقابلها وقال لها شكرا لأنك تكرمت بالحضور. وأكدت، أنه كان سعيدا ومتأثرا للغاية، لأنّ، ماكرون فاز للمرة الثانية بمنصب الرئاسة، وهذا أمر لم تشهده  دولة فرنسا منذ عقدين من الزمان. كما ردت على سؤال من المطربون العرب الذين خطفوا أذنك في الصغر.

وأكدت، أنها تربت على فيروز وتحبها للغاية، علاوة على ذلك، فإنها تعشق شادية لأنها فنانة متكاملة، وأسمهان. وأشارت، إلى أنها لم لم تعش وقتا كافيا لتكبر مكانتها أكثر. ولفتت، إلى أنّ أوبرا باريس عريقة ومن أهم الأوبرات في العالم. أيضا، بها صفوة المغنين وفرق الأوركسترا والباليه والكورال، والجمهور من كل الأنحاء يريد أن يحضر عروضها. وبالتالي، فإن دخولها أوبرا باريس جاء بعد منافسة قوية جدا.

منافسة الدخول في الأوبرا الفرنسية قاتلة

وشددت، على أن دخولها الأوبرا الفرنسية، مؤكدا أن هذا الأمر لم يكن سهلا على الإطلاق. ووصفت المنافسة بأنها كانت قاتلة. وذكرت، أن كثيرين سعوا إلى دخول الأوبرا لكنها الوحيدة التي نجحت في هذا الأمر. وأكدت، أنها تشعر فرحة عارمة بعدما شاركت في الحفل حيث تشعر بالفخر والسعادة الغامرة، و ذلك خلال حوارها مع الاعلامي عمرو أديب، مقدم برنامج الحكاية، المذاع عبر قناة ام بي سي مصر.

فرح الديباني
فرح الديباني

وأشارت، إلى أنها تعمل في باريس منذ 6 أعوام سنوات وغنت في أوبرا باريس. وذكرت، أنها تعمل بجد وجهد كبير في فرنسا رغم أنّ جنسيتها مصرية. وتابعت، أن غناء النشيد الوطني الفرنسي أمرا لم يحدث من حانب أي مطرب لمصري. واعترفت، بأنها لم تخطط كثيرا لهذا الأمر، ولكن الحظ حالفها فيه، في نهاية المطاف.

معلومات عن فرح ديباني

استطاعت فرح الديباني أن تحصل على جائزة أفضل مغنية أوبرا شابة من أوبرا باريس. وبذلك، أصبحت أول عربية تفوز بهذه الجائزة الرفيعة، لترفع اسم عاليا. ففي البداية، اكتشفها مدرس الموسيقي بالمدرسة الألمانية بالقاهرة ووجهها لكي تدرس الغناء الأوبرالي. أيضا، دربتها الفنانة نيفين علوبة من خلال مشروع “فابريكا”، حيث قامت بتأهيلها على أعلى مستوى لكي تسافر إلي ألمانيا لدراسة فن الأوبرا.

وجرى تصنيف صوتها في عالم الأوبرا تحت بند “الميتزو سوبرانو”. علاوة على ذلك، فقد التحقت في سنة 2016 بأوبرا باريس وكانت تدرس وتعمل في ألمانيا، وجرى اختيارها ضمن 5 من أصل 800 متسابق حول العالم وهو ما جعلها مؤهلة للانضمام إلى فرقة أكاديمية أوبرا باريس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى