جدول امتحانات الثانوية العامة 2022 .. وزارة التعليم تُعلن الجداول النهائية للشهادة الثانوية

تعرف على مواعيد امتحانات الثانوية العامة 2022 كاملة

جدول امتحانات الثانوية العامة 2022، ينتظر العديد من الطلاب والمعلمين وأولياء الأمور جدول امتحانات الصف الثالث الثانوي للعام الدراسي الحالي 2021 – 2022. وقد أعلن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي عن جدول الامتحانات وأوضح أن أول أيام امتحانات الثانوية للمواد الأساسية يوم 20 من شهر يونيو القادم وقد تغير الموعد المحدد سالفا والذي كان من قبل يوم 11يونيو. عملية الامتحانات لجميع الأقسام سواء كانت علمية أو أدبية ستنتهي يوم 21من شهر يوليو.

أعلن وزير التربية والتعليم عن بعض الشروط والأحكام التي تضم عدد من الضوابط المفروضة على جميع الطلاب والطالبات الملتحقين بامتحانات الصف الثالث الثانوي لهذا العام للحد من عمليات الغش في الامتحانات، وكما أضاف أن يوم الاثنين هو أول أيام امتحانات الثانوية العامة حسب الجدول المعلن. تلك الفترة العصيبة على جميع افراد المنظومة التعليمية ابتداء من المعلمين والطلاب إلى ولي الأمر خاصة أن الثانوية العامة هي سنة تحديد المصير للانتقال إلى المرحلة الجامعية.

جدول امتحانات الثانوية العامة 2022
جدول امتحانات الثانوية العامة 2022

جدول امتحانات الثانوية العامة 2022

يوم الاثنين: امتحان التربية الدينية ومادة التربية الوطنية.

الثلاثاء: اقتصاد واحصاء.

الاحد: اللغة العربية.

الثلاثاء: اللغة الأجنبية الثانية.

الاحد: كمياء للشعبة العلمية وجغرافية للشعبة الأدبية.

الثلاثاء: رياضيات التطبيقية لعلمي رياضة.

الخميس: اللغة الأجنبية الأولي.

ثم تبدأ إجازة عيد الأضحى المبارك ويتم استكمال باقي الامتحانات للصف الثالث الثانوي للعام الدراسي ٢٠٢١-٢٠٢٢م

الخميس: مادة الفيزياء لعلمي، وتاريخ للشعبة الأدبية.

الأحد: جيولوجيا شعبة علمي علوم، ومادة الرياضيات البحتة جبر وهندسة علمي رياضة، علم نفس واجتماع أدبي.

الثلاثاء: الرياضيات البحتة (تفاضل وتكامل).

الخميس: الفلسفة والمنطق.

الاختبارات ستعقد ورقية بطريقة البابل شيت

ويستعد جميع طلاب الثانوية العامة 2022 لعقد الامتحانات الخاصة بهم والتي تبدأ في يونيو المقبل يوم 20وتنتهي في يوليو يوم21. واستعدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني لعقد امتحانات الثانوية العامة 2022 والتي ستعقد في شهر يونيو القادم  والاستعداد تم لها في المدارس بنسبة ٩٠% حتي الآن وتستعد الوزارة خلال الأيام المقبلة لتوزيع أرقام جلوس طلاب الصف الثالث الثانوي. ومن ثم وذلك مع ملاحظة أن الاختبارات ستعقد ورقية بطريقة البابل شيت.

وحسبما أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني فإن امتحانات الثانوية العامة 2022 ستكون بنظام الاختيار من متعدد . وبدأت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في العمل على توزيع أرقام جلوس الثانوية العامة 2022 حيث سيتم تبليغ جميع المديريات التعليمية على مستوى جمهورية مصر العربية بمواعيد تسليم أرقام الجلوس للطلاب.  ومن ثم فإن امتحانات الثانوية العامة لعام 2022 سيتم إلغاء الاوبن بوك فيها وكل ما يدخل به الطالب في اللجنة هو قلمه ، على أن يتم تسليم كتيب مفاهيم له.

هل امتحانات الثانوية العامة ستكون أوبن بوك ؟

وردًا على سؤال كيف يتسلم طلاب امتحانات الثانوية العامة. ورقة المفاهيم لعام 2022 في امتحانات الثانوية العامة قالت وزارة التربية والتعليم. أن الطلاب لم يطبعوا الكتيب الخاص بالمفاهيم ولكنهم يحصلوا عليه من خلال اللجنة أثناء توزيع البابل شيت المطور. ومن ثم والذي يساعد الطلاب على الحل في نظام الأسئلة الجديد. حسبما أعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني فهي شبيها للكتاب المدرسي. بالإضافة إلى أنها تحتوى على المفاهيم التي يحتاجها الطالب فى المادة التي يمتحن فيها في الثانوية العامة لعام 2022.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى