عدد أسئلة امتحانات الثانوية العامة 2022.. اختيار من متعدد تعتمد علي افهم

عدد أسئلة امتحانات الثانوية العامة 2022، قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إنّ الوزارة أنهت استعداداتها لعقد امتحانات الثانوية العامة 2022، من خلال اختيار مقار اللجان الامتحانية، وإعداد جداول الامتحانات، و من ثم تجهيز أرقام الجلوس، علاوة على تجهيز خطة شاملة، لتعقيم مقرات اللجان الامتحانية، لمواجهة تفشي فيروس كورونا، للحفاظ على أرواح وسلامة الطلاب والقائمين على الامتحانات.

عدد أسئلة امتحانات الثانوية العامة 2022

وأعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، خلال المؤتمر الصحفي بديوان عام الوزارة، لإعلان تفاصيل الامتحانات. شكل أسئلة الامتحانات. قائلا: «أسئلة امتحانات الثانوية العامة 2022 ستكون اختيار من متعدد. و من ثم جميع الأسئلة ستعتمد على الفهم ونتاج التعلم وليس الحفظ والحشو والتلقين». مؤكدا أنّ جميع الأسئلة ستخلو من أي تعقيدات.

وكان مصدر مسؤول في وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، كشف عن تحرك عاجل من الوزارة. لإغلاق مواقع الغش الإلكتروني قبل بداية امتحانات الثانوية العامة 2022، لمنع كل طرق الغش ومن ثم تحقيق العدالة بين جموع الطلاب وعدم المساواة بين الطالب المذاكر وآخر غشاش، مؤكدا أنّ الوزارة انتهت تماما من الاستعدادات النهائية للامتحانات، وسط إجراءات مشددة ضد كورونا.

نظام التعليم الجديد 2022
نظام التعليم الجديد 2022

مزيج بين الأسئلة المقالية والاختيار من متعدد

وكشف المصدر أن أسئلة امتحانات الثانوية العامة 2022 ستكون مزيج بين الأسئلة المقالية ومن ثم الاختيار من متعدد تحت مظلة منظومة التقييم الجديد. إذ تعتمد الأسئلة على الفهم ونتاج التعلم وليس الحفظ والتلقين، مؤكدا أن جميع اللجان الامتحانية سيتواجد بداخلها كاميرات مراقبة. للتأكد من سير الامتحانات وعدم وجود أي معوقات تؤثر على سيرها. علاوة على ضبط الطلاب الغشاشين.

وقال المصدر، إنه سيجرى توزيع أرقام الجلوس على طلاب الثانوية العامة، في مايو المقبل، موضحا أنه لن تغير مواعيد عقد امتحانات الثانوية العامة 2022، تحت أي ظرف، منوها بأنه سيجرى تخصيص غرفتي عزل كورونا بكل لجنة، لتقديم الدعم لأي شخص داخل اللجان الامتحانية يشتبه في إصابته بفيروس كورونا.

ومن جهته أوضح الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني. أن الوزارة انتهت تماما من تجهيزات وتفاصيل امتحانات الثانوية العامة 2022، قائلا: ستعلن كافة التفاصيل خلال الساعات القليلة المقبلة. ومن خلال أعداد الطلاب الذين سيتقدمون للامتحانات وأعداد اللجان، وطريقة عقد الامتحانات، علاوة على إعلان خطة مواجهة كورونا خلال سير الامتحانات، مطالبا جموع الطلاب بالمذاكرة والتذكير الجيد استعدادا للامتحانات.

خطة لمواجهة كورونا خلال امتحانات الثانوية العامة 2022

وأوضح المصدر، أنّ الوزارة ستنفذ خطة شاملة لمواجهة فيروس كورونا، خلال امتحانات الثانوية العامة 2022، للحفاظ على الطلاب والملاحظين والمراقبين ومشرفي اللجان ورؤساء اللجان، تشمل تعقيم وتطهير اللجان الامتحانية قبل بداية الامتحانات بـ48 ساعة، علاوة على حظر وجود الباعة الجائلين بمحيط اللجان الامتحانية لمنع الزحام أمام اللجان، وتقليل أعداد الطلاب داخل اللجان بحد أقصى 16 طالبا بكل لجنة لتحقيق مبدأ التباعد الجسدي بين الطلاب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى