جدول امتحانات الشهادة الثانوية 2022 السودان.. تنتهي في 22 يونيو

نتحدث في هذا التقرير عن جدول امتحانات الشهادة الثانوية 2022 السودان. إذ تحطى الثانوية العامة بمتابعة كبيرة، بل الأوسع انتشارا في العالم العربي، فيما يخص العملية التعليمية. ولاقى جدول امتحانات الشهادة الثانوية في السودان عمليات بحث كبيرة. ومن ثم، فإننا في “يلا شاهد” سنقدم لكم جدول الامتحانات.

جدول امتحانات الشهادة الثانوية 2022 السودان

وجرى تحديد الجدول في 10 يونيو من العام الجاري. حيث سيشهد اليوم المذكور أول امتحان، وهو عبارة عن التربیة الإسلامیة والتربیة المسیحیة. ومن المقرر أن تنتهي الامتحانات يوم الأربعاء ۲۲ یونیو بمادة اللغة الانجلیزیة.

أيضا، يشهد الحادي عشر من يونيو وتحديدا في الفترة الثانية مواد الفنون والتصميم، أساسيات التصنيع الغذائي(زراعي). بالإضافة إلى، الرسم والتصميم (نسوي)، علاوة على ذلك، التغذية العلاجية (نسوي). ومن المقرر أن تنتهي الامتحانات الأربعاء 22 يونيو بمادة اللغة الانجليزية.

تفاصيل امتحانات الثانوية في السودان

جدول إمتحانات الشهادة السودانية مساق علمي وادبي يونيو من العام الجاري سيكون عبارة عن السبت 11/ 6 الذي يشهد امتحان تربية اسلامية وجلسة تانية فنون. ويوم الأحد الثاني عشر من يونيو، سنشهد امتحان علوم حاسوب. وفي يوم الإثنين الثالث عشر من يونيو فإننا سنشهد امتحان أحياء علوم هندسية. ويوم الثلاثاء 14/ 6 جغرافيا علوم أسرية.
وفي يوم الخميس 16/ 6 كيمياء دراسات اسلامية أدب انجليزي. ويوم السبت 18/ 6 اللغة العربية. وفي الأحد 19/ 6 فيزياء تاريخ. ويوم الإثنين 20/ 6 لغة فرنسية. ويوم الثلاثاء 21/ 6 رياضيات أساسية. ورياضيات متخصصة وسيكون يوم الأربعاء الموافق الثاني والعشرين من يونيو أخر أيام الامتحانات من خلال اللغة الإنجليزية.
الثانوية العامة في السودان
الثانوية العامة في السودان

“الإقامة والحد الأدنى” تمنع طلاب السودان من الالتحاق بالجامعات

تواجه أسر 740 طالبا ممن أدوا امتحان الثانوية العامة للعام الحالي أكثر من أزمة. إذ، أنهم يعانون ويسعون إلى أن يحصل أبناؤهم على مقعد لأبنائهم بالجامعات المصرية. وبخاصة، أن وزارة التعليم العالى والبحث العلمي، قامت بإعادة تفعيل قرار وجوب تقديم إقامة للطالب وولى أمره طوال العام الدراسى بشكل كامل. إذ جرى تجميده بسبب فيروس كورونا لكن هذا الوضع تم التعامل معه. كما صدر قرار من المجلس الأعلى للجامعات، لرفع الحد الأدنى للقبول للطلاب الحاصلين على الثانوية العامة للشهادات الأجنبية.

طلب إحاطة

تقدم الدكتور أيمن محسب، عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة، لرئيس مجلس الوزراء، ووزير التعليم العالي. وذلك، بسبب حرمان 600 طالب من الحاصلين على الثانوية من السودان من القبول بالجامعات في مصر. وأكد، أن الكثير من الطلاب المصريين الحاصلين على الثانوية السودانية تقدموا باستغاثات بشأن حرمانهم من دخول الجامعات في العام الجاري.

الثانوية العامة في السودان
الثانوية العامة في السودان

وأكد، أن القرار المذكور حرم 600 طالب مصري حاصل على شهادة الثانوية العامة السودانية من التنسيق والتقديم بالجامعات المصرية الحكومية والخاصة والأهلية. وذكر، أنّ ما حدث يتعلق بتاريخ دخولهم إلى دولة السودان. ولفت، إلى أن مستقبل هؤلاء الطلاب في خطر بسبب هذا القرار.

وشدد، على أنه ليس مقبولا أن يتأخر دخول الطلاب وأسرهم أسبوع أو أسبوعين أو حتى شهرا من بداية العام الدراسي المقبل يكون سببا في ضياع مستقبلهم. واعترف، بأن الطلاب تحملوا تحمل مصاعب السفر والغربة وتكاليف التعليم والمعيشة في السودان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى