ما الوقت المناسب لشراء الذهب؟

نتحدث في هذا التقرير عن أسعار الذهب والوقت المناسب للشراء. إذ قلّت أسعار الذهب بنحو 5 جنيهات جديدة. لذلك، فقد سجل المعدن الأصفر أكبر خسارة أسبوعية له على مدار 12 شهرا. ما الوقت المناسب لشراء الذهب؟. بالإضافة إلى لك، فقد انخفضت أسعار المعدن النفيس مدعومة برفع سعر الفائدة بعد تصريحات جيروم باول رئيس الاحتياطي الفيدرالي. وصرّح باول بإمكانية رفع الفائدة 50 نقطة أساس خلال الاجتماعين القادمين. لأن، الولايات المتحدة الأمريكية تستهدف تقليل وتيرة التضخم. ومن ثمّ، فقد سجل المعدن الأصفر خسائر أسبوعية بنسبة 3.9% هي الأكبر في غضون عام كامل.

ما الوقت المناسب لشراء الذهب؟

وعلى المستوى المحلي، قام سعر الذهب عيار 24 بتسجيل سعر 1.286 جنيه. وبالتالي، فقد تراجع 5 جنيهات. وجرى بيع عيار 21 بسعر 1.179 جنيه. ولكن، عيار 18 فقد بلغ سعره 964 جنيها. أيضا، سجل الجنيه الذهب 9 آلاف جنيه، وبالتالي، فقد تراجع بنحو 40 جينهًا.

وعلى الصعيد العالمي، فقد جرى بيع عيار 24 بنحو 58.23 دولار. أما، عيار 21 فقد جرى بيعه بسعر 50.95 دولار. ولكن، عيار 18 سعر فقد سجل 43 دولارًا وسجلت الأوقية سعر 1.811.32 دولار. في غضون ذلك، انخفضت أسعار الذهب بقيمة 5 جنيهات جديدة مما دفع المعدن الأصفر لتسجيل أكبر خسائره الأسبوعية في نحو عام.

الذهب
الذهب

أيضا، تراجعت أسعار المعدن النفيس مدعومة برفع سعر الفائدة عقب تصريحات جيروم باول رئيس الاحتياطي الفيدرالي، الذي رجّح رفع الفائدة 50 نقطة أساس في الاجتماعين القادمين. حيث ترغب البلاد، في تهدئة التضخم وسجل المعدن الأصفر خسائر أسبوعية بما نسبتها 3.9% هي الأكبر في 11 شهرًا.

توقعات عالمية ومحلية

اقتصاديون في TD Securities أكدوا أن الذهب سيظل مضغوطا ما سيؤدي إلى انخفاض سعره. إذ تراجعت أسعار المعدن النفيس قرب مستوى 1840 دولارًا للأوقية. وذلك، بالتزامن مع ضعف السيولة في الأسواق والذي تسبب في إضعاف كل الأصول وعلى رأسها الذهب.

علاوة على ذلك، فقد توقع تجار الصاغة بالغرف التجارية، أن يتراجع سعر عيار 21 إلى نحو 900 جنيه. وذلك، وفقا لما صرح به نادى نجيب سكرتير الشعبة العامة للذهب والمجوهرات بالغرف التجارية سابقا. وأكد، أنّ تلك التوقعات بسبب التراجع على مستوى سعر الأوقية وزيادة سعر الدولار والفائدة. إذ أنّ هناك علاقة علاقة عكسية بينهما والذهب. ونصح، المقبلين على الزواج فى النصف الثاني من مايو الجاري، بان يشتروا الشبكة في الوقت الحالي. وأشار، إلى أنّ ما يحدث في أسعار الذهب فُرصة قد لا تُعوض بعد التراجع الكبير في سعر الجرام ليتخطى 130 جنيهًا.

الذهب
الذهب

بالإضافة إلى ذلك، فقد كشفت محلات الصاغة عن أسعار المشغولات الذهبية، ومن بينها سعر جرام الذهب عيار 21 اليوم اليوم السبت، استحالة البحث أسعار الأعيرة الجرامية  الصاغة المصرية. وذلك بعدما شهد أكثر من تغيير طيلة الفترة المنقضية. ولأننا نحرص في “يلا شاهد”، على أن نقدم لكم ما تبحثون عنه يوميا، فإننا سنستعرض أسعار الذهب في الصاغة المصرية.

أسعار الذهب وسعر جرام الذهب عيار 21 اختلفت في الصاغة المصرية. إذ، أنّ سعر جرام الذهب عيار 24 بلغ 1263 جنيها. ولكنّ، سجل سعر 1286 جنيها للشراء. بالإضافة إلى ذلك، فقد جاء سعر شراء الجنيه الذهب إلى 8840 جنيها للشراء ونحو 9000 جنيه للبيع. وبلغ سعر جرام الذهب عيار 18 اليوم السبت ليسجل نحو 947 جنيهًا للبيع و964 جنيها للشراء. وجرى تقدير سعر جرام الذهب عيار 21، اليوم السبت إلى 1105 جنيهات للبيع و1125 جنيها للشراء.

وعلى مستوى الأسواق العالمية، اختلفت قيمة وأسعار الذهب اليوم السبت. ومن ثم، فقد سجلت أسعار الذهب في أسواق المال الأسعار التالية. حيث بلغ سعر جرام الذهب عيار 18 اليوم السبت إلى نحو 840.06 جنيه، بما يقدر بـ45.44 دولار. أيضا، سجل سعر جرام الذهب عيار 21 اليوم نحو 980.07 جنيه، بما يقدر بنحو 53.01 دولار.

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى