امتحانات الصف الثالث الاعدادي الترم الثاني

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني المصرية، أنها وضعت ضوابط وضع الأسئلة التراكمية في امتحانات الصف الثالث الإعدادي الترم الثاني للعام الجاري. حيث بدأت الامتحانات صباح اليوم السبت 14 مايو في عدد من محافظات الجمهورية. ويجرى عقدها ورقياً على مستوى المحافظات، مثل الجيزة، وذلك في المدارس من خلال لجان مؤمنة ومراقبة جيدا وتطبق كل الإجراءات الوقائية والاحترازية المشددة من أجل التعامل مع جائحة كورونا.

امتحانات الصف الثالث الاعدادي الترم الثاني

امتحانات الصف الثالث الاعدادي الترم الثاني. الوزارة المصرية أرسلت خطابًا موجهًا للمديريات، وأكدت أن المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي، قام بوضع بعض الضوابط لوضع أسئلة امتحانات الصف الثالث الإعدادي الترم الثاني. حيث تستهدف وضع امتحانات تقوم بالاعتماد على فهم الطالب لمستهدفات. وأكدت الوزارة، في خطابها، على ضرورة ان تتجنب الامتحانات فلسفة الحفظ والتلقين التي كانت تعتمدها الدولة المصرية في السنوات الماضية.

امتحانات الصف الثالث الإعدادي
امتحانات الصف الثالث الإعدادي

وشددت الوزارة على أنّ ضوابط امتحانات الصف الثالث الإعدادي الترم الثاني في الأسئلة التراكيمة. حيث تكون جزئياتها متعلقة بالقوانين الأساسية التي تعرض لها الطالب، يكون لها شكل الديمومة والاستمرار فيما يتعلق بالاستخدام وتراكمية في كل فرع ويكون مرتبطا بالفرع ذاته.

وذكرت الوزارة، ضرورة مراعاة تخصيص درجة واحدة لها. ومن ثمّ، لا تتجاوز ما يزيد عن خطوتين في المواد الرياضية. وأشارت، إلى أنّ امتحانات الصف الثالث الإعدادي يجرى عقدها ورقياً ويضعها موجهو العموم في المديريات. وبالتالي، فإنّ الإدارات التعليمية لا تقوم بوضعها.

علاوة على ذلك، فقد أعلن أشرف سلومة، مدير مديرية التربية والتعليم في الجيزة، أن المديرية انهت كل الاستعدادات ذات الصلة بامتحانات الصف الثالث الإعدادي. وأشار، إلى أن المديرية طبعت الامتحانات وفقًا للمواصفات الفنية التي قامت الوزارة بتحديدها. وجرى توزيع الطلاب على اللجان الامتحانية عن طريق مراعاة الحفاظ على التباعد الاجتماعي. ونفى ما تردد في الساعات القليلة الماضية، بخصوص تسريبات حول امتحانات الصف الثالث الإعدادي الترم الثاني 2022. وشدد، على أنّ الامتحانات جرى تأمينها بشكل كامل، ولن تسمح الوزارة أو المديرية لأي طالب بأن يدخل اللجنة الامتحانية بالهاتف المحمول.

الامتحانات في كفر الشيخ

أيضا، شهدت محافظة كفر الشيخ المصرية، انطلاق امتحانات الصف الثالث الإعدادي. وتحديدا، مادة مادة اللغة العربية، وسط إجراءات احترازية وأمنية مكثفة. وفرضت مديرية التر بية والتعليم الكثير من الاشتراطات الوقائية لحماية الطلاب ومنع انتشار فيروس كورونا. وتؤمن مديرية الأمن لجان الامتحانات خاصة لجان الطالبات. وتستهدف المديرية من خلال تلك الإجراءات منع حدوث مضايقات لهن أثناء الدخول والخروج من الامتحانات. ويقوم 60 ألف و750 طالبا وطالبة بأداء الامتحانات في 347 لجنة بـ13 إدارة تعليمية.

امتحانات الصف الثالث الإعدادي
امتحانات الصف الثالث الإعدادي

ونشرت مديرية الأمن في المحافظة، نشرت دوريات الشرطة لتأمين لجان الامتحانات. حيث تستهدف وزارة الداخلية، حماية الطالبات خوفا من تعرضهن لأي مضايقات أثناء الدخول أو الخروج من الامتحانات. علاوة على ذلك، فقد منعت قوات الأمن أولياء الأمور من الاقتراب لحرم اللجان وتامين المراقبين الذين يقومون بمراقبة الطلاب في اللجان. حيث أكدت، المديرية أنها ستتعامل بمنتهى الحسم مع المخالفين، وبخاصة الشباب الذين يحرصون على التعرض للبنات في فترة الامتحانات. وأهابت وزارة الداخلية بالمواطنين، الالتزام بتعليماتها وعدم مخالفاتها تحت أي ظرف من الظروف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى