طريقة إضافة رقم موبايل لبطاقة التموين 2022

نتحدث في هذا التقرير عن أمر يهم قطاع واسع من المصريين. إذ يستفيد الأهالي من بطاقة التموين. ومن ثمّ، فإن طريقة إضافة رقم موبايل لبطاقة التموين من خلال موقع دعم مصر أصبح من أكثر الكلمات البحثية المتداولة في الفترة الأخيرة. وما يزال حتى الآن هذا يتصدر المحرك العالمي GOOGLE، لأن، المصريون يحاولون أن يعرفوا الطريقة المثلى لتسجيل رقم الهاتف وذلك لتحديث بطاقة التموين في العام الجاري. وبخاصة أنّ وزارة التموين والتجارة الداخلية أعلنت عن ضرورة التحديث لبيانات بطاقة التموين. وذلك من خلال رسائل نصية عن طريق بونات صرف الخبز للزبائن، حتى تتجنب إيقاف البطاقات التموينية.

طريقة إضافة رقم موبايل لبطاقة التموين

وتضمن القرار على ضرورة التنبيه على إرسال كل مستندات وأوراق التظلم للإدارة المركزية إلى كل نظم المعلومات والتحول الرقمي. وذلك، بخصوص امتلاك “سيارة حديثة موديل” سنة ۲۰۱۸ فأجدد بعـد مراجعتهـا. ويكون هذا الأمر، عن طريق إرسـال الكشـوف المعتمدة بحـد أقصى في يـوم ۲۰۲۲/۵/۱۷.

ويستعرض موقع “يلا شاهد” عبر السطور الآتية خطوات تسجيل رقم المحمول. وذلك، بسبب أننا نستهدف تحديث بطاقة التموين عام 2022؛ حتى يسهل على المواطنين أن يسجلوا رقم الموبايل الذي يخصهم مع إضافة مواليد جديدة.

خطوات التسجيل

يجب أن تدخل إلى موقع دعم مصر الرسمي. ثانيا، اضغط على قائمة الخدمات التموينية المتاحة. ثالثا، اكتب رقم التليفون المحمول. رابعا، اختر إعادة إرسال “الرقم السري” للهاتف المحمول. خامسا، ادخل رقم التليفون المحمول المسجل باسم صاحب البطاقة التموينية. سادسا، اكتب رقم البطاقة التموينية والمكون من 12 رقمًا. سابعا، اضغط على أيقونة إرسال الرقم السري.

البطاقات التموينية
البطاقات التموينية

الخطوات الكاملة لإضافة المواليد

أولا، يجب أن تسجل الدخول من خلال رابط موقع دعم مصر. ثانيا، اضغط على جملة “سجل حسابا جديدا”، ومن ثم قم بتسجيل الرقم القومي وذلك لصاحب البطاقة التموينية. ثالثا، اكتب رقم المصنع الخاص للبطاقة الشخصية. رابعا، اكتب اسم الوالدة ويكون (الاسم الأول). خامسا، اضغط على خدمات التموين. سادسا، اختر إضافة أفراد أسرتي غير المقيدين تموينيا ثم بدأ الخدمة. سابعا، ضع اسم الإبن أو الإبنة المراد إضافته رباعيا. ثامنا، أدخل الرقم القومي الخاص بالابن أو الإبنة. تاسعا، ضع صلة القرابة ابن أو ابنة ثم اختر الصفة ضم أبناء واضغط على اختيار إضافة.

البطاقات التموينية
البطاقات التموينية

شرط الموافقة على الرسالة التحذيرية

موقع دعم مصر يقوم بإلزام المواطن عندما يقوم بإنهاء خطوات أن يسجل رقم الهاتف على بطاقة التموين. وأن يوافق على نص الرسالة التحذيرية التي تظهر إلكترونيا عندما يدخل البيانات وطلب الخدمة التموينية التي يرغب في أن ينفذها. بالإضافة إلى ذلك، يلزم المواطن المواطن عند إتمام خطوات تسجيل رقم الهاتف على بطاقة التموين، أن يوافق على نص الرسالة التحذيرية التي تظهر إلكترونيا عند إدخال البيانات وطلب الخدمة التموينية المراد تنفيذها. وتأتي تنقية قوائم المستفيدين من بطاقات التموين، في إطار خطة ترشيد الدعم التي تتبعها الحكومة المصرية، من أجل تحقيق أقصى استفادة. علاوة على ذلك، تستهدف الحكومة المصرية منع الاستغلال الخاطئ للدعم من قبل بعض الفئات، التي ثبت طوال السنوات الماضية، أنها غير مستحقة له.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى