معتز عاطف خبير السيارات يستعرض تاريخ السيارات.. أودي ولاند روفر وشيفروليه

تصدر معتز عاطف خبير السيارات محركات البحث، إذ يعتبر واحدا من أهم الخبراء في سوق السيارات المصرية. ولأن، معتز عاطف خبير السيارات فقد حظي باهتمام كبير خلال السنوات الماضية، من جانب عشاق السيارات، وأصبح ضيفا دائما في القنوات الفضائية المصرية.

معتز عاطف
معتز عاطف

معتز عاطف خبير السيارات

ويحرص معتز عاطف على تقديم النصائح للحفاظ على السيارات، كما قدم عددا من الحلقات عبر الراديو، تحدث فيها عن تاريخ الكثير من السيارات، وكان من أبرزها لادا، التي تعتبر أشهر سيارة أنتجها الاتحاد السوفيتي.
وعرفت مصر والعالم هذه السيارة في السبعينات، ويرجع نجاحها الكبير إلى سعرها المناسب وقوة تحملها، لذلك؛ لاقت رواجا كبيرا في مصر، وعندما نزور مدينة الإسكندرية عروس البحر المتوسط سنجدها منتشرة، حتى أنها أصبحت أشهر سيارة تاكسي هناك.

تاريخ شيفروليه

كما تحدث عن تاريخ شيفروليه، مؤكدًا أنه اسم ناجح وتاريخ طويل، إذ تعتبر بمثابة دبابة، لأن، الأعطال قليلة جدا. واستطاعت أن تنتج أكثر من 100 موديل ما بين ملاكي والنقل ونصف النقل والجيب والسيارات الرياضية. ومن ثم، لم تُطرح كل هذه الموديلات في مصر، وبسبب شهرتها، ظهرت كثيرا في الأفلام العالمية والعربية، مثل خرج ولم يعد للنجمين فريد شوقي ويحي الفخراني.

شيفروليه
شيفروليه

وظهرت أيضا في فيلم دموع صاحبة الجلالة مع النجموم سمير صبري، فريد شوقي، وأحمد مظهر، والذي جرى عرضه في عام 1992، عندما أصبح سمير صبري رئيس تحرير أحد الصحف القومية بعد أن كان شابا فقيرا ترك التعليم بعد وفاة والده، ولأن، شيفروليه أعتبرت رمز القوة والسرعة، فقد أصبحت السيارة الأساسية في أسطول سيارات الحراسة الخاصة لرؤساء الولايات المتحدة الأمريكية سابقين وحاليين، مثل بيل كلينتون وجورج بوش وباراك أوباما ودونالد ترامب والرئيس الحالي جو بايدن.

سيارة أودي

وتعتبر سيارة أودي واحدة من أشهر السيارات الألمانية الفخمة التي دائما ما تنافس بي إم دبليو ومرسيدس، من خلال كثرة موديلاتها وفئاتها، ما بين متوسطة وصغيرة ودفع رباعي وغيرها. وكان من أشهر موديلاتها في الثمانينات أودي 80 وأودي 100، بعد ذلك تغيرت هذه الأرقام وأصبحت أكثر تحديا.

أودي
أودي

ولم تكن سيارة أودي محبوبة في مصر، ولم تكن تتمتع بسمعة جيدة على الإطلاق.  بسبب صعوبة بيعها وزيادة سعر قطع غيارها، وفي أحيان كثيرة كان يصعب على ملاكها العثور عليها. ولكن، كل هذه الأفكار انتهت تماما عند أناس أكثر، حيث أصبحت سيارة محبوبة ورمزا للشياكة والأناقة، حتى أنّ الكثيرون لا يخرجون منها ولا يبيعونها. ورغم أنهم، يجددون موديلات سياراتهم، إلا أنهم يحرصون على شرائها، ومن ثم، فإننا يمكننا القول، بأن عميل أودي يدمنها.

تاريخ لاند روفر

تعتبر لاند روفر واحدة من أشهر السيارات الإنجليزية، التي عرفها العرب كسيارة دفع رباعي تشبه الصندوق، خضراء اللون، فقيرة في الإمكانيات. وكانت تستخدم في مصر كسيارة عالية متخصصة في الطرق الوعرة. ولكن تطوير المصنع الإنجليزي لها جعلها واحدة من أهم سيارات الأغنياء والمشاهير. علاوة على ذلك، فإنها أصبحت واحدة من أغلى السيارات بسبب جودتها وفخامتها.

تعتبر لاند روفر واحدة من أشهر السيارات الإنجليزية، التي عرفها العرب كسيارة دفع رباعي تشبه الصندوق.  خضراء اللون، فقيرة في الإمكانيات، وكانت تستخدم في مصر كسيارة عالية متخصصة في الطرق الوعرة. ولكن، تطوير المصنع الإنجليزي لها جعلها واحدة من أهم سيارات الأغنياء والمشاهير. علاوة على ذلك، فإنها أصبحت واحدة من أغلى السيارات بسبب جودتها وفخامتها. بدأ إنتاجها في عام 1970 ومازالت مستمرة حتى الآن وتتميز بموديلاتها الجديدة التي حازت على إعجاب الأغنياء والمشاهير لأسباب كثيرة. مثل عوامل الأمان والسلامة وجودة السيارة وفخامتها. لذلك، فقد اشتراها أسطورة كرة القدم الأرجنتينية ليونيل ميسي، وعارضة الأزياء الأمريكية كيم كارديشان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى