سعر الذهب اليوم الأن .. عيار 21 يتراجع خمسة جنيهات للجرام

سعر الذهب اليوم الأن،  استقر سعر جرام الذهب عيار 21 اليوم السبت 14-5-2022، بعد هبوط عنيف للجرام على مدار 3 أيام متتالية عقب خسارة كبيرة وتسجيل أوقية الذهب أقل سعر للمعدن عالميا في شهرين، على خلفية ارتفاع سعر الدولار وعوائد السندات الأمريكية. وتراجع السعر صباح اليوم بقيمة 5 جنيهات للجرام الواحد ، قبل أن يستقر مجددا ليسجل سعر جرام الذهب عيار 21 الأكثر انتشارا في الوجهين البحري والقبلي الآن نحو 1120 جنيها للجرام.

أسعار الذهب اليوم نفس أسعاره خلال تعاملات أمس ، غير شاملة المصنعية والتي تتراوح ما بين 60-120 جنيها للجرام. فعن سعر جرام الذهب عيار 24 الأكبر سعرا في مصر والأكثر جودة فقد ثبت بشكل ملحوظ خلال التعاملات الآن ليسجل 1255 جنيها، علمًا بأنه العيار الأقل بيعا في مصر نظرا لسعره. كما سجل جرام الذهب اليوم عيار 21 استقرارا متواصلا في التعاملات ليبلغ 1120 جنيها؛ وهو العيار الأكثر انتشارًا في مصر حاليًّا.

الذهب
الذهب

سعر الذهب اليوم الأن .. عيار الـ 18 يستقر عند مبلغ 960

فيما لم يتغير سعر جرام الذهب اليوم عيار 18 الأقل تكلفة أي تغيرات ليبلغ 960 جنيهًا في التعاملات. وهو العيار الأكثر مبيعًا بالوجه البحري. كما استقر سعر الجنيه الذهب اليوم في مصر عند 8960 جنيها. ويصل وزن الجنيه إلى 8 جرامات من عيار 21 العيار الأكثر انتشارًا في الوجهين البحري والصعيد. وسجل سعر أوقية الذهب عيار 24 نحو 38905 جنيهات، وتزِن الأوقية نحو 31 جرامًا من العيار 24 الأعلى جودة والأقل تشكيلًا في مصر.

وبلغ سعر كيلو الذهب عيار 24 حوالي 1.255 مليون جنيه اليوم، ويزِن 1000 جرام. وشهد أوقية عالميًّا استقرارا في تعاملات اليوم وسجل نحو 1808 دولارات للأوقية. مع توقعات بمعاودة المعدن الأصفر الصعود خلال تعاملات البورصة أول أيامها الإثنين المقبل . كما أن هبوط جديد في سعر الذهب اليوم خلال تعاملات البورصة العالمية للمعادن. لتتراجع أيضا أسعار الذهب اليوم في مصر  في مستهل التعاملات بسوق الصاغة. مع هبوط الأوقية بأكثر من 13 دولارا بنهاية تعاملات أمس.

أسعار الذهب اليوم
أسعار الذهب اليوم

سعر عيار الـ 21 بلغ 1120 جنيها للجرام

وتأثرت الأسعار محليا بالهبوط في أوقية الذهب عالميا ، ليخسر الجرام نحو 5 جنيهات في التعاملات. ليبلغ سعر جرام عيار 21 الأكثر انتشارا في الوجهين البحري والقبلي الآن نحو 1120 جنيها للجرام. مقارنة بسعره أمس التي سجلت 1125 جنيها، غير متضمنة المصنعية. وتراجعت أسعار  في مصر نتيجة قيام المستثمرين في البورصة العالمية ببيع ما لديهم من ذهب للاستثمار في السندات الأمريكية بعد ارتفاع سعر الدولار عالميا.

تراجعت أسعار الذهب في بورصة لندن للمعادن LME، أمس الجمعة. دون مستوى 1800 دولار للأونصة، وذلك للمرة الأولى منذ 4 فبراير من العام الجاري (2022). كما انخفض سعر المعدن النفيس -كما ورد بموقع روسيا اليوم-، بنسبة 1.4% ووصل إلى مستوى 1799 دولار للأونصة. إلا أنه جرى تداول المعدن الأصفر بعد ذلك فوق مستوى 1800 دولار للأونصة. وانخفضت أسهم شركات تعدين الذهب، في ظل تراجع أسعار الذهب في الأسواق العالمية. تراجع سهم شركة Polyus في بورصة موسكو بنسبة 2.3% وسهم شركة Polymetal بنسبة 1.7%.

‫2 تعليقات

  1. Another day, another dollar Link to proverb.
    https://spirifij375.net
    Red sky at night shepherd’s delight; red sky in the morning, shepherd’s warning Link to proverb.
    Third time lucky Link to proverb.
    All publicity is good publicity Link to proverb.
    Grass is always greener on the other side of the fence – The.
    The price of liberty is eternal vigilance.
    A woman’s place is in the home Link to proverb.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى