صلاح منتصر.. وداعا فارس الصحافة المصرية

صلاح منتصر، توفى الكاتب الصحفي، عن عمر ناهز 87 عاما، بعد صراع مع المرض، إذ انتقل خلال أيامه الأخيرة، إلى العلاج في غرفة الرعاية المركزة.

صلاح منتصر.. و أيامه الأخيرة

قال عبدالمحسن سلامة رئيس مجلس إدارة مؤسسة الأهرام، إن الكاتب الصحفي توفى، وأنه يتواصل مع أسرته لتحديد موعد ومكان الجنازة والعزاء، كما نعاه سلامة، واصفا إياه بأنه يعد أحد رموز الأهرام، وكتابها الكبار الذين لهم بصماتهم الواضحة في تاريخ المؤسسة.

وشهدت الحالة الصحية للكاتب الصحفي، في أيامه الأخيرة تطورا، إذ جرى نقله إلى الرعاية المركزة، وفقا لما أعلنته الصحفية أميرة منتصر ابنة شقيقه، عبر صفحتها بموقع فيسبوك، بعد تعرض عمها الراحل لوعكة صحية، إذ قالت أميرة منتصر في منشور لها: «تعرض عمي الكاتب الكبير صلاح منتصر لوعكة صحية شديدة، ومن ثم انتقل إثرها للرعاية المركزة، أرجو الدعاء لعمي وأبي الروحي وكبير عائلتنا بالشفاء العاجل، ويعود لقراءه سالما معافيا».

سبب وفاة الكاتب الصحفي المصري

كانت مؤسسة الأهرام، أعلنت الأربعاء 4 مايو 2022، تعرض الكاتب الصحفي صلاح منتصر لوعكة صحية ألمت به منذ أيام، و من ثم بخصوص الحالة الصحية، قالت في بيان إنه يخضع حاليا لبرنامج علاجى مكثف فى منزله تحت إشراف الأطباء.

صلاح منتصر
صلاح منتصر

أعلن في الساعات الأخيرة من اليوم الأحد 15 مايو 2022م وفاة الكاتب الصحفي المصري عن عمر ناهز 87 عامًا وذلك بسبب تعرضه إلى وعكة صحية شديدة ألمت به نُقل على إثرها لتلقي العلاج بالمستشفى قسم العناية المكثفة ولكن لم يستطع مقاومة المرض وتوفي على إثرها بعد عدة أيام من نقله للمشفى، وبذلك تكون مصر فقدت قامة علمية وصحفية كبيرة، ونعى الفقيد عدد كبير من الزملاء الصحفيين والكثير من الشخصيات الرسمية في البلاد، ويذكر لم تعلن الجهات الرسمية عن طبيعة المرض الذي أصاب الراحل صلاح منتصر رحمه الله

المناصب التي تولاها الكاتب صلاح منتصر

تولى الكاتب الصحفي خلال حياته العديد من المناصب الهامة في الدولة المصرية، من أهمها:

كان عضوًا في مجلس الشورى بمصر.

عضو المجلس الأعلى للصحافة في مصر.

رئيس إدارة المركز الإعلامي العربي.

أيضاٌ رئيس تحرير مجلة أكتوبر.

رئيس مجلس إدارة دار المعارف.

من هو صلاح منتصر؟

كاتب صحفي ولد في مدينة دمياط، التحق بكلية الحقوق. قبل أن يلتحق بالعمل الصحفي مع الكاتب الراحل محمد حسنين هيكل، كما أنه صاحب عمود يومي في جريدة الأهرام، بعنوان مجرد رأي، ومن أشهر كتاباته أنت سيد قرارك، المقررة على الثانوية العامة، التي تدعو إلى الإقلاع عن التدخين. وكان عضوًا لمجلس الشورى. وعضوًا في المجلس الأعلى للصحافة، ورئيسًا لمجلس إدارة المركز الإعلامي العربي، كما كان عضوًا في نادي الروتاري. و من ثم رئيسًا لتحرير مجلة أكتوبر، كما تقلد منصب رئيس مجلس إدارة (دار المعارف) للطبع والنشر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى