بوابة نتائج التعليم الأساسي.. تعرف على نتيجة الصف الثاني الإعدادي

ينتظر الطلاب وأولياء أمورهم نتيجة نتيجة الصف الثانى الإعدادى للعام الحالي. ومن ثم، فقد زادت عمليات البحث عن نتيجة الصف الثاني الاعدادي برقم الجلوس 2022. وذلك، بعد أن قامت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بإتاحتتها عبر بوابتها الإلكترونية. وذلك، لكل سنوات النقل في المرحلة الابتدائية والمرحلة الاعدادية والمرحلة الثانوية. والتي تقوم بنشرها بوابات مديريات التعليم في كل محافظة. وفي هذا التقرير نتحدث عن بوابة نتائج التعليم الأساسي.

بوابة نتائج التعليم الأساسي

وتعتبر بوابة نتائج التعليم الأساسي من أكثر الكلمات بحثًا على مؤشر البحث الشهير “google”. وذلك تزامنا مع امتحانات الفصول الدراسية الأساسية. إذ يريد التلاميذ وأولياء الأمور أن يحصلوا على نتيجة امتحانات الفصل الدراسي الثاني عن طريق بوابة التعليم الأساسي والتي تقدم أكثر من خدمة. مثل، خطوات معرفة نتائج الطلاب بالرقم الجلوس 2022.

في البداية، يتوجه الطالب على الفور إلى موقع بوابة نتائج التعليم الأساسي. ومن ثم، يبدأ بعد ذلك في اختيار المرحلة الدراسية بشكل صحيح. بالإضافة إلى، اختيار الفصل الدراسي الثاني، ويكتب بياناته صحيحة في الخانات المخصصة لها وأهمها رقم الجلوس. علاوة على ذلك، النقر على زر عرض نتيجة الصف الثانى الإعدادى 2022. وفي النهاية تظهر لك صفحة أخرى تحتوي نتيجة الصف الثانى الاعدادى 2022. ويوجد بها كل البيانات وبيان الدرجات في كل المواد التي قد أديت امتحانات الترم الثاني.

ظهور نتائج الطلاب

وتظهر نتائج الطلاب بكل المراحل التعليمية والمحافظات على الموقع الإلكتروني لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بعد أن تُعتمد بشكل رسمي. ومن ثم، يمكن أن نعرفها عن طربق الكشوف الورقية المطبوعة في المدارس أو عبر الموقع الإلكتروني الرسمي لوزارة التعليم. ووجهت وزارة التعليم، مديريات التعليم بان تضع النتيجة بصورة ورقية في مكان يظهر بالمدرسة وإتاحتها دون أي رسوم أو تكلفة لكل الطلاب. علاوة على ذلك، فإنّ كل المدارس تقوم بتطبيق توجيهات الوزارة فيما يتعلق الإجراءات الاحترازية أثناء فترة الامتحانات لحماية الطلاب والمراقبين من جائحة كورونا وذلك. ويكون هذا الأمر عن طريق الالتزام لبس الكمامات ومراعاة التباعد بين الطلاب والطالبات في كل المدارس التعليمية.

وبدأت امتحانات الصف الثاني الإعدادي فى أول أسبوع من شهر مايو الجاري. وذلك، في أغلب المحافظات واستمرت أعمال الامتحانات لأكثر من يوم، لتشمل كل مواد الصف الثاني الإعدادي من لغة عربية ورياضيات وعلوم. علاوة على ذلك، دراسات ولغة انجليزية وتربية دينية وتربية فنية.

بوابة نتائج التعليم الأساسي
بوابة نتائج التعليم الأساسي

تقييم نتيجة الطلاب

في الخطوة الخامسة من خطوات معرفة نتائج الطلاب بالرقم الجلوس 2022. تجدر الإشارة، إلى أنّ تقييم الطلاب يكون من خلال 4 ألوان. ومن ثم، فإنّ كل لون يحمل معنى مختلف عن الآخر، وجاءت كالآتي، اللون الأزرق، ويشير  إلى أن الطالب قد يفوق التوقعات باكتساب المعارف والمهارات “.85 إلى 100”.

ولكن، اللون الأخضر يشير إلى أن الطالب قد يمتلك المعارف والمهارات المطلوبة من “65 لأقل من 85”. بالإضافة إلى ذلك، اللون الأصفر يوضح أن الطالب قد يكون في حاجة إلى بعض الدعم من “50 لأقل من 65”. علاوة على ذلك، اللون الأحمر، حيث يشير إلى أن الطالب لم يقم باتقان تلك المعارف والمهارات ومازال في حاجة للكثير من الدعم من “1 لأقل من 50”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى