قلب الأسد يعود من جديد.. 4 شهور تفصل أكرم توفيق عن عودته للملاعب

اكرم توفيق، هو لاعب كرة قدم مصري نتاج قطاع الناشئين لنادي إنبي. يلعب حاليًا للنادي الأهلي قادمًا من نادي إنبي في صيف 2016، وهو شقيق اللاعب عبد العزيز توفيق واللاعب أحمد توفيق. ومن ثم لعب لمنتخب مصر للشباب والمنتخب الأول ويُعد أحد أصغر اللاعبين سنًا في قائمة الأهلي. وانضم للأهلي قادمًا من نادي إنبي.

تعد أصابة لاعب الأهلي والمنتحب المصري اكرم توفيق مع المنتخب في أمم أفريقيا حيث تعرض للأصابة بالرباط الصليبي، ومن ثم لم يتمكن من تكملة المشوار مع منتخب مصر في بطولة أمم أفريقيا. وأيضا التصفيات المؤهلة لكأس العالم. عندما تعرض المنتخب المصري للهزيمة أمام السنغال. وفي هذا التقرير نرصد لكم تفاصيل أصابة أكرم توفيق وموعد عودتة للملاعب مرة آخري.

اكرم توفيق
اكرم توفيق

اكرم توفيق.. معانة موسيماني بسبب غيابة

تبحث جماهير النادي الأهلي، عن موعد عودة أكرم توفيق إلى مباريات الأحمر؛ خاصة أن الظهير الأيمن للفريق الأول لكرة القدم بالنادي، يعد أحد الركائز والعناصر الأساسية في تشكيل القلعة الحمراء الأساسي.

ويعاني الجهاز الفني للنادي الأهلي. بقيادة الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني، من مركز الظهير الأيمن منذ إصابة أكرم توفيق؛ إذ يشارك محمد هاني وكريم فؤاد فيه. إلا أن الجهاز الفني غير مقتنع بخدمات الثنائي وينتظر عودة الأول من إصابته مرة أخرى.

وكان أكرم توفيق قد تعرض للإصابة بقطع في الرباط الصليبي. خلال يناير الماضي، أثناء مشاركته ضمن صفوف منتخب مصر في كأس أمم أفريقيا. بنسختها الأخيرة التي أقيمت بالكاميرون وتوج بها منتخب السنغال على حساب منتخبنا الوطني بضربات الترجيح.

وحدد الجهاز الطبي بالنادي الأهلي موعد عودة أكرم توفيق إلى مباريات الأحمر. في فترة تتراوح بين 3 إلى 4 أشهر. بسبب نجاح البرنامج التأهيلي والعلاجي الذي يخضع لها اللاعب.

وأكد مصدر داخل النادي الأهلي. أن أكرم توفيق يسير بخطى ناجحة وجيدة للغاية، ومن المحتمل عودته للملاعب مرة أخرى قبل الموعد المحدد له.

اكرم توفيق
اكرم توفيق

4 أشهر فقط علي عودة المحارب أكرم توفيق

كشف مصدر مسؤول داخل الجهاز الطبي إنه من المتوقع عودة اللاعب للملاعب من جديد خلال 4 أشهر بعدما قطع اللاعب شوطا كبيرا في عمليات التأهيل بأحد المراكز المتخصصة في قطر منذ ما يقرب من شهرين.

ويتابع الجهاز الطبي للنادي الأهلي بقيادة الدكتور أحمد أبوعبلة حالة اللاعب ومراحل البرنامج التأهيلي ومن المقرر سفر أحد أعضاء الجهاز الطبي إلى قطر لاطمئنان على اللاعب.

ووفقا للبرتوكول العالمي لجراحات الرباط الصليبي يعود أي لاعب إلى الملاعب بعد تسعة شهور من إجراء العملية الجراحية ولكن أكرم توفيق يخوض برنامجا تأهيليا مكثفا لتقليص المدة المحددة لعودته للملاعب.

وكان الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي قد زار أكرم توفيق مؤخراً في أكاديمية أسباير في قطر.

اكرم توفيق
اكرم توفيق

أبر تصريحات طبيب الحالة

قال طبيب الأهلي في تصريحاته: «اللاعب منتظم في برنامج التأهيل الذي يؤديه في مركز سبيتار بالعاصمة القطرية الدوحة، وسوف يتواجد في القاهرة لاستكمال ما بدأه».

وأضاف: «نحن نتواصل باستمرار مع الطبيب الذي أجرى لأكرم الجراحة للاطمئنان على حالته أولًا بأول».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى