حكام كأس العالم 2022.. القائمة تشهد تواجد مصري واحد

حكام كأس العالم 2022، أعلن الاتحاد الدولى لكرة القدم «فيفا» جدول مواعيد مباريات كأس العالم 2022 المقرر إقامته فى قطر العام بعد المقبل، حيث ستكون مباراة الافتتاح يوم 21 نوفمبر، على أن تقام المباراة النهائية يوم 18 ديسمبر فى واقعة هى الأولى عبر التاريخ أن يقام المونديال فى فصل الشتاء، وذلك لارتفاع درجات الحرارة هناك في فصل الصيف.

ومن ثم نشر فيفا بيانا عبر موقعه الرسمى قال فيه: «تأكد أن المباراة النهائية ستقام فى ملعب لوسيل الذى يتسع لـ 80.000 مقعد يوم 18 ديسمبر».

وتابع: «أربع مباريات في اليوم طوال مرحلة المجموعات»، ومن ثم أضاف: سيكون ملعب البيت، الذى يتسع لـ60 ألفًا مسرحا لافتتاح المونديال يوم الاثنين 21 نوفمبر 2022″.

حكام كأس العالم 2022.. حكام أفارقة وعرب مشاركين في البطولة

أعلنت لجنة الحكام التابعة للاتحاد الدولى لكرة القدم «فيفا» اليوم عن قوائم أسماء حكام المباريات المختارين لبطولة كأس العالم فيفا 2022، ومن ثم ضمت لأول مرة فى التاريخ حكام سيدات سواء ملعب أو حكام فيديو.

نشر الاتحاد الدولى بيانا رسميا على موقعه الرسمى: « أنه تم اختيار 36 حكما و69 حكما مساعدا ومن ثم 24 حكم فيديو بالتعاون مع الاتحادات القارية الست وبالنظر لجودة هؤلاء الحكام وأدائهم المقدّم في بطولات FIFA ومن ثم باقي المنافسات الدولية والمحلية في السنوات الماضية».

تضمن القائمة العديد من الحكام الأفارقة والعرب المشاركين فى بطولة كأس العالم القادمة التى تستضيفها قطر خلال شهر نوفمبر المقبل

حكام كأس العالم 2022
حكام كأس العالم 2022

حكام الساحة.. تشهد تواجد الجنوب افريقي فيكتور جوميز

القطري عبدالرحمن الجاسم

الجزائري مصطفى غربال
الجنوب افريقي فيكتور جوميز
ومن ثم الإماراتي محمد عبدالله
السنغالي ماجيت نداي
الزامبي جاني سيكاوزي

المحكمة الرواندية سليمة موكانسانجا

الحكام المساعدين
المصري محمود أبوالرجال

القطري طالب المري

ومن ثم السنغالي جابريل كامارا
الجزائري عبد الحق التشيالي
القطري احمد سعود المقالح
ومن ثم الموزمبيقي أرسينيو مارينجولي
الكاميرون إلفيس نوبوي
 ليسوتو سورو فاتسواني
السنغالي الحاج سامبا

جنوب أفريقيا زاكيلي سيويلا

حكام كأس العالم 2022
حكام كأس العالم 202

حكام الفيديو
القطري عبدالله المري

المغربي رضوان جيد

المغربي عادل زوراق

عدد ملاعب كأس العالم 2022

ملاعب قطر 2022 ، التي أبهرت العالم في بطولة كأس العرب الأخيرة التي استخدموا بعضها للعب مباريات البطولة وستنضم ملاعب أخرى لهذه السلسلة للعب كأس العالم 2022 في قطر اسماء ملاعب قطر 2022 ومعلومات مهمة عنها ستكون محور سطورنا التالية.

حددت دولة قطر 8 ملاعب لاحتضان الحدث الكروي الأهم بطولة كأس العالم 2022. حيث عملت على تجهيز الملاعب بطريقة تجعل من تلك الملاعب خيالية وخالية من أي عيوب في التصميم.كما اعتمدت في تجهيزها للملاعب على الكفاءة والجمالية لظهور دولة قطر بأنجح وأبهى صورة. وعلى الرغم من بعض المعيقات في عمليات الإنشاء والتجهيز إلا أنها تمكنت من الوصول للانتهاء من إنجاز كافة الملاعب بأفضل صورة

المنتخبات المتأهلة الي كأس العالم 2022

قارة أوروبا: 13 مقعدًا

قارة إفريقيا: 5 مقاعد

أيضا قارة آسيا: 4 مقاعد ونصف

قارة أمريكا الجنوبية: 4 مقاعد ونصف

قارة أمريكا الشمالية: 3 مقاعد ونصف

أوقيانوسيا: نصف مقعد.

بالإضافة إلى منتخب قطر مستضيف البطولة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى