أسعار الذهب اليوم السبت 21 مايو 2022.. 1004 جنيه لـ”عيار 21″

تشهد أسعار الذهب تذبذبا كبييرا حول العالم تأثرا بعدة عوامل؛ منها ما هو جيوستراتيجي مثل الحرب الروسية الأوكرانية. علاوة على ذلك، فإن من بين هذه العوامل، بل وأهمها على الإطلاق قرارات البنك الفيدرالي الأمريكي برفع سعر الفائدة. ومن ثم، فإن التذبذب يلقي ستاره على الأوضاع والأسواق ومحلات الصاغة. حيث شهد زيادة كبيرة في الفترة المنقضية. ولكن، الساعات المنقضية القريبة شهدت انخفاضًا في أسعار المعدن الأصفر وسعر جرام الذهب عيار 21 الذي يعتبر الأكثر إقبالًا في السوق المصري. وفي هذا التقرير نتحدث عن أسعار الذهب اليوم السبت 21 مايو 2022.

سعر جرام الذهب عيار 21 اليوم السبت

ويتساءل المواطنون عن القرار الأفضل لمن يريد أن يبيع او يشتري في هذه الأوقات وبخاصة بعد قرار البنك المركزي المصري برفع سعر الفائدة 2%. ومن ثم، فقد استمر سعر جرام الذهب في الانخفاض، نتيجة لتراجعات سجلها منذ الخميس نتيجة لصعوبة توقعات خبراء الذهب والغرفة التجارية. بما يمكن أن يحدث في المستقبل، ارتفاعا وانخفاضا على مستوى كل الأعيرة من المعدن الأصفر.

الذهب
الذهب

وفي هذا السياق، يقدم “يلا شاهد” أسعار الذهب اليوم، في إطار الخدمات التي تقدمها لقرائها يوميا. فقد سجل سعر جرام الذهب عيار 24 اليوم السبت نحو 1147 جنيهًا للبيع، و1166 جنيهًا للشراء. أيضا، سجل سعر جرام الذهب عيار 21 الذي يعتبر الأكثر مبيعا نحو 1004 جنيهات للبيع، و1020 جنيها للشراء. علاوة على ذلك، سجل سعر جرام الذهب عيار 18 اليوم السبت نحو 861 جنيهًا للبيع، و874 جنيهًا للشراء.

بالإضافة إلى ذلك، سجل سعر الجنيه الذهب اليوم السبت، نحو 8032 جنيهًا للبيع، و8160 جنيهًا للشراء. وسجل سعر جرام الذهب عيار 24، اليوم، نحو 1083 جنيهًا، بما يعادل 59.27 دولار. وسجل سعر جرام الذهب عيار 21 اليوم، نحو 947.98 جنيه. وذلك بما يقدر بنحو 51.86 دولار، كما سجل جرام الذهب عيار 18، نحو 812.55 جنيه. وبما يعادل 44.45 دولار. وسجل سعر الجنيه الذهب نحو 7584 جنيهًا، بما يعادل 414.88 دولار.

ارتفاع أسعار المعدن الأصفر مرهون بانخفاض الفائدة

أيضا، أعلن مجلس الذهب العالمي أن الذهب أثبت قيمته بالنسبة للمستثمرين في ظل الاقتصاد الكلي الأوسع. وشدد، على أنه لا يزال أحد الأصول الأعلى عائدًا منذ عام حتى اللحظة. وبخاصةً، عندما نتحدث عن المستثمرين بغير الدولار الأمريكي. وأشار، إلى أنه استطاع تحقيق أداء أفضل بكثير مما كان متوقعًا على أساس الأسعار الحقيقية والدولار.

الذهب
الذهب

وأشار، إلى أنه عند وضعه في سياق أداء الأصول على مدى السنوات الثلاث الماضية، فإنه يحمي رأس المال. إذ جاءت هذه التصريحات في مذكرة بحثية. والتي نصت على أنه، قبل عام 2022، اشترى المستثمرون الذهب بكميات قياسية، وشهد عام 2020 زيادة على مستوى الاستثمار في الذهب.

ورغم ذلك، حتى قبل أن تحاصر جائحة كورونا العالم من، كان المستثمرون يتدفقون على الذهب. ومن ثم، فقد سجل عام 2019 ثالث أعلى تدفقات سنوية إلى صناديق الاستثمار المتداولة العالمية للذهب. وبالتالي، عندما تطرح مسألة أداء الذهب في عام 2022، فإن الإجابة كانت بالنسبة للعديد من المستثمرين، أنه فعل بالفعل ما يحتاج إليه، وهي حماية رؤوس أموالهم في الأزمات.

وشدد، على أنّ الذهب العالمي يزدهر عندما تكون أسعار الفائدة الحقيقية سلبية. ولكن لا يجرى إعاقته عندما تكون بين 0% – 4%. ولفت، إلى أنّ الذهب أفضل في تقليل مخاطر المحفظة في الفترات التي تتميز بالمعدلات الحقيقية المعتدلة. ومن ثم، يستفيد من التقلبات المنخفضة والارتباط بالأسهم مقارنة بفترات المعدلات الحقيقية السلبية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى